أسأل الخبراءالمراجع

وش معنى شطايا منيره

وش معنى شطايا منيره

لا يوجد تعبير معنوي لكلمة شطايا منيرة، بل تشير هذه الكلمة إلى اسم هضبة. وتعد هذه الهضبة وجهة شائعة للعديد من السياح والشباب لممارسة رياضة التزلج على الرمال الناعمة، وتوفر الهضبة خلفيات وصور طبيعية رائعة في البيئة الصحراوية الجبلية. وتعتبر أيضا واحدة من الهضاب الأكثر أمانا للتسلق بسبب شكلها الخارجي المشابه لنصف الكرة، مما يجعلها سهلة التسلق. وبفضل موقعها وجمالها الخاصة، فإنها مشجعة للتخييم، خاصة في فصل الخريف.

موقع هضبة شطايا منيرة

تقع هضبة شطايا في المنطقة الجنوبية الغربية من المملكة العربية السعودية، وتحديدا في منطقة جازان، وتقع بجوار جبل الدخان وكانت تعرف سابقا باسم جبل الطقران، وتصل متوسط ارتفاع هذه الهضبة إلى حوالي 1000 متر تقريبا، وأعلى قمة فيها تصل إلى حوالي 2300 متر عن سطح البحر، وتحمل تلك المنطقة أسماء القبائل التي كانت تسكنها، والتي لا يزال بعضها مسكونا حتى الآن، وتتمتع هذه المنطقة بأجواء ومناخ مريح طوال العام.

معنى كلمة شطايا باللهجة الكويتية

هناك العديد من الكلمات التي لها أكثر من معنى، وتختلف معانيها من لهجة إلى أخرى، وكلمة “شطايا” في اللهجة الكويتية تحمل معنى غير لائق، ولا يفضل استخدامها في جميع الحالات، إذا كنت في الكويت أو تتحدث مع أحد من أهل دولة الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى