السفرالسياحة

اين تقع شامونيه

اين تقع شامونيه

تزايدت الأسئلة حول موقع مدينة شامونيه، أو ما يعرف بشاموني مون بلان، وهي واحدة من أروع وأهم الوجهات السياحية في فرنسا. تقع في الجهة الجنوبية الشرقية للبلاد بالقرب من جبل مونت دولينت. تقع شامونيه على قمة الجبل الأبيض الجليدي وتمتد على مساحة تقدر بحوالي 245.5 ألف كيلومتر مربع. يبلغ ارتفاعها حوالي 1035 مترا فوق سطح البحر ويبلغ عدد سكانها حوالي 10 آلاف نسمة.

معلومات عن مدينة شامونيه

بعد توضيح موقع شامونيه سابقا، نقدم بعض المعلومات عن شامونيه كما يلي:

  • تحاط مدينة شامونيه بسلسلة من الجبال الرائعة التي تصل ارتفاعها حوالي 4810 مترا، وهي جبال مونت بلانك أعلى جبال غرب أوروبا، وتجاور المدينة جبال الألب، وهذا يجعلها ملاذا لعشاق الجليد والتزلج.
  • يتميز مناخ شامونيه الجبلي بالبرودة والثلوج والتقلبات، وكلما زاد الارتفاع زادت سرعة الرياح، وقد تصل سرعتها إلى حوالي 4 كيلومترات في الساعة الواحدة.
  • يوجد عدة طرق يمكن أن يتم الوصول عن طريقها لشامونيه وأحد أشهر هذه الطرق هو السكة الحديد التي تربط بين مدينة مارتيني في سويسرا، أو من خلال الطريق السريع الذي يسمح بالتنقل عبر نفق جبل مونت بلانك والذي يربط بين كورمايور في إيطاليا.
  • استضافت شامونيه أول دورة لألعاب الأولمبياد الشتوية في عام 1924، وتحيط بها عدة مدن فرنسية مثل آنسي وأروسيل وكولمار والعاصمة باريس، بالإضافة إلى تحيطها بالكامل بالجبال والمطاعم الراقية والمحلات التجارية والفنادق لتلبية جميع احتياجات الزوار.
  • تعتبر شامونيه وجهة شتوية مشهورة لمحبي التزلج والمغامرات، ويعتبر فصل الصيف أحد أفضل الأوقات لزيارتها حيث يكون الجو معتدلا ودرجة الحرارة اليومية تصل إلى 30 درجة مئوية.
  • لذلك، أفضل وقت لزيارة شامونيه هو من ديسمبر إلى فبراير.

السياحة في شامونيه

بناء على موقع شامونيه المتميز وقربها من الحدود الفرنسية والسويسرية، وكونها محاطة بجبال الألب، وتواجدها على سفح الجبل الأبيض الجليدي، فهي تعتبر مزارا سياحيا مرغوبا بواسطة الكثير من الأشخاص ومن أبرز زوارها هم عشاق المغامرات ومحبي التزلج على الجليد، وفيما يلي سوف نقدم لكم أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في شامونيه:

قرية شامونيه

قرية شامونيه هي واحدة من أكثر الأماكن التي تجمع بين الطراز التقليدي والفن الحديث، وهذا يعد أمرا ممتعا أثناء التجول في المدينة. تحتوي القرية على العديد من الشاليهات الألبية التي تجذب السياح، بالإضافة إلى الكنائس الباروكية والكنائس البروتستانتية التاريخية. لذلك، فإن القرية تعتبر وجهة سياحية تقدم العديد من الخدمات مثل الإقامة والفنادق والمحلات التجارية المتنوعة.

منتزه شامونيه الترفيهي

  • يعتبر منتزه شامونيه وجهة سياحية هامة يجب زيارتها والاستمتاع بالأنشطة المتاحة، حيث يحتوي المنتزه على العديد من الألعاب الترفيهية التي تناسب جميع الأذواق، ومن أبرز هذه الألعاب “زحليقة شامونيه الصيفية” التي يفضلها العديد من السياح.
  • يحتوي المنتزه أيضا على العديد من الألعاب المائية التي تستهدف محبي المغامرات والإثارة، بالإضافة إلى بعض الألعاب الثلجية.

مونت بلانك

جبل مونت بلانك هو أعلى قمة في جبال الألب، وهو واحد من أروع المعالم الطبيعية التي يمكن زيارتها. يقع بين الحدود الفرنسية والحدود الإيطالية، ويبلغ ارتفاعه حوالي 4,810 متر فوق سطح البحر. يغطي الجبل دائما بالثلوج، ولذلك يسمى “بالجبل الأبيض الجليدي” و”سقف أوروبا”. يقدم للسياح مشاهدات مثيرة من أعلى قمته، ويوفر أيضا مشاهدة ممتعة للطبيعة الخلابة سواء عن طريق المشي أو التلفريك.

متحف الألب

  • يقدم متحف شامونيه الفرصة لاستكشاف الحقائق المثيرة حول تاريخ الوادي، بالإضافة إلى إمكانية المشاهدة الممتعة للعروض داخل المتحف، وتشمل هذه العروض المعادن القديمة والطباعة على الأحجار ومجموعة من المطبوعات والملصقات القديمة، وتعرض كل ذلك أحداث المدينة التاريخية.
  • يحتوي متحف الألب على أكثر من 11 ألف قطعة فنية تعرض الأحداث التي مرت بها شامونيه عبر العصور المختلفة.
  • تأسس المتحف في عام 1914م، ويحتوي على مجموعة من اللوحات والصور التي تعود إلى القرن الثامن عشر، بعد انتهاء جولتك في المتحف، يمكنك التجول في المناطق المحيطة به مثل المطاعم والمقاهي والمتاجر.

النهر الجليدي مير دوغلاس

يعتبر هذا النهر المفضل لعشاق التزحلق على الجليد ، وهو أحد أكبر أنهار التزحلق على الجليد في أوروبا. يمكن الوصول إلى نهر مير دوغلاس الجليدي عبر سكة حديدية مونتن ريفرز ، والتي توفر للزوار مناظر طبيعية خلابة وممتعة.

متحف جلاسوريوم

يقع متحف جلاسوريوم بجوار نهر مير دوغلاس الجليدي، ويقدم هذا المتحف جميع المعلومات المتعلقة بالأنهار الجليدية، وهو أيضا قريب من معبد الطبيعة الذي يعرض الأفلام الوثائقية والتعليمية عن الطبيعة.

سوق شامونيه

يتم فتح هذا السوق يوم السبت في كل أسبوع ، ويقع في وسط المدينة ، ولذلك يتم إغلاق معظم الطرق في هذا اليوم لصالح السوق ، ويتم تقديم الأطباق الفرنسية المحلية ، مثل الدجاج المقرمش.

أفضل الفنادق في شامونيه

من أبرز الفنادق وأجملها في شامونيه ما يلي:

  • فندق وسبا لو هليوتك سويت.
  • فندق مونت بلانك شاموني.
  • فندق دو لآرف.
  • فندق آند سبا لو هليوبك.
  • فندق لو آمو ألبير بروميير.
  • فندق لو كريستال دو جيد.
  • سلسلة فنادق لو مورغان.

جبال شامونيه

كما ذكرنا سابقا، شامونيه مدينة جبلية محاطة بعدد من الجبال الجليدية، وأبرز هذه الجبال هي:

جبل شاموني مونت بلانك

إنه أعلى قمة جبلية في أوروبا، ويجدر بالذكر أنه من بين أعلى القمم ارتفاعا، ولكن هذا الارتفاع يختلف من عام إلى آخر بسبب تساقط الثلوج وكميتها على قمته، وبناء على ذلك تم تسميته بالجبل الأبيض، ويبلغ ارتفاعه حوالي 4,810 مترا فوق سطح البحر، ويتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تميز المنطقة.

قمة جبل دو ميدي

يعتبر هذا الجبل من بين الجبال الأكثر مثالية للتزلج على الجليد والقيام بالمغامرات، حيث يقع في سلسلة جبال الألب ويبلغ ارتفاعه حوالي 380 مترا، ولذا يعتبر واحدا من أجمل الوجهات السياحية في شامونيه، ويمكن الوصول إليه عن طريق التلفريك لتستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة به.

قمة فاليه بلانش

فاليه بلانش هو مسار تزلج يمتد لحوالي 20 كيلومترا، وهو أكبر كتلة جليدية وأعلى قمة في جبل مون بلان. ويعتبر من أفضل الأماكن السياحية في شامونيه، وهو وجهة سياحية محبوبة من قبل الزوار. يمكنك الاستمتاع برحلة رائعة عبر التلفريك وقضاء وقت ممتع في التزلج على الجليد.

جبل بروفانت

من جبال شامونيه المشهورة ويمكن الوصول إليها بواسطة التلفريك للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

قلعة دي ميدي

يصل ارتفاعها إلى حوالي 3800 متر، ويمكن الوصول إليها عبر محطات التلفريك لاستكشاف الكهوف الطبيعية الجميلة ومشاهدة المناظر الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى