أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو ذياب مشهور ويكيبيديا

من هو ذياب مشهور ويكيبيديا

ذياب مشهور هو مغني وملحن سوري الجنسية، اتجه نحو نمط غنائي فريد من نوعه أبهر الأذن العربية من خلال استخدامه الكلمات الرائعة والألحان التراثية. اشتهر ذياب مشهور منذ ظهوره الأول في دراما سوريا القديمة مع دريد لحام في “غوار الطوشة”، ومنذ ذلك الحين أصبح أحد أهم المغنين في سوريا. تم تصنيفه من قبل إذاعة دمشق كمغني وأشادت بصوته العريق، وكان يعتبر واحدا من أعظم الفنانين في ذلك الوقت.

ذياب مشهور ولد في محافظة دير الزور السورية، ومنذ صغره كان يعشق الموسيقى، تعلم من يوسف جاسم، وانتقل إلى الغناء السوري الشهير الفيراتي، وقام بكتابة العديد من الأغاني وألحانها على هذا الأسلوب.

نجمنا لمع في بداية السبعينات والثمانينات، خاصة بعدما دخل عالم التمثيل مع دريد لحام. ذهب ذياب مشهور بعد سنوات من الجهود المستمرة، وما زال في ذاكرة الجميع حتى بعد اعتزاله منذ حوالي ثلاثين عاما.

ذياب مشهور السيرة الذاتية

ذياب مشهور هو واحد من المطربين المشهورين في الجيل الذهبي السوري الذي تألق في مجال الفن منذ ظهوره وحتى بعد اعتزاله. يشتهر بأداء الأغاني العربية الأصيلة التي أبهرت الجميع. يمكننا الحصول على مزيد من المعلومات حول ذياب مشهور من خلال الجدول التالي

الاسم بالكامل  ذياب مشهور البوخابور
اسم الشهرة  ذياب مشهور
اللقب المطرب الفراتي
تاريخ الميلاد ولد في 15 من شهر فبراير لعام 1946م
العمر 76 عاماً
محل الميلاد موحسن، محافظة دير الزور، الجمهورية العربية السورية.
العرق عربي
الجنسية حامل للجنسية السورية
المهنة مطرب
اسم الزوجة  غير معروف
عدد الأبناء  غير معروف
اللغة الأم اللغة العربية، اللهجة السورية الديرية
سنوات النشاط بدأ نشاطه في مجال الغناء منذ عام ١٩٥٨ حتى اعتزاله عام ١٩٩٠.
أهم الأعمال  أغنية يابورديم، عالماية عالمايا
تاريخ الوفاة توفي يوم السبت الموافق للـ 24 من سبتمبر 2022م
سبب الوفاة  مضاعفات من الجلطة الدماغية

ما هي ديانة ذياب مشهور

انضم الفنان ذياب مشهور إلى الديانة الإسلامية، فعائلته من العائلات المشهورة في مدينة دير الزور السورية، وينحدر نسبه من قبيلة العقيدات العربية التي استقرت في هذه المنطقة خاصة في بلاد الشام، وهم عرب مسلمون، حيث اعتنق سكان دير الزور الإسلام مع وجود الأرمن وبعض العوائل الكردية، وجدير بالذكر أن الفنان ذياب مشهور ظهر قليلا في وسائل الإعلام بعد اعتزاله في بداية التسعينات.

وفاة ذياب مشهور

توفي الفنان دياب مشهور في يوم السبت الموافق الرابع والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2022م، وذلك بعد أن بلغ من العمر 76 عاما، وجاء خبر الوفاة بعد تدهور في حالته الصحية جراء إصابته بجلطة دماغية في بداية عام 2022، وقد قدمت وزارة الثقافة ونقابة الفنانين نعيا لهذا الفنان القدير الذي يستحق التقدير على ما قدمه من أعمال فنية عظيمة، وصفه بأنه صاحب الأغاني العميقة في الوجدان العربي والسوري، وبعد وفاته شعر الجيل الشاب بحزن كبير، خاصة أن دياب مشهور يعتبر من أبناء الجيل الذهبي.

أغاني ذياب مشهور القديمة

أضاف ذياب مشهور لمسة خاصة للغناء، حيث أسر جمهور العرب بأجمل الأغاني التي لا تزال محفورة في الذاكرة، وأصبح اسمه معروفا للأجيال حتى يومنا هذا. كان من بين أوائل الذين قاموا بالغناء في الأعمال الفنية، خاصة في مسلسل “ملح وسكر” الذي كان فاصلا في مسيرته الفنية. ومن بين هذه الأغاني:

  • أغنية نمنم خانم قلبي نار.
  • أغنية عالمايا عالمايا.
  • أغنية “يا بو ردين يا بو ردانا” من مسلسل “ملح وسكر”.
  • أغنية ميلي علي ميلي.
  • أغنية طولي يا ليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى