أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي حصة الهويش السيرة الذاتية

من هي حصة الهويش السيرة الذاتية

تم تداول أخبار في الفترة الأخيرة حول اسم الدكتورة حصة الهويش في التصفيات الخاصة ببطولة كأس العالم للاختراعات والبحث العلمي، وهذا ما جعلها موضوع التحدث الشائع بين العديد من أصحاب التخصصات العلمية.

ويمكننا عرض سيرتها الذاتية من خلال الجدول الآتي:

الاسم بالكامل حصة بنت عبد الله بن محمد الهويش
تاريخ الميلاد تسعينات القرن الماضى في الاغلب.
العمر في العقد الثالث من عمرها
مكان الميلاد المملكة العربية السعودية
محل الإقامة مدينة جدة في المملكة العربية السعودية
المواطنة المملكة العربية السعودية
الجنسية حاملة للجنسية السعودية
الديانة الإسلام
العرق العربية
الطائفة أهل السنة والجماعة
التعليم حاصلة على شهادة في طب الأسنان
اللغة الأم اللغة العربية
المهنة طبيبة أسنان

من هي حصة الهويش ويكيبيديا

حصة الهويش هي طبيبة أسنان سعودية، اختصاصها التقويم، تخرجت من جامعة الملك سعود. لديها العديد من الإنجازات العلمية والأكاديمية والمهنية. حققت المركز الثالث في بطولة كأس العالم للاختراعات والبحث العلمي، وذلك بعد منافسة مع 1200 مشتركا. تم تكريمها من قبل رئيسة الحكومة التونسية، وقدمت الجائزة التي فازت بها إلى جامعة الملك سعود وأشادت بالدور الذي لعبته في الفوز، وأيضا قدمت الجائزة إلى مركز الابتكار وللقائمين بشؤون المملكة العربية السعودية. خلال تكريمها، أعربت عن شكرها العميق للهيئة العامة الأمريكية للاختراع والتنمية والاستثمار. تم ترشيحها للفوز بهذه الجائزة في التصفيات النهائية التي ستقام في 27 أغسطس 2022، وبعد أيام قليلة تحققت المركز الثالث في بطولة كأس العالم.

براءة اختراع حصة الهويش بمستشفى الأسنان

سجلت الطبيبة السعودية حصة الهويش براءة اختراع لأداة قياس الانحراف الإطباق بالتعاون مع الدكتور خالد المعمر، وقدمت الاختراع في مكتب براءات الاختراع الأمريكي، وذلك بناء على تجربتها في علاج مريض بميلان في الفك العلوي، ويكمن الاستخدام الأساسي لهذه الأداة في الفحص السريري لتقدير قيمة الميلان والاتجاه في الفك دون الحاجة للفحوص أو الأشعة السينية.

مناقشة الدكتوراه في تخصص تقويم الأسنان

في يوم 24 يوليو لعام 2022 م، أجرت حصة الهويش مناقشة رسالة الدكتوراه في مجال تقويم الأسنان في برنامج الدكتوراه بكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، وكانت هذه المناقشة تحت إشراف الدكتور خالد بن عبد الرحمن المعمر الذي يعمل كأستاذ في قسم طب الأسنان للأطفال وتقويم الأسنان، وهو رئيس اللجنة والمشرف الأساسي على الرسالة.

قام الدكتور عبد العزيز بن سعود الرشيد بإشراف المناقشة ، وهو وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي ورئيس المجلس المشترك لبرامج الدراسات العليا في الكلية.

تفاصيل تكريم الطبيبة حصة الهويش

في بطولة العالم لكأس العالم للاختراعات والبحث العلمي في عام 2022، حصدت الدكتورة حصة الهويش المركز الثالث. كما أثار اهتمام الدراسين في المجالات العلمية. كان اختراعها واحدا من بين 1200 اختراع، وانتشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت الأداة التي اخترعتها شهرة واسعة. ستحقق العديد من الإنجازات في المستقبل.

تويتر حصة الطبيبة الهويش

: “الدكتورة حصة الهويش تمتلك حسابا على موقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك منصة تويتر، ولكن حسابها غير موثق بالعلامة الزرقاء، بالإضافة إلى أنها ليس لديها عدد كبير من المتابعين على الرغم من كونها شخصية عامة، لمعرفة أحدث أخبارها التي تنشرها عبر حسابها “من هنا.

قامت الدكتورة حصة الهويش بنشر تغريدة عبر حسابها، تعلن فيها أنها حصلت على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للاختراعات والبحث العلمي، حيث قالت:

بفضل من الله تعالى، حققت المركز الثالث في بطولة كأس العالم للاختراعات والبحث العلمي ٢٠٢٢ من بين ١٢٠٠ اختراع مشارك، وتشرفت بالتكريم من رئيسة الحكومة التونسية 🇹🇳. أهديت فوزي لوطني الغالي 🇸🇦 وجامعة الملك سعود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى