التجميل و اللياقة

تكلفة عملية شفط دهون البطن في السعودية

تكلفة عملية شفط دهون البطن في السعودية

تعتبر عمليات شفط الدهون هي الحل السحري للتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في منطقة البطن، وأصبحت هذه العملية من أكثر العمليات انتشارا في جراحة التجميل، وتختلف تكلفة عمليات شفط الدهون من دولة إلى أخرى.

  • تكلفة عملية شفط دهون البطن في السعودية تبدأ من 5000 ريال، ما يعادل 1335 دولار أمريكي، للعمليات البسيطة التي لا تتضمن شفط كميات كبيرة من الدهون
  • ومع ذلك، في بعض الحالات العادية يكون هناك حاجة لشفط كميات كبيرة من الدهون، حيث تتراوح التكلفة في ذلك الوقت بين 10,000 و 20,000 ريال سعودي، وهذا يعادل تقريبا من 2,670 إلى 5,340 دولار أمريكي
  • هناك بعض الحالات التي قد تصل تكلفة عملية شفط الدهون إلى حوالي 40,000 ريال سعودي، وهذا يعادل 10670 دولار أمريكي.

ما هي عملية شفط دهون البطن؟

شفط الدهون في منطقة البطن هي عملية تتم عن طريق أنابيب دقيقة يتم غرسها في المناطق التي تحتوي على الدهون، ومن ثم يتم التخلص من الدهون ببطء، وهذه العملية تعتبر من العمليات الجراحية التجميلية المعقدة التي تتطلب فريقا طبيا ذو خبرة عالية، وقد تتطلب بعض الحالات التخدير الكامل وبعضها التخدير الجزئي، ويجب أن يتم توصية فئة معينة من المرضى بإجراء عملية شفط الدهون، وهم المرضى الذين يعانون من زيادة الدهون في منطقة البطن بشكل مبالغ فيه، وذلك بعد استنفاذ جميع وسائل التخسيس المعتادة مثل ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظم غذائية لفقدان الوزن، وتتميز عملية شفط الدهون بأنها تناسب جميع الأعمار والجنسين، ولكن يجب أخذ الموافقة من الطبيب المتخصص للتأكد من عدم وجود مانع للجراحة، وتختلف نتائج عملية شفط الدهون فوريا، ولكن يجب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على نتائج العملية.

تاريخ عمليات شفط الدهون

نستعرض لكم من خلال النقاط التالية متى يعود تاريخ عمليات شفط الدهون، وذلك فيما يلي:

  • تعود أول عملية شفط دهون إلى عام 1974، حيث تم تنفيذ هذه العملية على يد الأطباء الإيطاليين أرباد وجورجيو فيشر.
  • اللذان سعوا في تحسين بعض التقنيات الحديثة، التي سمحت لهم بربط الأوعية الدموية الرئيسية في الجسم أثناء عمليات شفط الدهون.
  • كان هناك العديد من الأطباء في ذلك الوقت الذين حاولوا إجراء عدة عمليات جراحية لاستخراج الدهون من الجسم بطرق مختلفة، لكن جميع هذه المحاولات انتهت بالفشل الذريع، بسبب حدوث جلطات دموية أو تكون خراجات أو اختلاف في تضاريس الجلد بعد العملية.
  • وحاول بعض الأطباء الآخرون، في خلال العملية، إزالة الدهون والجلد معا، مما أدى إلى تراكم الدهون من جديد في موقع الجراحة، مما أدى لظهور مظهر مشوه بشدة.
  • وبفضل التقنيات الحديثة التي قام بها الطبيبان الإيطاليان أيف جيرار وبيير فورنييه في عام 1978، بما في ذلك حقن محلول ملحي في موقع الجراحة لتقليل النزيف وتسهيل عملية شفط الدهون، انتشرت عملية شفط الدهون في عام 1980.
  • على الرغم من أن عمليات شفط الدهون كانت تواجه في البداية سمعة سيئة بسبب الأعراض الجانبية السلبية التي تنتج عنها، إلا أنها في بعض الحالات تؤدي إلى الوفاة.
  • لكن التطورات الكبيرة في تقنيات جراحة شفط الدهون جعلتها واحدة من أكثر العمليات نجاحا في إزالة الدهون وخسارة الوزن.
  • تعتبر إدخال تقنية الشفط بالموجات الصوتية إحدى أبرز التطورات في جراحة شفط الدهون، وقد تم ذلك في عام 1992.

شفط الدهون بالليزر

هناك فرق كبير بين شفط الدهون بالطرق التقليدية وشفط الدهون بالليزر، حيث يعتمد استخدام الليزر لاستهداف وتفتيت الدهون، مع بداية تنعيم الدهون وشفطها باستخدام أنبوبة طبية (الكانيولا) التي تدخل في فتحات الأوعية الجسمية، ويقوم الليزر بتخلل الطبقات الدهنية بكفاءة، ويساعد في ذوبان الدهون وتحفيز إنتاج الإيلاستين والكولاجين، مما يجدد خلايا البشرة ويمنحها النضارة والإشراق، وتقنية الليزر تقلل من خطر الكدمات والنزيف الناجم عن تجلط الأوعية الدموية، وهناك أبحاث عديدة توضح أن شفط الدهون بالليزر يساعد في شد الجلد المترهل بعد العمليات، ويجب أن نلاحظ أن نوع التخدير يختلف حسب التقنية المستخدمة في شفط الدهون.

أسعار شفط دهون البطن في الإمارات

تعتبر تكلفة عملية شفط الدهون في الإمارات العربية المتحدة مرتفعة بشكل ملحوظ، تشابه المملكة العربية السعودية، حيث تتراوح تكلفة العمليات البسيطة حوالي 3000 درهم، وهذا يعادل تقريبا 815 دولار أمريكي، بينما تتراوح أسعار معظم العمليات ما بين 15,000 إلى 25,000 درهم، وهذا يعادل ما بين 4085 إلى 6805 دولار أمريكي، ومن الممكن أن تصل تكلفة العمليات الكبرى إلى حوالي 50,000 درهم، وهذا يعادل تقريبا 13,600 دولار أمريكي.

أسعار شفط دهون البطن في مصر

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر قليلة نسبيا مقارنة ببعض الدول الأخرى، حيث تبلغ تكلفة عملية شفط الدهون في مصر حوالي 12,500 جنيه أي ما يعادل 730 دولار أمريكي للعمليات البسيطة، أما للعمليات الأكثر شيوعا فتتراوح التكلفة حوالي 40,000 إلى 70,000 جنيه، أي ما يعادل 2,300 إلى 4,000 دولار أمريكي، أما للعمليات الكبرى التي تتطلب تعقيدات جراحية وشفط كمية أكبر من الدهون فقد تصل تكلفتها إلى حوالي 100,000 جنيه، أي ما يعادل 5,800 دولار أمريكي.

أسعار شفط دهون البطن في تركيا

تعتبر تكلفة عملية شفط الدهون في تركيا معتدلة نسبيا، ولذلك تعتبر تركيا مركزا لجراحات التجميل بتكلفة منخفضة، حيث يمكن إجراء عملية شفط الدهون بحوالي 8000 ليرة تركية، وهو ما يعادل تقريبا 1400 دولار أمريكي، أما عمليات شفط الدهون الشائعة فتكلف بين 10,000 إلى 30,000 ليرة تركية، وهو ما يعادل 1700 إلى 5200 دولار أمريكي.

تكلفة عملية شفط الدهون في الولايات المتحدة

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية في المقدمة بين الدول التي طورت عمليات شفط الدهون بشكل كبير، من خلال استخدام أحدث التقنيات والمعايير الصحية العالية، مما أدى إلى زيادة تكلفة جراحة شفط الدهون في الولايات المتحدة بشكل كبير. فمتوسط سعر شفط الدهون من البطن في الولايات المتحدة يبلغ حوالي 3518 دولار أمريكي في عام 2018، وقد ترتفع هذه التكلفة في حالات متقدمة. ويجدر بالذكر أن التكلفة تختلف من ولاية إلى أخرى ومن مركز طبي إلى آخر، وقد تصل التكلفة إلى 5000 إلى 7500 دولار أمريكي.

من هم المرشحون لعملية شفط الدهون بالليزر؟

هناك فئات محددة مؤهلة لعملية شفط الدهون بالليزر، وتشمل الفئات التالية:

  • الأشخاص غير المصابين بسمنة مفرطة ويكونون أقرب إلى الوزن المثالي.
  • الفئات الذين يعانون من تجمع الدهون في مناطق محددة وذلك مثل البطن، الذراعين، الفخدين، الأرداف.
  • يجب أن يكون المريض في حالة صحية جيدة ومستقرة، وإذا كان يعاني من أمراض مزمنة مثل مرض السكر وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، يجب عليه مراجعة الطبيب المختص في هذه الحالة.
  • ويجب أيضا عدم وجود حمل للمريضة، ومن الأفضل انتظار الولادة وعودة الجسم إلى حالته الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى