الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء التوبة مكتوب

دعاء التوبة مكتوب

دعاء التوبه والاستغفار

اللهم يا ربي، أنت الإله الذي خلقني، وأنا عبدك، وأنا ملتزم بعهدك ووعدك بقدر ما استطيع، ألجأ إليك من شر ما صنعت، وأعترف بنعمتك علي، وأعترف بذنبي فارحمني يا الله يا أرحم الراحمين؛ فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت يا رب العالمين.

يا الله، اغفر لي لإهمالي وتجاوزي في أموري، ويا رب العالمين، اكتف عن سيئاتي واعف عن ذنوبي، وطهرني من الخطايا كما يتم غسل الثوب الأبيض، يا أرحم الراحمين. يا الله، ابعد بيني وبين الخطايا والمعاصي كما تبعد بين المشرق والمغرب.

اللهم لا تأخذني قبل أن تغفر لي يا الله جميع ذنوبي وكل ما اقترفته من آثام ومعاص، اللهم أمهلني حتى أتوب وألقاك يا رب العالمين بلا ذنوب أو خطايا.

دعاء التوبة من الكبائر

اللهم، رغم حبي العميق لك، أعترف بأنني أعصيك، ولا يعني ذلك أبدا أنني أستهين بقدرتك وقدرتك يا رب العالمين، ولكنه انعدام إيمان من جانبي وغلبة الشهوات والنفس علي، فاللهم ارحم ضعفي وتواضعي، واعمل معي بما يتمناه قلبي من رحمة ومغفرة، يا رب العالمين.

اللهم إنك تغفر جميع الذنوب إلا الشرك بك، وأنا يا الله لم أشرك بك أبدا، ولن أشرك بك أبدا، فإني أحبك يا الله رغم ذنوبي، وأعلم أنه لا إله غيرك يا رب العالمين. فاللهم اغلب نفسي واهديني، يا رب العالمين، وارزقني قوة الإيمان التي تساعدني على غفران نفسي، يا أرحم الراحمين.

اللهم، أنا نحن في يدك فحدها، والعفو والغفران منك فقط، يا رب العالمين، وأنت الوحيد القادر على فهم أفكارنا ومشاعرنا وضعفنا؛ فارحم ضعفنا، واجعل قلوبنا قوية، يا الله، يا أرحم الراحمين.

دعاء التوبه والرجوع الى الله

اللهم إنك من تدخل النار فقد أخزيته، فاكتب لنا العفو والمغفرة من عندك، وتوب علينا فإنك قادر على ذلك، فإنك أنت القدير الواهب، واعف عن سيئاتنا فإنك أنت الغفور الرحيم، اللهم إنا عبادك كثيرون خاطئون، اللهم ألهمنا الهداية والتوبة وثبتنا عليها، ولا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا يا أرحم الراحمين.

يا الله، اغفر لنا خطايانا، واغفر ذنوبنا، واعف عنا، وتجاوز عن سيئاتنا واخطائنا، يا الله اغفر وارحم، وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم.

اللهم لا تجعل للشيطان سبيلا علينا. اهدنا إلى سبل السلام يا أرحم الراحمين. اللهم اهدنا وأقمنا وأصلحنا وارزقنا بالخير كله وارزقنا بالبر كله وارجعنا إليك رجوع المحب لا المضطر يا أرحم الراحمين.

اللهم إننا نعترف بذنوبنا وأعمالنا وآثامنا، فأرجوك يا الله أن تقبل توبتنا وتجعل ما تبقى من حياتنا مزينة بطاعتك وعفوك ومغفرتك، يا أرحم الراحمين.

دعاء التوبة النصوحة

اللهم إني أستغفرك، وأتوب إليك، وأستعين بك على نفسي، وأستعين بك في أن تمدني بالقوة التي أستطيع بها أن أعود إليك في كل وقت يا رب العالمين، فاللهم قبل توبتي، وثبتني على التوبة، ولا تعيدني إلى طريق الشيطان يا رب العالمين.

يا الله، إنني أستعيذ بك من متابعة خطوات الشيطان ومن هزيمة نفسي. يا الله، امنحني قوة الإيمان التي تغلب هوى الشيطان وضعف نفسي. يا الله، أعدني إليك وإلى طاعتك بطريقة جميلة تليق بعظمتك وجلالك، يا أرحم الراحمين.

يا إلهي، أعود إليك وأسرع إليك من ضعفي، اللهم أمدني بقوة من عندك لأحارب نفسي التي تأمر بالسوء، وأعطني القوة التي لا تجعلني أعود إلى أخطائي في الماضي، يا الله أنت القادر.

اللهم، أنا أرغب في العودة إليك؛ فأقبل توبتي، وغير حياتي للأفضل، وألهمني الهداية في مستقبلي وديني. اللهم اقربني إليك؛ فإني أحبك يا الله يا رب العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى