الاخبار

المدينه العالية في أبها بكم الدخول

المدينه العالية في أبها بكم الدخول

تعد مدينة أبها العالية واحدة من أبرز وأهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، وقد تم إنشاؤها في منطقة بين عسير وأبها، كجزء من رؤية 2023.

يتم الدخول إلى المدينة العالية في أبها من خلال حجز التذاكر عبر الموقع الرسمي لها، تبلغ تكلفة حجز التذكرة للشخص البالغ 35 ريال سعودي وللطفل 10 ريالات سعودية. تنوه الجهات المختصة بالالتزام بجميع القوانين المدنية أثناء شراء تذاكر الدخول.

المدينة العالية في أبها

تعتبر مدينة العالية في أبها واحدة من مشاريع الأمير تركي بن طلال، ويهدف هذا المشروع لتعزيز السياحة في المنطقة؛ حيث تقع مدينة العالية في أبها وتهامة عسير وجبال السروات.

ميزة المدينة العالية في أبها هي مناخها المعتدل، ويرجع ذلك لارتفاعها عن سطح الأرض، وتبلغ مساحتها الكلية حوالي 26 ألف متر مربع، بالإضافة إلى وجود عدد من المطاعم والمحلات التجارية والشقق السكنية وأماكن الترفيه.

متى تفتح المدينة العالية في أبها

تفتح المدينة العالية في أبها في الساعة 8.00 صباحا حتى الساعة 1.00 مساء، وتعاد فتحها في فترة أخرى من الساعة 4.00 مساء حتى منتصف الليل، وذلك وفقا لاحترام الإجراءات الصحية بسبب فيروس كورونا.

كم أسعار الفلل في المدينة العالية في أبها

تصل أسعار الفلل في المدينة العالية في أبها من نوع Vip إلى 1,550,000 ريال سعودي؛ وتتميز المناطق السكنية في المدينة العالية بوجود الحجر الجبلي في أي مبنى، ويرجع ذلك إلى الرغبة في الحفاظ على البيئة التاريخية والطبيعية داخل منطقة أبها والعسير.

أبرز مطاعم المدينة العالية في أبها

تحتوي المدينة العالية على سلسلة من المطاعم الشهيرة، التي تعتبر علامة مميزة في المدينة العالية، وفيما يلي سنذكر أهم المطاعم وأبرزها:

  • مطعم N Lounge.
  • مطعم The Exit.
  • مطعم Dough للمعجنات والبيتزا.
  • مطعم جرافيتي برجر.
  • مطعم حدائق النرنج.
  • مطعم إطلالة السحاب.

أهم فنادق المدينة العالية في أبها

تحتوي المدينة على عدد كبير من الفنادق المميزة التي تتيح للزوار والسياح الإقامة فيها، حيث تسعى المدينة جاهدة لتوفير جميع وسائل الراحة لقضاء أجمل وأسعد الأوقات فيها، ومن بين الفنادق الرئيسية في المدينة التي تستحق الذكر:

فندق سروات بارك

يقع فندق سروات بارك في المدينة العالية، على بعد 300 متر من منتزه أبو خيال، ويضم مطعما كبيرا ومركز للياقة البدنية، ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، وخدمات الإنترنت المجانية، بالإضافة إلى كراج مجاني للسيارات، كما يقدم وجبات طعام على مدار اليوم وغرفا مكيفة والعديد من الخدمات.

فندق دار التلال للأجنحة الفندقية

دار التلال للأجنحة الفندقية هي وجهة سياحية مميزة في أبها، تحتوي على صالة مشتركة وكراج مجاني للسيارات، وتوفر خدمات الواي فاي المجانية، ولديها مكتب استقبال يعمل طوال الـ 24 ساعة، تضمن الراحة والرفاهية للزوار من خلال تقديم مجموعة واسعة من الخدمات.

خليجية للشقق المفروشة

إذا كنت ترغب في الإقامة في مكان يشبه المنزل، فإن شركة خليجية للشقق المفروشة توفر لك إقامة في أماكن مجهزة بتلفاز ذو شاشة مسطحة، وكراج مجاني للسيارات، وغلايات مياه كهربائية، وخدمة استقبال يومية على مدار الساعة، بالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات الأخرى.

أهم فعاليات المدينة العالية في أبها

تتاح للزوار والسياح العديد من الفعاليات والأنشطة التي تقدمها المدينة العالية، وتجذب هذه الفعاليات العديد من الزوار من جميع الأعمار، ومن أبرز تلك الفعاليات ما يلي:

  • الفرق الشعبية التي تساهم في الاحتفالات الوطنية.
  • الغابة السعيدة للأطفال.
  • مجموعة الفنادق الفاخرة التي يأتيها السياح.
  • المحلات التي تبيع السلع بأسعار مخفضة عن الأخرى.
  • مشاهدة المباريات الرياضية.
  • الإطلالات الطبيعية الرائعة.

المدينة العالية إنستقرام

يمكنك الآن زيارة الموقع الخاص بمدينة أبها العالية على منصة إنستقرام الإلكترونية، من خلال هذه الصفحة يمكنك التعرف على أوقات عمل المدينة وطريقة حجز تذاكر الدخول بالإضافة إلى معرفة الفعاليات المختلفة التي تجرى في المدينة ومواعيدها، كما توفر هذه الصفحة الصور والفيديوهات الخاصة بالفعاليات، كما يمكنكم متابعة أخبار المدينة عند الدخول إلى الحساب “من هنا“.

رابط حجز تذاكر المدينة العالية في أبها

بعد إتمام عملية الحجز، يمكن الانتقال إلى الرابط الخاص بحجز تذاكر الدخول إلى المدينة العالية في منطقة أبها من خلال النقر على هذا الرابط. يجب الاطلاع على جميع الشروط والضوابط لحجز التذاكر والدخول بعد معرفة الفعاليات المقامة. ويجب عليك الحضور إلى الفعالية قبل الموعد المحدد بـ30 دقيقة حتى تستمتع بالفعاليات والتنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى