التعليموظائف و تعليم

تعبير كتابي تعريف مهنة الطبيب للأطفال

تعبير كتابي تعريف مهنة الطبيب للأطفال

مهنة الطب هي واحدة من أفضل وأشرف المهن على الإطلاق، حيث يكرس الأطباء حياتهم لمساعدة المرضى والمصابين والبحث عن طرق علاج الأمراض المختلفة. منذ العصور القديمة، يحتل الأطباء مكانة مرموقة في المجتمع. لكتابة تعبير كتابي يعرف بمهنة الطبيب للأطفال، نحتاج فقط إلى اتباع بعض الخطوات لضمان جودة الموضوع، وهذه الخطوات هي كالتالي.

  • يجب علينا أولا تحديد عناصر الموضوع التعبير، حتى وإن كان الموضوع للأطفال، فعناصر الموضوع تساعد بشكل كبير في كتابة الموضوع نفسه، وعدم الخروج عن سياق الموضوع.
  • نقوم بكتابة مقدمة جيدة لموضوع التعبير.
  • بعد ذلك، سنعرض موضوع التعبير الذي يجب أن يكون شاملا لجميع العناصر التي ذكرناها سابقا.
  • في نهاية الموضوع يجب أن نقوم بكتابة خاتمة.

عناصر موضوع تعبير عن مهنة الطبيب

نستطيع أن نحاول تقديم موضوع التعبير على أنه موقف يتعرض له أحد الطلاب في المدرسة، ونحاول من خلاله تقديم بعض المعلومات عن مهنة الطبيب في العصر الحالي، ويكون الترتيب كما يلي.

  • ذهبت مع أسرتي إلى الحديقة.
  • اللعب غير المسؤول.
  • ذهبنا إلى الطبيب.
  • اتمنى لو أكون طبيباً.

مقدمة موضوع تعبير عن مهنة الطبيب

أفضل طريقة للتعبير عن حبي واهتمامي بمهنة الطبيب هي كتابة مقال صغير عن هذه المهنة العظيمة، فهذا الطبيب يعمل بجد ومثابرة لكي نعيش بصحة جيدة وقوة، ولا يسعى لإلحاق الضرر بأنفسنا أو بالآخرين، وأمام هذا الطبيب تظهر آيات الله الكثيرة في خلقه، فكم من شخص قوي وقوي البنية يصاب بفيروس بسيط مثل البرد ويصبح ضعيفا وعاجزا عن النهوض من الفراش، حتى يأتي الطبيب ويصف له بعض الوصفات الطبية والأدوية التي ستساعده على التعافي، وكم من دعوات للخير قد قدمها هؤلاء الأطباء، خاصة بعد ما مررنا به من جائحة كورونا في السنوات الأخيرة.

موضوع تعبير تعريف بمهنة الطبيب للأطفال

سأحاول في هذا الموضوع أن أتحدث عن تجربة صغيرة قد مررت بها، وهي عندما قرر والدي أن يأخذنا بنزهة إلى الحديقة العامة الموجودة بالمدينة؛ حتى نستغلل إجازة اليوم الوطني بالشكل المثالي، ولكي نتمكن من متابعة فعاليات الاحتفال، وبسبب حبي الكبير في كرة القدم، قررت أن أحضر كرتي معي في هذه الرحلة، ومنذ اللحظة التي وصلنا فيها للمتنزه انطلقت للعب بالكرة، وكنت سعيدا وفرحا للغاية، وازدادت فرحتي عندما رأيت مجموعة من الشباب أكبر مني سنا يلعبون مباراة كرة قدم، وأردت أن أشاركهم العب للغاية، فوافق أبي على أن أقوم باللعب معهم ولكن أن أتزامن بالوقوف حارسا للمرمى، حتى أبتعد عن الالتحامات التي قد تؤذيني.

  • لكي أكون صريحا، كان لدي شغف وحماس للعب، ولكنني لم أستطع سماع تعليمات والدي تقريبا، كنت أوافق بإيماءة رأسي، لكن لم أستمع إلى شيء سوى صوت الكرة وهي ترتد بين أقدامهم. عندما انتهى والدي من الحديث وسمح لي بالخروج للعب معهم، ذهبت مسرعا للعب، ولكن لم يمر وقت طويل حتى حدث بعض التصادمات التي شاركت فيها بكل قوتي لكي أحصل على الكرة، ونجحت في معظمها، لكنني ارتكبت بعض الأخطاء. عندما حاولت الانزلاق لقطع الكرة، أصابت قدمي وتواءت كاحلي، وكان الألم حادا جدا، فلم أستطع الوقوف على قدمي، فجاء اللاعبون وساعدوني على النهوض، وأشرت لهم بمكان والدي، وأخذوني إلى هناك.
  • عندما رأى والدي حالتي هذه، اندهش ووضعني بسرعة في السيارة وذهبنا إلى أحد المستشفيات القريبة من المتنزه ليقوموا بتقديم الإسعافات الأولية ومحاولة إسعافي. وخلال الطريق، كان والدي يلومني على عدم الامتثال لطلباته. وعندما وصلنا إلى قسم الطوارئ في المستشفى، استقبلني أحد الأطباء وسألني عن سبب الإصابة وأجبته. ثم قام بتقديم نوع من الأدوية التي تستخدم عن طريق تدليك منطقة الألم. الغريب في الأمر أنه كان يتعامل معي بحرص شديد أثناء وضع الدواء على قدمي، حتى أنني شبه لم أشعر بيده حتى لا يؤلمني.
  • بعد مضي بضع دقائق، اختفى الألم بشكل كامل، ولكن الطبيب طلب مني أن لا أجهد قدمي المصابة وأن لا تلامس الأرض لمدة ثلاثة أيام على الأقل. تعجبت حقا من طلبه، فقد اختفى الألم تماما وأخبرني أنه أعطاني مخدرا يجعلني لا أشعر بالألم. لكنه أخبرني أيضا أن الألم سيعود عند انتهاء تأثير المخدر وربط قدمي برباط ضاغط وأشار لوالدي ببعض الأدوية الأخرى للعلاج.
  • كانت العبارة التي وقفت عندها لبضع دقائق شاردا هي العبارة التي قالها الطبيب لأبي، وهي “حاول ألا تجعله يشعر بالألم كثيرا، ولو عن طريق توفير أنشطة يمكنه القيام بها وهو جالس لتلهيه عن الإحساس بالألم”، وما لفت انتباهي في هذه العبارة هو سعيه لعدم إحساسي بالألم، وبعد أن قمت بالبحث والتفتيش على مواقع الإنترنت حول مهنة الطب، علمت أن الهدف الرئيسي لهذه المهنة العظيمة هو تخفيف الألم عن المرضى ومساعدة الناس على استعادة صحتهم وقوتهم مرة أخرى، بالإضافة إلى أنهم يعملون في أي وقت، فلا يوجد مواعيد محددة لحدوث الإصابات والحوادث، أو حتى وقت محدد لأن يمرض أحدهم، بل هم دائما مستعدون للمساعدة.
  • منذ ذلك الحادث، كنت أعمل بجد وأسعى في دراستي حتى أصل إلى مستوى عال، وهذا يساعدني في الانضمام إلى كلية الطب، حتى أصبح واحدا من تلك الشخصيات العظيمة الذين يعملون بجد لتخفيف معاناة وأمراض الناس بغض النظر عن الجنسية أو العرق أو الدين، ولكي أحظى بمكانة عالية تقدرها المجتمع كما أنا أقدر مهنة الطب حاليا.

خاتمة موضوع تعبير تعريف بمهنة الطبيب للأطفال

حاولت أن أقدم لكم موقفا واحدا مستمدا من المواقف المتكررة التي يعاني منها الأطباء، وحتى أكون صادقا، ذكرت الموقف الذي واجهته بنفسي، لكي لا أكون كاذبا أو منافقا، وربما تعد مهنة الطب هي واحدة من أفضل المهن التي يمكن للإنسان أن يمارسها، وأتمنى أن أصبح طبيبا مثل الطبيب العظيم الذي التقيته في المستشفى في ذلك اليوم، ويجب علينا جميعا أن نقدر مهام الأطباء ودورهم في الحفاظ على صحتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى