أسأل الخبراءالمراجع

شروط التسجيل فى برنامج خبرة بجامعة الامارات

شروط التسجيل فى برنامج خبرة بجامعة الامارات

أعلنت جامعة الإمارات عن الشروط التي يجب توفرها في المتقدمين لبرنامج الخبرة، وأشارت إلى أن الراغبين في الاستفادة الكاملة من البرنامج يجب أن يستوفوا هذه الشروط التالية:

  • أن يكون المرشح ذو خبرة لا تقل عن 3 سنوات.
  • يجب على المتقدم الانضمام بشكل تطوعي وتقديم الدورات للطلاب وفقا لتخصصه
  • يجب أن يكون المتقدم لبرنامج خبرة خريجا من جامعة الإمارات المتحدة.
  • من أهم الشروط موافقة اللجنة التوجيهية على المتقدم والبرنامج، ويتم ذلك بعد تقييم البرنامج المقترح للتدريس مع المتطلبات الدراسية ومجالات العمل

نبذة عن برنامج خبرة بجامعة الإمارات

برنامج خبرة هو برنامج تدريب مقدم من جامعة الإمارات، وهو برنامج يهدف إلى نقل الخبرات لجميع الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل في مجالات مختلفة، سواء داخل الإمارات أو خارجها. برنامج خبرة يعد فريدا من نوعه حيث لا توجد جامعة عربية أخرى قد قدمت هذا المشروع من قبل. يسعى الطلاب المتقدمون لهذا البرنامج للحصول على أكبر قدر من الاستفادة، ويعتمد نظام البرنامج على نقل الخبرات من الأكثر خبرة إلى الأقل، حيث يشرح الخريجون ما مروا به من خبرات وتجارب للطلاب الجدد في جامعة الإمارات.

موعد التسجيل في برنامج خبرة 2022

أعلنت جامعة الإمارات عن موعد التسجيل في برنامج خبرة للخريجين المتطوعين لتقديم المحاضرات للطلاب، حيث فتحت الفرصة للتقديم في برنامج خبرة بجامعة الإمارات لعام 2022 بالطريقة الموضحة سابقا، وأوضحت الجامعة أنه يجب على الراغبين في تقديم الدورات التدريبية أو إلقاء المحاضرات أن يستوفوا الشروط التي تم ذكرها مسبقا، وسيبدأ التسجيل الرسمي في شهر أكتوبر المقبل من عام 2022، وتنصح الطلاب بالتسجيل في أسرع وقت قبل إغلاق موقع التسجيل.

كيف يعمل برنامج خبرة

يهدف برنامج الخبرة إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمعلومات من خلال المحاضرات والدورات التدريبية وورش العمل، ويعمل أيضا على تأهيلهم لسوق العمل وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، كما يتيح للطلاب تبادل الخبرات مع أعضاء هيئة التدريس وتحديد التقنيات الرئيسية التي يمكن العمل بها، ويتم تقديم هذه المحاضرات والدورات من قبل الخريجين الذين يمتلكون خبرة تتراوح بين 3 و35 سنة، ويتم تقديمها بواسطة خريجي جامعة الإمارات.

أهداف برنامج خبرة

يعتبر برنامج الخبرة واحدا من أهم البرامج التي قدمت من قبل الإمارات، وهو برنامج فريد من نوعه يقدم تلك الخدمات، حيث إن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت الأولى التي وضعت مثل هذه البرامج في الشرق الأوسط بأكمله، يهدف البرنامج إلى ما يلي:

  • توجيه الطلاب لاختيار التخصص الذي يناسبهم.
  • يتعرف الطلاب على العديد من المعلومات حول التخصصات داخل الجامعة.
  • توضيح نقاط الاهتمام المتعلقة بسوق العمل وكيفية التأهيل له.
  • يتم تأهيل طلاب جامعة الإمارات للاستفادة من مجالات مختلفة
  • يعمل البرنامج على ربط الخريجين وطلاب جامعة الإمارات لتبادل الخبرات بينهم
  • يعمل البرنامج على تعزيز العلاقة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للاستفادة من خبراتهم في المجتمع.

مزايا أعضاء برنامج خبرة

يتمتع جميع طلاب وخريجي جامعة الإمارات بالعديد من المزايا، ويعتبر برنامج الخبرة مفيدا بشكل أساسي للطلاب والمتطوعين حيث يقوم أعضاء هيئة التدريس بمساعدة الطلاب في تحسين مستقبلهم الوظيفي.

برنامج خبرة هو مبادرة تطوعية، حيث لا يتم تقديم أي مقابل مادي، ولكن يمنح أعضاء هيئة التدريس فرصة الحصول على درجة زمالة من جامعة الإمارات، ويمكن أيضا أن يحصلوا على لقب مدرب محترف من برنامج الخبرة.

تقدر الجامعة مجهوداتك ومساهمتك في تطوير البرنامج، لذا فهي تنشر كل هذه الجهود عبر مواقع التواصل الاجتماعي في جامعة الإمارات المتحدة تقديرا للجهود المبذولة لتحقيق أهداف البرنامج.

الانجازات التي حققها برنامج خبرة

نجح برنامج خبرة في تدريب مجموعة من طلاب جامعة الإمارات على اللغة الإنجليزية والحاسوب في عام 1431 هـ، حيث وصل عدد الطلاب المتقدمين إلى 75 طالبا، كما عقدت العديد من الدورات في اللغات واستفاد منها ما يقرب من 10 طلاب من أبناء العائلة

رابط موقع جامعة الإمارات

يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي لجامعة الإمارات عن طريق النقر هنا وذلك لمعرفة المزيد حول جامعة الإمارات ومجالاتها المختلفة ومعرفة الشروط اللازمة للالتحاق بالجامعة وبرنامج خبرة الطلاب الذي يمكنهم الحصول على الخبرات بسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى