أدويةصحة

اقوى حبوب منومة في الصيدلية النهدي

اقوى حبوب منومة في الصيدلية النهدي

تعد أقراص جاميسون ميلاتونين 3 مللي غرام أقوى حبوب النوم في الصيدلية النهدي. تحتوي العلبة الواحدة على 100 قرص، وسعرها في السوق السعودي حوالي 180 ريالا سعوديا. تساعد هذه الأقراص على الحصول على نوم صحي ومتوازن، وخاصة أثناء السفر. بالإضافة إلى ذلك، تمتاز هذه الأقراص بسرعة الامتصاص والتأثير. بالإضافة إلى بعض الأدوية الأخرى التي تكون فعالة وتؤثر بنفس القوة. وفيما يلي بعض هذه الأدوية.

  1. أقراص سونغا نايت: علبة واحدة من هذا النوع تحتوي على 30 قرصا، ويصل سعرها في السوق السعودي إلى حوالي 135 ريالا سعوديا. يتميز هذا النوع بأنه مستخلص من مجموعة كبيرة من الأعشاب الطبيعية، وهو مخصص للبالغين الذين يعانون من الأرق وعدم القدرة على النوم بانتظام. يتم استخلاص هذا المنوم من نبات الحبق الترنجاني.
  2. كبسولات جامسون ريلاكس فرمولا: وتحوي العلبة الواحدة منه 30 كبسولة، وسعره في السوق السعودي الحالي يقدر بحوالي 143 ريالا سعوديا، وهو مستخلص من مجموعة من الأعشاب الطبيعية، بالتحديد من حشيشة الهر والقفزات، مع زهرة العاطفة والنعناع البري، ويساعد على التخلص من الأرق والقلق الناجم عنه.

نصائح قبل الذهاب إلى الطبيب

يتعين عليك الذهاب للطبيب فور شعورك بأي مشكلة، ولكن من الأفضل أن تكون على دراية ببعض المعلومات التي تتعلق بزيارتك للطبيب، حتى يتمكن الطبيب من تحديد سبب المشكلة بشكل دقيق، ومن بين هذه النصائح ما يلي.

  1. يطرح الطبيب العديد من الأسئلة على المريض؛ وهذا ليتمكن من تشخيص الحالة بشكل جيد.
  2. يقوم الطبيب بإجراء العديد من الاختبارات للمريض، بهدف استبعاد الاحتمالات الخاطئة وتحديد السبب الرئيسي المسبب لحالة الأرق التي يعاني منها المريض.
  3. يتوجب على الطبيب إبلاغ المريض بأنواع الأدوية المنومة المفضلة لتناولها إذا احتاج إليها، وتكرارها، وموعد تناولها، وكيفية تناولها.
  4. يقوم الطبيب بوصف الأدوية المنومة لفترة زمنية محددة أولا، وذلك لمعرفة مدى آثارها الجانبية على المريض.
  5. إذا قام الطبيب بوصف دواء معين والمريض اتبع جميع التعليمات ولم يحصل على أي تحسن في نهاية العلاج، يجب على المريض إبلاغ الطبيب مرة أخرى ليقوم بتجربة أنواع أخرى من الحبوب المنومة.
  6. يجب على المريض الذي يطلب استشارة الطبيب أن يسأل عن وجود دواء بديل بسعر أقل.

حبوب منومة دون وصفة الطبيب

هناك أنواع مختلفة من الأدوية المنومة التي ليس من الضروري استشارة الطبيب للحصول عليها، وخاصة تلك التي تعالج أعراض الأرق البسيطة وتحتوي على مضادات الهيستامين. وعلى الرغم من أنها عادة ما توصف لحالات الحساسية، يجب تجنب استخدامها بكثرة لمنع حدوث القلق. وفيما يلي بعض هذه الأدوية.

  1. دواء ديفينهيدرامين: يحتوي هذا الدواء على مضادات الهيستامين، وتؤدي إلى النوم العميق بعد استخدامه، ولكنه قد يسبب عدم وضوح الرؤية عند الاستيقاظ.
  2. دواء الميلانونين: يساعد هذا الدواء في النوم العميق، وقد يتسبب في الشعور بالإرهاق والصداع بعد تناوله.
  3. حبوب برسن فروتي: وتستخلص المادة الفعالة الموجودة في تلك الحبوب من نباتات خاصة، ومنها الهر والنعناع والليمون، وتساهم تلك الحبوب في علاج اضطرابات النوم البسيطة، وينصح بتناولها قبل موعد النوم بـ 40 دقيقة.

دواء منوم للكبار سريع المفعول

هناك العديد من الأنواع المختلفة للمنومات التي تعمل على توفير حالة الاسترخاء وتسهيل النوم العميق، حيث تحتوي على مادة فعالة قوية جدا وسريعة الامتصاص. ومن بين هذه الأدوية المختلفة ما يلي.

  1. حبوب نايت كالم: يعد هذا المنوم من الأنواع القوية للغاية، والتي تعمل على توفير حالة من الاسترخاء، والمساعدة على النوم العميق، كونه يحتوي على مادة ازوبيلكون الفعالة، والتي تعمل على تقليل نسبة نشاط الدماغ، وذلك للتخلص من القلق والأرق، ولكن يجب الإشارة إلى أن هذا الدواء يجب قبل تناوله استشارة الطبيب الخاص، وذلك لأنه لا يستخدم لمرضى الكبد والكلى، والذين يعانون من وجود خلل في تلك الأعضاء، بالإضافة غلى أن ذلك الدواء قد يتسبب في بعض الأعراض، ولكن لا تحدث لكل المستخدمين له، ومن بين تلك الأعراض ما يلي.
    1. يشعر المريض بزيادة العصبية والعدوانية تجاه الآخرين.
    2. قد يسبب الدواء جفاف الفم والغثيان والشعور بالرغبة في القيء.

لذلك يتوجب صرف هذا النوع من الأدوية وفقا لوصفة طبية، ويتم استخدامه بجرعات محددة مسبقا من قبل الطبيب المختص.

منوم سريع المفعول من مواد طبيعية

هناك أنواع من المنومات التي تكون مستخلصة من الطبيعة بشكل شبه كامل، وخاصة في مادتها الفعالة، وهذا يجعلها أكثر أمانا من غيرها من الأدوية الأخرى، وبخاصة عندما يتعلق الأمر بالأدوية التي تتطلب فترات زمنية طويلة في استخدامها في العلاج مثل المنومات، ومن بين تلك الأدوية ما يلي.

  1. منوم سليب فورمولا: يعتبر منوم سليب فورمولا من أنواع المكملات الغذائية الطبيعية، والتي وصل سعره في السوق الدوائي داخل المملكة العربية السعودية قرابة 130 ريالاً سعودياً، وتحتوي العلبة الواحدة منه على ما يقرب من 60 كبسولة.
    1. يعمل هذا الدواء على تخليص المريض من الشعور بالقلق والتوتر والأرق، وهو من أنواع الأدوية التي لا تتسبب في ظهور أعراض وآثار جانبية، إلا في حالات خاصة، وليس مع غالبية المستخدمين له.
    2. تحتوي كبسولات منوم سليب فورمولا على مادة فعالة مكونة من المغنيسيوم وبعض الأحماض الأمينية المتنوعة، بالإضافة إلى الميلاتونين، ويفضل تناولها قبل النوم بمدة تصل إلى ساعتين.
    3. تحذير من استخدام هذا المنوم للسائقين والمرضعات والحوامل.

الآثار الجانبية للحبوب المنومة

يجب عليك أن تسأل طبيبك أولا عن الآثار الجانبية التي قد تتسبب فيها الحبوب المنومة، ومدى تأثيرها على الجسم، أو مدى خطورتها، لأن بعض الأنواع المتوفرة في العديد من الصيدليات قد تسبب العديد من الأعراض السلبية، كما هو موضح في الأمثلة التالية.

  1. شعور المريض بالدوار بشكل مستمر، وخاصة عندما يستيقظ.
  2. قد يصاحب هذا الدوار شعورا بصداع مؤلم ، وتحديدا صداع الشقيقة أو الصداع الكلي في بعض الأحيان.
  3. قد تسبب بعض الأدوية المنومة مشكلات معدية، مثل الإمساك والإسهال.
  4. في حالة إصابة المريض بالحساسية، يزداد الإحساس بالحساسية وتتفاقم أعراضها تدريجيا.
  5. بعض الأدوية الفعالة والقوية المنتشرة في الأسواق، يجب للحصول عليها، أن تكون تحت رقابة الطبيب المختص، نظرا لأنها تسبب العديد من التأثيرات السلبية على الدماغ والذاكرة، والتي تظهر عند تناولها لفترات طويلة.
  6. هناك بعض الأدوية التي تسبب شعور الجسم بالنعاس والخمول بشكل ملحوظ ولفترات طويلة، مما يعوق المريض عن ممارسة حياته اليومية.
  7. بالإضافة إلى ذلك، هناك أنواع خاصة من الأدوية المنومة يجب تجنب تناولها لفترات طويلة، حيث تسبب الإدمان عند تناولها بشكل مستمر، وعند رغبة المريض في التوقف عن تناولها، تظهر آثار الإدمان بشكل قوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى