أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

عادل الجبير وش يرجع

عادل الجبير وش يرجع

عادل الجبير يعد من أبرز الشخصيات في المملكة العربية السعودية حيث تولى عددا من المناصب، ويعود سبب شهرته إلى عائلته عادل الجبير، بالإضافة إلى أنه حصل على شهادات علمية في أكثر من قسم في أهم الجامعات، وحاز على جوائز كثيرة.

أصل عادل جبير يعود إلى قبيلة الجبير، وهي قبيلة عربية مشهورة جدا في شبه الجزيرة العربية حيث استقرت في البلاد منذ زمن طويل. قبيلة الجبير هي جزء من قبائل بني عدنان العربية التي دافعت عن هويتها القبلية لعدة قرون، واشتهرت بأنها تحتضن أشهر الفرسان والأبطال الذين يدافعون بشجاعة عن قبيلتهم في وجه الخطر الذي يحيط بهم.

من هو عادل جبير ويكيبيديا

عادل جبير ولد في مدينة المجمعة في شمال الرياض، وينتمي إلى عائلة مشهورة جدا. وكان والده يعمل كملحق ثقافي في لبنان وألمانيا واليمن، وبالتالي تلقى عادل جبير تعليمه الأساسي في هذه البلدان. وفي عام 1982، حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من الجامعة الأمريكية في شمال تكساس. وتولى العديد من المناصب السياسية، إذ كان عادل جبير شخصية سياسية ودبلوماسية. ومنذ بداية عام 2018، كان عضوا في مجلس الوزراء ووزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية.

عادل جبير السيرة الذاتية

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول عادل جبير من خلال الجدول التالي

الاسم الكامل عادل بن أحمد بن محمد بن عثمان الجبير
مكان الولادة  الرياض، المملكة العربية السعودية.
محل الإقامة السعودية
الجنسية حامل للجنسية السعودية
تاريخ الولادة 1 فبراير 1962 م
العمر 60 عام
المؤهل العلمي البكالوريوس من جامعة شمال تكساس، والماجستير من جامعة جورج تاون.
الحالة الاجتماعية متزوج
اسم الزوجة فرح مشعل الفايز
الديانة مسلم
المهنة دبلوماسي، سياسي
الحزب سياسي مستقل
اللغات العربية، الإنجليزية، والألمانية

منازل عائلة الجبير

قبيلة الجبير هي واحدة من القبائل الشهيرة والمعروفة في المملكة العربية السعودية، وسبق لها أن انتقلت في العديد من المناطق لفترة طويلة من الزمن، حيث انتشرت هذه القبيلة في مناطق واسعة من المملكة العربية السعودية واستقرت فيها، واستوطنت منازلها في مساحات واسعة تمتد من شمال الحجاز إلى شرق السعودية، وعاش معظم أفراد القبيلة في مدينة الرياض، بينما استقر البعض الآخر في المدينة المنورة لفترة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى