المراجعموسوعة كيف

كيف اعرف طولي بالحاسبه

كيف اعرف طولي بالحاسبه

يعتبر تحديد الطول من الأمور المهمة التي يجب على الفرد معرفتها، حيث يتيح له تحديد الوزن المثالي المناسب له، وكذلك يساعده في اختيار الملابس والأحذية المناسبة لشخصيته. هناك عدة طرق بسيطة لقياس الطول دون الحاجة إلى أدوات قياس معقدة، فبإمكان الشخص قياس طوله في المنزل باستخدام أشياء يومية. ولذلك، تساءل أحد الأفراد عن كيفية معرفة طوله باستخدام الحاسبة، والإجابة هي أنه لا يمكن قياس الطول عن طريق الحاسبة، حيث تستخدم الحاسبة الإلكترونية لحل المسائل والمعادلات الصعبة التي تتطلب عمليات حسابية متعددة في نفس الوقت. أما قياس الطول، فيتطلب أدوات خاصة مثل شريط القياس أو طرق أخرى بسيطة في المنزل

نبذة عن الطول

يعتبر طول الإنسان واحدا من أبرز السمات التي تميزه عن غيره من صفاته الجسمية، ويتم قياس طول الفرد من أطراف قدميه حتى جبهة رأسه.

  • يتم تحديد الطول بوحدة قياس الطول المتر أو السنتيمتر، وتختلف الأطوال من شخص لآخر.
  • وذلك بناء على عدة عوامل مثل العمر والصفات الوراثية وغيرها، ويستمر طول الشخص في الزيادة منذ ولادته إلى سن البلوغ وبعد هذا السن يتوقف معدل طول الشخص.
  • ومن المهم أن نلاحظ أن الطول يعتبر عاملا هاما في تحديد الوزن المناسب والمثالي للشخص، وذلك بناء على الطول يتم تحديد الوزن وأيضا قياس الملابس والأحذية.

نبذة عن قياس الطول

يعد قياس الطول معرفة طول الجسم بالمعتاد بواسطة (قدم) + (بوصة)، حيث تعد هذه الوحدات التي تستخدم لقياس الطول في الولايات المتحدة الأمريكية، أما في بقية دول العالم فتستخدم وحدة قياس السنتيمتر (سم) لتحديد الطول، ومن هذا يعد وحدة النظام الدولي للوحدات هي المتر، كما يجب معرفة أن x قدم + y بوصة يشار إليها بـ (x’ y) لتحديد مقياس الطول.

كيف اقيس طولي بالسنتيمتر

يتم قياس طول الشخص بوحدة السنتيمتر باستخدام أدوات القياس مثل الشريط القياس أو المسطرة، أو بحساب السنتيمترات بالمتر. ويجدر بالذكر أن السنتيمتر هو وحدة قياس سهلة وبسيطة، حيث أن كل 100 سنتيمتر يساوي متر واحد، ومائتي سنتيمتر يساوي مترين. إذا لم يكن لدى الشخص وحدة القياس بالمتر، فيمكنه استخدام المسطرة التي يكون طولها عشرين سنتيمترا، ويتم حساب الطول من خلال تمرير المسطرة من القدم حتى جبهة الرأس وحساب عدد السنتيمترات. على سبيل المثال، إذا كان طول الشخص 180 سنتيمترا، فإنه يقل عن المترين بمقدار عشرين سنتيمترا. ولمعرفة الطول بوحدة السنتيمتر، يرجى الاطلاع على الجدول التالي

4 قدم 6 بوصة= 137.16 سم 5 قدم 8 بوصة = 172.72 سم
4 قدم 7 بوصة = 7 .139 سم 5 قدم 8 بوصة = 175.26 سم
4 قدم 8 بوصة= 142.24 سم 5 قدم 10 بوصة =177.8 سم
4 قدم 9 بوصة = 144.78 سم 5 قدم 11 بوصة = 180.34 سم
4 قدم 10 بوصة= 147.32 سم 6 قدم= 182.88 سم
4 قدم 11 بوصة= 149.86 سم 6 قدم 1 بوصة= 185.42 سم
5 قدم =152.4 6 قدم 2 بوصة= 187.96 سم
5 قدم 1 بوصة=154.94 سم 6 قدم 3 بوصة =190.5 سم
5 قدم 2 بوصة= 157.48سم 6 قدم 4 بوصة= 193,04 سم
5 قدم 3 بوصة= 160.02 سم 6 قدم 5 بوصة = 195.58 سم
5 قدم 4 بوصة= 162.56 سم 6 قدم 6 بوصة = 198.12 سم
5 قدم 5 بوصة =165.1 سم 6 قدم 7 بوصة = 200.66 سم
5 قدم 6 بوصة = 167.64 سم 6 قدم 8 بوصة= 203.2 سم
5 قدم 7 بوصة= 170.18 سم 6 قدم 9 بوصة=205.74 سم

كيف اعرف طولي بدون متر

يمكن للشخص قياس طوله في المنزل بسهولة من خلال وقوفه عند الباب، حيث يكون طول الباب عادة حوالي مترين، ويمكن تحديد طول الشخص بطريقة المعاينة لمعرفة المقدار الذي يختلف عن طول الباب (المترين)

  • ومن هذه الطريقة يمكننا استنتاج طول الشخص بالنظر، وتتميز هذه الطريقة بالسهولة في قياس طول الشخص.
  • ومع ذلك، هذه الطريقة غير دقيقة، هناك بعض الطرق الأكثر دقة في المنزل، مثل معرفة طول الأشياء الموجودة في المنزل ومثال ذلك الثلاجة.
  • على سبيل المثال، إذا كان طول الثلاجة متر وسبعون سنتيمترا ووقف الشخص بجانبها في وضع مواز لها، يمكن أن يكون طول الشخص نفس طول الثلاجة.
  • أو طول الجدار في المنزل إذا كان محددا من قبل، والشخص يقف بجانب هذا الجدار بدون ارتداء أي أحذية أو قبعة أو غيرها من عوامل الطول.
  • يتم تحديد طول الشخص نسبيا وما ينقصه من الجدار بهذه الطريقة.

كيف أعرف طولي من الباب

من المعروف أن معظم أبواب المنازل لا تتجاوز طولها المترين، وتحسب طول الشخص بواسطة وقوفه بجوار الباب حيث يتم قياس الفراغ بين رأس الشخص ونهاية الباب من الأعلى. على سبيل المثال، إذا كانت هذه المسافة 25 سنتيمترا، فإن طول الشخص يكون تقريبا 175 سنتيمترا، أي 2 مترا ناقصا 25 سنتيمترا. ويمكن قياس الطول باستخدام باب المنزل ببعض الخطوات البسيطة التالية:

  • في بداية الأمر، يجب التخلص من أي فوائد مثل الحذاء والقبعة، كما ذكر سابقا.
  • الخطوة الثانية تتطلب الوقوف بجوار الباب وتحديد العلامة عند نهاية شعر رأس الشخص.
  • أما الخطوة الثالثة، فتحسب هذه المسافة بين العلامة المحددة ونهاية الباب من الجهة العلوية، وباستخدام هذه الطريقة يمكن حساب طول الشخص أثناء عبوره الباب.

كيف أعرف طولي بالمتر

يتم قياس طول الشخص بالمتر عن طريق وضع شريط القياس المتر من أصابع قدم الشخص حتى جبهته، ويتم تحديد الطول عند جبهة الشخص، ولتوضيح هذه الطريقة، سنشرح لك الخطوات بطريقة بسيطة على النحو التالي:

  • أولا: يجب في البداية التخلص من أي شيء عالق على الجسم مثل الحذاء أو القبعة.
  • ثانيا: يتم وضع شريط القياس من أسفل القدم أو بين الأصابع ويمتد على طول الجسم حتى يصل إلى الرأس.
  • ثالثاً: ثم يتم تحديد الرقم الذي تم تحديده عند وصول الشريط إلى الشخص.
  • رابعاً: ثم، نقوم بتحويل السنتيمترات إلى أمتار عن طريق تقريب كل مائة سنتيمتر إلى متر واحد، وهذه الطريقة هي واحدة من أسهل الطرق لقياس طول الأشخاص.

كيف أعرف طولي من خلال وزني

يتم حساب الطول استنادا إلى الوزن المثالي للشخص، وسنوضح ذلك من خلال الأمثلة التالية:

  • مثال على ذلك إذا كان الوزن المثالي المناسب للشخص هو 65 كيلوغراما، فإن طوله يصل إلى 165 سنتيمترا، وهذا يعني أن كل عشرة سنتيمترات تعتبر واحد كيلوغرام من الوزن المثالي.
  • أما إذا كان جسم الشخص غير متناسق وغير رشيق، فهذا يدل على أن طوله غير متناسب مع وزنه، وبالتالي يمكننا استنتاج أن الطول يجب أن يكون متناسبا مع الوزن المثالي بشكل متوازن.
  • إذا كان الشخص يعاني من السمنة وزيادة الوزن بالنسبة لطوله، فذلك دليل على أن طوله أقل من وزنه.
  • أما إذا كان الشخص يعاني من النحافة نسبيا بالمقارنة مع طوله، فيعتبر طوله أكثر من وزنه.
  • وفي سياق المثال السابق، إذا كان وزن الشخص 95 كيلو جرام وكان سمينا، فإن طوله سيكون أقل من وزنه، ويمكن أن يكون طوله 180 سم أو أقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى