أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

ما هو مذهب ياسر البحري

ما هو مذهب ياسر البحري

أصبح اسم ياسر البحري مشهورا عبر محركات البحث بسبب اهتمام الرأي العام العالمي والعربي بقصته. حظي بالتعاطف الكبير من الشارع الإسلامي بسبب إسلام العديد من المساجين على يديه وبسبب مؤلفاته الرائعة التي قدمها أثناء فترة سجنه. يتسم سلوكه الملتزم وأعماله المشرفة داخل السجون. وعندما نتحدث عن ياسر البحري، نتساءل عن مذهبه. بعد التواصل معه، تم التأكيد أنه يتبع المذهب السني.

من هو ياسر البحري؟

ياسر البحري هو من أهل الكويت وقد حصل على شهادة البكالوريوس في قسم الفلسفة من جامعة الكويت، وذلك في عام 1998م، كما حصل على ماجستير في الفلسفة السياسية، وولد ياسر البحري في السادس عشر من شهر سبتمبر عام 1975 ميلاديا في مدينة الفحيحيل، وهو من أب وأم كويتيين وتوقف عن الدراسة منذ عام 2007، وذلك بعد أن أسر من قبل السلطات الأمريكية بتهمة ملفقة من قبل فتاة أمريكية ادعت أنه يتحرش بها، ثم أفرج عنه بعد أن قضى اثنتا عشرة سنة في السجون الأمريكية، وقد كتب العديد من الكتب التي نالت إعجاب الكثير من الشارع الإسلامي، واستطاع ياسر البحري من خلال أسلوبه المحمود جذب حوالي 200 سجين للانتقال إلى الإسلام، ومن الجدير بالذكر أن ياسر البحري كتب حوالي 22 كتابا باللغتين العربية والإنجليزية خلال فترة سجنه.

السيرة الذاتية لياسر البحري

حقق ياسر البحري شهرة كبيرة داخل وخارج دولة الكويت، وذلك بسبب كونه مثالا للشخص المحترم ذو الأخلاق الحميدة، ولذا سنستعرض لكم في الجدول التالي أهم المعلومات عن سيرته الذاتية.

الاسم: ياسر البحري
العمر: 46 عاماً
محل الميلاد: مدينة الفحيحيل في الكويت
تاريخ الميلاد: 16 سبتمر عام 1975 ميلادياً
الديانة: مسلم سني
الحالة الاجتماعية: متزوج
الجامعة: جامعة الكويت وجامعة بوسطن
المهنة: مؤلف
المؤهلات العلمية: حصل على درجة البكالوريوس في الفلسفة والماجستير في الفلسفة السياسية

ما هي ابرز مؤلفات ياسر البحري؟

قرأ ياسر الكويتي العديد من الكتب أثناء فترة احتجازه في السجن، وبفضل ذلك حقق شهرة ونجاحا كبيرا في العالم العربي، ومن بين المؤلفات المهمة التي قدمها هي:

  • بيت السلبيات.
  • ستاربوكس.
  • عصابة ال إم إس.
  • إنس في بلاد العناكب.
  • شباب الأزمة.
  • حفلة انفرادي محفوفة.
  • عيال مدريد.
  • كتاب بيت السلبيات.
  • إسلاموفوبيا في أمريكا.
  • من يقول الناس إني أنا.
  • رواية وللكلاب حظوظ.
  • كتاب من أكون.
  • إنعاش يسوع.

زوجة ياسر البحري

تمت زواج ياسر البحري من امرأة كويتية تدعى أميرة البحري، وهي بنت عمه، عندما كان ياسر يدرس في الولايات المتحدة الأمريكية. ثم سافر ياسر وزوجته إلى أمريكا ورزقا ببنتين تؤام، مريم وهيا. قاموا بأخذ قرض من أحد البنوك في أمريكا لشراء منزل وافتتاح مقهى. بعد فترة من الزواج، تم اعتقال ياسر البحري وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما.

قصة سجن ياسر البحري

بعد أن أوضحنا معتقدات ياسر البحري، سنوضح أيضا قصة سجنه، حيث قام ياسر البحري بإنشاء مقهى في الولايات المتحدة الأمريكية لتوفير مصاريفه الشخصية ومصاريف أسرته، وكان يعرض في المقهى بعض الثقافة الشرقية، وخلال عام 2007، اتهمته فتاة أمريكية كانت تعمل في المقهى بالتحرش بها ومحاولة اغتصابها، وعلى الرغم من وجود العديد من الأدلة على براءته من هذه الجريمة، تم حكمه بالسجن لمدة خمسة عشر عاما، وقد تم نقله بين السجون المختلفة خلال هذه الفترة.

انستقرام ياسر البحري

يمتلك ياسر البحري حسابا على منصة الإنستقرام، وقد اعتاد على مشاركة العديد من صوره الخاصة من داخل السجون، وذلك من خلال أحد أفراد أسرته على حسابه، وبعد أن تم الإفراج عنه في العشرين من شهر نوفمبر عام ٢٠١٩، بدأ ياسر البحري في استخدام حسابه بشكل شخصي، وللوصول إلى حساب ياسر البحري الرسمي على إنستقرام، ادخل على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى