أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

كم تبلغ ثروة اغنى رجل في العالم وما هو اسمه ؟

كم تبلغ ثروة اغنى رجل في العالم ؟

أصبح أغنى رجل في العالم في العام الجديد بثروة قدرها 335 مليار دولار أمريكي.

من هو اغنى رجل في العالم ؟

أصبح إيلون ماسك أغنى رجل أعمال في العالم منذ نهاية العقد الثاني وبداية العقد الثالث في القرن الحالي، وقد ولد إيلون ماسك في الثامن والعشرين من يونيو للعام ألف وتسعمائة وواحد وسبعين، في جنوب أفريقيا، وهو يحمل جنسية دولة جنوب أفريقيا بالإضافة إلى الجنسية الأمريكية والكندية، وهو مستثمر فريد ومهندس ذو عقلية عبقرية، فهو مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، وهو المصمم الأول فيها، وهو أيضا المؤسس المساعد والمدير التنفيذي لمصانع تسلا موتورز، وشارك في شركة التداول النقدي باي بال، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي، وحاليا يسعى لتحقيق فكرة النقل فائق السرعة هايبرلوب.

آخر صفقات إيلون ماسك

في أبريل من العام الحالي 2022، تمكن إيلون ماسك من شراء شركة تويتر بمبلغ 44 مليار دولار أمريكي، وسيتم تحويل الموقع إلى شركة خاصة ضمن شركاته. وقد وعد بتعزيز الحريات ودعم حرية الرأي على موقع تويتر، مما سيقلل من المحاذير المتعلقة بالموقع، وتأثرت قيمة أسهم شركة تويتر بشكل واضح حيث انخفض سعر السهم إلى 86 دولارا للسهم الواحد.

تأثير إيلوم ماسك

يجب أن نذكر هنا أن إيلون ماسك نجح في التأثير على العديد من الشركات العالمية من خلال تغريداته على تويتر فقط. استطاع أن يزيد قيمة تطبيق “سيجنال” التسويقية بنسبة 500٪ في يوم واحد بعد أن تغرد ماسك جملة واحدة على حسابه الشخصي: “استخدموا سيجنال”. تلك التغريدة كانت ردا على تغيير سياسة الخصوصية في تطبيق الرسائل الشهير “واتساب

إيلون ماسك يكسب 32 مليار دولار في يوم واحد

تمكن إيلون ماسك من زيادة ثروته خلال يوم واحد بمقدار 32 مليار دولار، وذلك بفضل ارتفاع كبير في أسعار أسهم شركته “تيسلا” لإنتاج السيارات الكهربائية. وبهذا، تجاوزت ثروة إيلون ماسك 300 مليار دولار في نوفمبر عام 2021، وهي المرة الأولى التي يتحقق فيها ذلك في التاريخ. وارتفعت أسهم تيسلا في يوم واحد في بورصة نيويورك للأوراق المالية هذا العام بنسبة 13.53% لتصل إلى 1199.78 دولار للسهم، وذلك بعد الإعلان عن زيادة قياسية في توريد السيارات الكهربائية في نهاية عام 2021. وقد قامت تيسلا بتوريد 936172 سيارة كهربائية للعملاء والزبائن.

أغنى 10 رجال في العالم 2021

تم الإعلان عن التقارير الاقتصادية لأغنى الرجال في العالم لعام ٢٠٢١، وقد تصدر إيلون ماسك صاحب شركة تيسلا قائمة الأغنى بدون منازل، وزاد الفارق بينه وبين أقرب منافس له. وفي الترتيب العام، يأتي الأغنى في عام ٢٠٢١ كما يلي.

  1. تمكن إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا وسبيس إكس من المحافظة على ترتيبه العالمي في صدارة قائمة الأغنياء في العالم.
  2. انخفضت ثروة جيف بيزوس، مؤسس أمازون، بقيمة خمسة مليار وواحد من عشرة مليار دولار أمريكي بنهاية العام، لكنه لا يزال في المرتبة الثانية في قائمة أغنى أشخاص في العالم.
  3. برنارد أرنو، مؤسس مجموعة LVMH للسلع الفاخرة، تمكن من الوصول للمركز الثالث في قائمة أغنى أشخاص العالم، حتى بعد أن فقد نحو 2.12 مليار دولار في نهاية العام.
  4. صعد بيل جيتس، مؤسس مايكروسوفت الأمريكي، إلى المركز الرابع في قائمة أغنى الأشخاص في العالم، بعد زيادة ثروته بحوالي 313 مليون دولار أمريكي في نهاية العام.
  5. لقد وصل لاري أليسون من شركة أوراكل إلى المركز الخامس في قائمة أغنى أشخاص في العالم، بعد أن ارتفعت ثروته بقيمة مليارين وثلاثة من عشرة مليارات دولار أمريكي خلال العام.
  6. انخفضت ثروة لاريج بيج من جوجل، مما جعله يحتل المركز السادس في قائمة أغنى أشخاص العالم بفقدانه نحو ثلاثة مليارات وأربعة من عشرة مليارات دولار أمريكي.
  7. في الوقت الحالي، يحتل مارك زوكربيرج، مؤسس شركة فيسبوك “ميتا”، المرتبة السابعة في قائمة أغنى أشخاص العالم. فقد تكبد خسائر قدرها حوالي 6.1 مليار دولار من ثروته في نهاية العام.
  8. انضم سيرجي برين من جوجل إلى قائمة الأثرياء في جوجل وأصبح الثامن أغنى شخص في العالم، بعد تكبده خسائر تقدر بثلاثة مليارات ومائتين وعشرة ملايين دولار في نهاية العام.
  9. انضم وارين بافيت رئيس شركة بركشاير هاثاواي إلى قائمة أغنى عشرة أشخاص في العالم ، وجاء في المرتبة التاسعة ، بعد أن ربح 964 مليون دولار في نهاية العام.
  10. وصل الملياردير الهندي موكيش أمباني، مؤسس مجموعة ريلاينس الصناعية الهندية، إلى المرتبة العاشرة في قائمة أغنى الأشخاص في العالم بعد زيادة ثروته بمقدار ١٥٤ مليون دولار أمريكي.

كم تبلغ ثروة أغنياء العالم

سنعرض لكم كيف انتهت الأرقام التي تعبر عن ثروة الأغنى في العالم، ولكن للدقة، كانت تلك الأرقام في نهاية عام 2021، وهي كما يلي.

المركز عالمياً الاسم المهنة حجم الثروة بنهاية عام 2021
الأول إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركتي سبيس إكس وتيسلا 229.6 مليار دولار أمريكي
الثاني جيف بيزوس مؤسس أمازون 194.1 مليار دولار أمريكي
الثالث برنارد أرنو رئيس مجموعة LVMH 187.1 مليار دولار أمريكي
الرابع بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت 135.4 مليار دولار أمريكي
الخامس لاري أليسون شركة أوراكل 129.1 مليار دولار أمريكي
السادس لاري بيج شركة جوجل 118.2 مليار دولار أمريكي
السابع مارك زوطربيرج مؤسس ميتا فيرس 116.2 مليار دولار أمريكي
الثامن سيرجي برين شركة جوجل 113.9 مليار دولار أمريكي.
التاسع وارين بافيت رئيس بيركشاير هاثاواي 105 مليار دولار أمريكي
العاشر موكيش أمباني مؤسس ريلاينس الصناعية 100 مليار دولار أمريكي

أغنى رجل عربي

ثلاثة مصريين وثلاثة إماراتيين وثلاثة لبنانيين وجزائري وعماني يحتلون قائمة أغنى أشخاص في العالم العربي.

الترتيب عربياً الاسم الجنسية الثروة
الأول ناصف ساويرس مصري سبعة وسبعة من عشرة مليار دولار
الثاني يسعد ربرباب وعائلته جزائري حمسة وواحد من عشرة مليار دولار
الثالث نجيب ساويرس مصري ثلاثة وأربعة من عشرة مليار دولار
الرابع نجيب ميقاتي لبناني ثلاثة واثنين من عشرة مليار دولار
الخامس طه ميقاتي لبناني ثلاثة واثنين من عشرة مليار دولار
السادس حسين سجواني إماراتي مليرين وسبعة من عشرة مليار دولار
السابع عبد الله بن أحمد الغرير وعائلته إماراتي مليارين واثنين من عشرة مليار دولار
الثامن محمد منصور مصري مليارين ونصف مليار دولار
التاسع عبد الله الفطيم وعائلته إماراتي مليارين ونصف مليار دولار
العاشر سهيل بهوان عماني مليارين ونصف مليار دولار

يجب الإشارة هنا إلى أن هناك العديد من رجال الأعمال العرب الذين حجم أموالهم غير معروف، وفي الصدارة من بينهم رجال الأعمال السعوديين مثل الوليد بن طلال، على الرغم من وجود العديد من الأخبار المتواترة التي تشير إلى ثروته، إلا أنه لا توجد معلومات موثقة وواضحة حول هذا الأمر، وبالتالي لم نتمكن من تقديم أي بيانات حوله، أو عن العديد من رجال الأعمال السعوديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى