أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

حساب الأميرة ريما انستقرام الرسمي الصحيح

حساب الأميرة ريما انستقرام

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود تمتلك حسابها الرسمي الخاص بها على إنستقرام، حيث تعمل على تحفيز ودعم المرأة السعودية، وتعزيز موقفها أمام العالم، وإظهار دورها الهام في المجتمع السعودي، وتنشر العديد من الرسائل الداعمة للمملكة ولملكها، وتقدم بعض الخدمات للمواطنين السعوديين في المناسبات المختلفة، وقد عرضت المساعدات المالية للمواطنين السعوديين في شهر رمضان الماضي، وعدد متابعيها على إنستقرام وصل إلى حوالي 24 ألف متابع، يمكنك متابعة صفحتها عن طريق الضغط على الرابط.

حساب الأميرة ريما تويتر

تمتلك الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود حسابها الرسمي الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وتهتم في هذا الحساب بنشر آخر أخبار المملكة العربية السعودية على المستوى الدولي، بما في ذلك المجالس والاتفاقيات الدولية والمؤتمرات العالمية. يعد هذا الحساب جزءا من دورها الرسمي كسفيرة لخادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد وصل عدد متابعي هذا الحساب إلى حوالي 457 ألف متابع. يمكنك الوصول إلى الحساب الرسمي الخاص بالأميرة عن طريق الضغط على “الرابط“.

من هي الأميرة ريما بندر سلطان؟

تشغل الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود منصب سفيرة خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية كما ذكر سابقا، وهي ابنة السفير والطيار الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، والأميرة هيفاء الفيصل بن عبد العزيز آل سعود. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة جورج واشنطن، وتولت منصبها كسفيرة منذ شهر فبراير لعام 2019، وهي أول امرأة تشغل منصب سفير في تاريخ المملكة العربية السعودية.

تتولى سموها الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياضة السعودية منذ أغسطس 2016، وتم انتخابها أيضا كعضو في اللجنة الأولمبية الدولية في يوليو 2020، وكانت كبيرة الإداريين التنفيذيين في شركة ألفا العالمية لسنوات عديدة، وهي إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في مجال الأزياء، وقد حققت نجاحا كبيرا خلال فترة إدارتها، وقد حرصت سموها على تطبيق أعلى معايير الأداء المهني، وقد شغلت العديد من المناصب، بما في ذلك ما يلي.

  • الرئيسة التنفيذية لشركة ريميه.
  • تعد “بارابوكس” العلامة التجارية للحقائب مؤسسة إبداعية ورئيسة.
  • مديرة مؤسسة لشركة ألف خير الاجتماعية.
  • الشريكة الأولى لنادي السيدات والسبا في الرياض.
  • هي واحدة من أعضاء جمعية زهرة لسرطان الثدي.
  • تم تعيينها وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة في القسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشرة، وتم ذلك بناء على أمر ملكي في شهر أغسطس لعام 2016.
  • تم تعيينها سفيرة لخادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية برتبة وزير وفقا لأمر ملكي صدر من نائب الملك وولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وتم ذلك في الثالث والعشرين من شهر فبراير لعام 2019.
  • شغل منصب عضو في المجلس الاستشاري العالمي لشركة أوبر.
  • كانت أحد أعضاء المجلس الاستشاري الخاص بمؤتمرات “تيد إكس”، التي تهدف إلى تطوير آلية عمل واستراتيجيات سلسلة المؤتمرات الشهيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى