السفرالسياحة

كم تكلفة السفر الى النمسا بالريال السعودي؟

كم تكلفة السفر الى النمسا بالريال السعودي ؟

تقدم العديد من المواقع السياحية برامج سياحية متنوعة داخل النمسا، وعموما تكلفة السفر إلى النمسا لمدة أسبوع كامل لا تقل عن 5000 يورو ولا تزيد عن 7000 يورو، أي ما يعادل تقريبا من 20,000 ريال سعودي إلى 28,000 ريال سعودي. وتشمل هذه التكلفة جميع مصاريف الرحلة من تذاكر الطيران وتكاليف التنقل والإقامة في فنادق ذات جودة جيدة، بالإضافة إلى توفير بعض المال للتجول والاستمتاع بالرحلة أكثر.

تكلفة تذاكر الطيران إلى النمسا

  • يوصى بشدة بحجز تذاكر الطيران إلى مدينة ميونخ الألمانية من قبل العديد من الشركات والمواقع السياحية المهتمة بهذا المجال، بسبب قربها من المزارات السياحية في النمسا.
  • توصى المواقع السياحية بزيارة النمسا في شهر مايو، حيث يمكنك الحصول على أقل الأسعار والاستمتاع برحلتك بعيدا عن الزحام. ينصح بهذا الشهر لعدة أسباب، منها تحسن الطقس في النمسا ومعتدله نسبيا، وتحسن الطبيعة تدريجيا بعد موسم الشتاء، بالإضافة إلى الابتعاد عن موسم الصيف وازدحامه.
  • ينصح عند حجز تذكرة الطيران أن نحدد المطار الذي سنصل إليه ونغادر منه النمسا، وأن يكون هو المطار الذي سنعود إليه من بلدنا، فحجز تذكرة ذهاب وعودة يكون أفضل سعرا من حجز تذكرتين من كل مطار للوجهة التي نرغب في السفر إليها.
  • تتراوح أسعار تذاكر الطيران من السعودية إلى النمسا في هذا الوقت حوالي 800 يورو، وتعادل تقريبا 3200 ريال سعودي.

تكلفة اللية الواحدة في فندق في النمسا

تتفاوت التكاليف التي يمكن أن يطلبها أي فندق مقابل إقامة ليلة واحدة، وهذا يعتمد على مستوى الخدمة المقدمة، سواء كان الفندق نجمة واحدة أو نجمتين أو خمسة نجوم، ومع زيادة عدد النجوم، تزداد تكلفة الليلة، ومع ذلك، يمكن أن تصل التكلفة في المتوسط إلى حوالي ثلاثمائة ريال سعودي لليلة، وينصح الكثيرون بإعداد الطعام في المنزل، حيث يصل سعر وجبة الإفطار في المطاعم إلى 20 يورو، وهو يعادل تقريبا 80 ريال، وأما وجبة الغداء فقد تصل إلى 40 يورو، وهو يقدر بحوالي 160 ريال سعودي.

الانتقال في النمسا

تختلف تكلفة وسائل النقل المتاحة في النمسا، حيث تتواجد وسائل النقل العامة وهي الأرخص بين البدائل الأخرى، حيث لا تتجاوز تكلفتها 1 أو 2 يورو، أي ما يعادل تقريبا 4 أو 8 ريال. ومع ذلك، تصبح التكلفة باهظة عند استخدام وسائل النقل الخاصة مثل سيارات الأجرة، حيث تتراوح بين 10 يورو، أي حوالي 40 ريال، إلى 50 يورو، ما يعادل تقريبا 200 ريال سعودي. وتختلف تكلفة سيارة الأجرة من مكان إلى آخر وحسب نوع السيارة والمسافة التي ستقطعها في الرحلة.

السياحة في النمسا المسافرون العرب

تتمتع النمسا بالعديد من المزايا السياحية، وأهمها المناظر الطبيعية الخلابة، التي تتكون من سلاسل لا تنتهي من الجبال والغابات، بالإضافة إلى الأنهار التي تمر بها تلك الجبال، والشلالات التي تنشأ عن تلك الأنهار. ولا يمكن تجاهل الطابع المعماري في النمسا، والذي يتجلى بشكل خاص في المباني الأثرية القديمة. كما أن الدولة النمساوية تعزز حجم الخدمات التي تقدمها للسياح بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، بهدف جذب المزيد من السياح وتشجيع السياحة الخارجية إلى البلاد. ومن بين أجمل الأماكن السياحية في النمسا التالية.

الأنشطة السياحية في فيينا

تقع فيينا عاصمة النمسا على ضفاف نهر الدانوب، في وسط النمسا، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية في النمسا، ومنها ما يلي.

  • في فيينا يمكنك رؤية قصور فيينا العظيمة مثل قصر إمبريال هوفبورغ المكون من 18 منبى ويحتوي على حوالي 2600 غرفة، كما يمكنك زيارة قصر شنوبون المعروف أيضا بإمبريال وبالم هاوس والذي يعود إلى العصر الفيكتوري، بالإضافة إلى قصر بلقدير وعدد كبير من أفضل المتاحف الفنية في العالم، وفي مقدمتها متحف تاريخ الفن ومتحف التاريخ الطبيعي.
  • يمكن ممارسة الأنشطة الرياضية والمائية، والاستمتاع بالسباحة والتصوير، ويمكن أيضا القيام برحلة نهرية في نهر الدانوب، عندما تزور جزيرة الدانوب، التي تجمع بين الترفيه والاستجمام والاستمتاع بالمعمار الجميل في هذه الجزيرة. وأعلى هذه المعالم الجميلة يأتي برج الدانوب. ويمكنك أيضا زيارة حديقة الحيوان الحديثة في فيينا شبونيرون أو حديقة الزهور الحديثة أو مدينة الألعاب الترفيهية براتر، وهذا سيجعل لديك يوما رائعا مليئا بالأنشطة المتنوعة. ويمكنك الانتهاء من جولتك في جزيرة الدانوب بزيارة شارع كارنتنر للتسوق، وهو واحد من أشهر شوارع التسوق في فيينا والذي يقصده الكثيرون من السياح لشراء الهدايا التذكارية.

الأنشطة السياحية في سالزبورغ

تقع مدينة سالزبورغ على ضفاف نهر سالزاخ في الشمال الغربي للبلاد، وتتميز هذه المدينة بالاندماج مع الطبيعة، وتطل على مناظر طبيعية خلابة، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة، ومن بينها ما يلي.

  • يمكنك استكشاف المدينة الأثرية القديمة والتجول في أماكنها، ومن أبرزها نافورة ريزيدينبرونين، وهي نافورة تاريخية تم بناؤها في القرن السابع عشر، ويمكنك أيضا زيارة “سكن سالزبورغ” أو السكن الملكي، وهو سكن تاريخي يعود للقرن السادس عشر، ويتميز بالتصميم المعماري الفريد الذي يتبع النمط الباروكي الكلاسيكي.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيارة قلعة هوهن سالزبورغ، وهي واحدة من أهم القلاع التاريخية القوطية، وتحتوي على قصور مزينة بالعديد من النافورات الجميلة والحدائق، وأيضا شلالات كرميلز وحدائق الباروك الموجودة في قصر ماربي ومتحف بيت الطبيعة، وهذه الأماكن ستمنحك تجربة تاريخية في قلب الطبيعة الخلابة.
  • بيت الملحن الموسيقي العالمي موزارت هو المعلم السياحي الأكثر أهمية في سالزبورغ. تم تحويل هذا البيت إلى متحف فني ويحتوي على أدوات موسيقية تم استخدامها من قبل موزارت منذ طفولته، بالإضافة إلى مجموعات من الآثار. يستضيف المتحف أيضا مجموعة من المهرجانات الموسيقية الكلاسيكية التي تقام فيه على مدار العام.

الأنشطة السياحية في كلاغنفورت

تعتبر مدينة كلاغنفورد من أقدم المدن السياحية في النمسا، وتتميز بموقعها الفريد على الحدود الجنوبية للبلاد مع سلسلة جبال الألب. تجذب هذه المدينة سنويا العديد من السياح من مختلف أنحاء أوروبا، ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة السياحية والتمتع بزيارة المعالم التاريخية الجميلة في هذه المدينة الأثرية.

  • الحي العتيق هو أقدم منطقة في المدينة، وهو محاط بمبان مذهلة مبنية على الطراز الباروكي، ومن بين تلك المباني بيت الإوزة الذهبية وقاعة المدينة القديمة، ويمكنك أيضا الاستمتاع بالمأكولات العالمية والشعبية في النمسا التي تقدمها المطاعم والمقاهي المتواجدة هناك، ويمكنك أيضا شراء الهدايا التذكارية من المحلات والمتاجر الموجودة هناك.
  • يمكنك أيضا الاستمتاع بساحة “نوير بلاتز” الشاسعة، والتي تحتوي على العديد من المزارات الأثرية مثل نافورة التنين، وهي تتخذ شكل تنين ضخم يحمل شعار المدينة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيارة كاتدرائية كلاغنفورت وقلعة هوكوستر بيتز، وكذلك العديد من المتاحف الموجودة في هذه المنطقة مثل متحف التعدين ومتحف الزواحف. بالإضافة إلى ذلك، هناك أماكن ترفيهية مثل متنزه بوروبارك وبحيرة ورثير سي والحديقة النباتية.

الأنشطة السياحية في غراتس

تعتبر مدينة غراتس ثاني أكبر مدينة في النمسا، وهي المدينة الأثرية التي أعدها اليونسكو كجزء من المواقع الأثرية، وتم إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتعرف أيضا بعاصمة الثقافة الأوروبية، وهذه المدينة ستأخذك في رحلة تاريخية عبر الزمن من خلال المباني التي تم بناؤها على الطراز القوطي والعديد من المتاحف المختلفة.

  • تحتوي مدينة غراتس على العديد من المتاحف مثل متحف الأسلحة، والذي يعتبر أكبر متحف للأسلحة التاريخية في العالم، حيث يعرض جميع أنواع الأسلحة منذ بداية التاريخ
  • هناك متحف غراتس للفنون، وهو مصمم بشكل كبسولة غريبة.
  • بالإضافة إلى متحف الممثل أرنولد شوارزنيجر العالمي، الذي يضم آثارا مختلفة ومعلومات قيمة عن مسيرته الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى