أدويةصحة

تجربتي مع حبوب نيوروبيون

تجربتي مع حبوب نيوروبيون

يبحث الكثيرون عن حبوب تعوض الجسم عن نقص الفيتامينات، وخاصة في الجهاز العصبي. ومن بين تلك الحبوب المستخدمة حبوب نيوروبيين، التي تساعد على تعويض نقص الفيتامينات. قام العديد من الأشخاص بمشاركة تجاربهم المختلفة حول حبوب نيوروبيين على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن بين تلك التجارب هي التجربة التالية.

  • تحكي إحدى السيدات التي مرت بتجربة خاصة بسبب تناول حبوب نيوروبيين، وبدأت تجربتها الخاصة عندما كانت في الأشهر الأولى لحملها بطفلها الثاني. ولم تكن تهتم بنظام غذائي صحي، وتتناول كل ما يعجبها من طعام دون النظر إلى القيمة الغذائية للطعام. واستمرت في هذا حتى وصلت إلى الأشهر الأخيرة للحمل، حيث بدأت تعاني من بعض الأعراض الغريبة قليلا، بما في ذلك شعور بالحرقة في منطقة أسفل القدم، وكان هذا الشعور يزداد عندما تنام.
  • استمرت على هذا الشعور، وزاد الألم تدريجيا مع الوقت، حتى أن زوجها كان يحاول تقليل شدة الألم، فوضع منشفة مبللة بالماء البارد على أقدامها ككمادات، وعندما حان موعد زيارتها للطبيبة، فحصتها الطبيبة كالمعتاد وأجرت تحليلا لنسب الفيتامينات في جسمها، وأظهرت نتيجة التحليل نقصا حادا في فيتامين ب12، فوصفت الطبيبة لها فيتامين ب12 على شكل إبر، وتناولته مرتين يوميا حتى اختفى الألم تماما.
  • بعد مرور حوالي سنتين من الولادة، بدأ الألم يعود مرة أخرى، لكنه امتد ليشمل القدمين وكفي اليدين أيضا بدلا من أن يكون محصورا في الأقدام فقط. كان الألم مشابها لتأثير الكلور على البشرة، أو كما وصفها بنفسها بأنه “شبيه بحرق لمسة يد الفلفل الحار جدا”. زاد الأمر حدته حتى أنها لم تستطع أن تمسك أي شيء، وأصبحت المشي مؤلمة جدا، خاصة عند الاستيقاظ من النوم في الصباح.
  • شعرت بالقلق وتذكرت أيام حملها الصعبة، فشعرت بالندم على الإهمال الذي قامت به، وعدم تناول تلك الحقنة بعد اختفاء الألم، مما جعلها تعود مرة أخرى للطبيبة الخاصة بها، وطلبت منها إجراء بعض التحاليل لقياس معدل فيتامين ب في جسمها، وكانت النتيجة متوقعة بنقص حاد في فيتامين ب بشكل عام، مما تسبب في ضرر لأطراف الأعصاب، وعادت لتناول العلاج بنيوروبيون بشكل حبوب، وهي تشعر بالامتنان لأن الأمر لم يتطور إلى مرحلة خطرة.

حبوب نيوروبيون للاعصاب

تتضمن حبوب نيوروبيون مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين بـ1 وبـ6 وبـ12، وتحمل هذه المجموعة من الفيتامينات العديد من الفوائد المتعلقة بالجهاز العصبي، ومن بينها ما يلي.

  • حماية الأعصاب من حالات التحسس الناجمة عن الإصابة المرضية في العمود الفقري.
  • حماية الأعصاب في منطقة أسفل العمود الفقري من مرض العمود الفقري القطني.
  • تحمي الجسم من الشعور بآلام الذراع والكتف ناتجة عن مشاكل الأعصاب.
  • تعمل هذه المنتجات على تخفيف آلام الرقبة والعمود الفقري بشكل عام.
  • تحمي هذه الفيتامينات الجسم من الإصابة بآلام عصبية بين الأضلاع.
  • تعمل تلك الفيتامينات على حماية الجسم من آلام العصب الوركي.
  • تساعد هذه المجموعة من الفيتامينات أيضا في حماية الجسم من آلام أو شلل في منطقة أعصاب الوجه، أو المرض المعروف باسم “ألم العصب الثلاثي التوأم” أو “الشلل الوجهي الخفيف”.
  • تعمل هذه الفيتامينات على علاج حالات الاعتلال العصبي المتعدد.
  • تعمل تلك الفيتامينات على سلامة الأعصاب من مرض السكر.

فوائد حبوب نيوروبيون

تعمل حبوب نيوروبيون على توفير العديد من الفوائد، التي تنطبق على العديد من الأجهزة والأعضاء الموجودة في الجسم، بما في ذلك الأعصاب كما ذكر، بالإضافة إلى بعض الفوائد الأخرى التي سنذكرها.

  • فوائد حبوب نيوروبيون لمرضى السكري.
  • فوائد حبوب نيوروبيون للشعر.
  • بالإضافة إلى فوائدها الكبيرة للجنس.

سنحاول فيما يلي توضيح بعض تلك الفوائد.

فوائد حبوب نيوروبيون للجنس

نظرا لاحتواء حبوب نيوروبيون على مجموعة من فيتامينات ب1 وب6 وب12، فإنها تساعد في تقوية الأعصاب وتحسين الدورة الدموية بشكل عام. وهذا يؤثر بشكل كبير على القدرة الجنسية للرجال، حيث يساهم في تقوية عملية الانتصاب وتقليل حالات عدم الانتصاب الكامل.

فوائد حبوب نيوروبيون للشعر

في بعض الأحيان، يكون نقص فيتامين ب12 في الجسم هو السبب وراء تساقط الشعر وظهور القشرة والتقصف في فروة الرأس، بالإضافة إلى أنه يلعب دورا في إنتاج خلايا الدم الحمراء، وعند حدوث نقص فيتامين ب12، قد يتم تشخيص فقر الدم، مما يؤثر سلبا أيضا على فروة الرأس والشعر. بفضل دواء نيوروبيون الذي يحتوي على كمية مناسبة من فيتامين ب12، يمكنه منع تساقط الشعر الناتج عن نقص فيتامين ب12، وعلاج مشاكل تقصف الشعر، واستعادة حيوية الدم، مما يساعد على قوة ولمعان الشعر.

فوائد حبوب نيوروبيون لمرضى السكري

يسبب مرض السكري العديد من المضاعفات والأضرار للأعصاب، وخاصة للأشخاص الذين لا يحافظون على مستويات السكر الطبيعية في الدم، مما يؤدي إلى فقدان جزئي للإحساس بالأطراف، وشعور ببرودة الأطراف أو التنميل المستمر. لذلك، يقوم الأطباء في هذه الحالة بوصف حبوب نيوروبيون لمرضى السكري لعلاج الأعصاب أو الوقاية من هذه الأعراض تماما.

هل حبوب نيوروبيون تزيد الوزن

يؤدي نقص فيتامين ب1 في الجسم إلى تسبب فقدان الشهية، مما يجعل من تناول حبوب نيوروبيون التي تحتوي على فيتامينات ب1 وب 6 وب 12، يعمل على رفع مستوى فيتامين ب1 في الجسم إلى المستوى الطبيعي المناسب، وهذا يعيد الشهية إلى حالتها الطبيعية، وقد يسبب زيادة في الشهية، مما يؤدي إلى زيادة في الوزن. وفي نفس الوقت، فيتامين ب12 يزيد من طاقة الجسم ويساعد في حرق المواد المخزنة فيه، مما يؤدي في النهاية إلى عدم تغير الوزن بشكل عام بسبب تناول نيوروبيون

الأسئلة الشائعة

هل حبوب نيوروبيون تسبب النعاس؟

لا تسبب حبوب النيوروبيون أي شعور بالنعاس.

هل حبوب نيوروبيون تسبب تلف الأعصاب؟

تحتوي حبوب نيوروبيون على هيدروكلوريد البيروكسدين، والذي يلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة الأعصاب وكرات الدم الحمراء، حيث يعمل على حماية الجمجمة من بعض اضطرابات الأعصاب.

كم مدة استخدام نيوروبيون؟

يتم تناول الحبوب ثلاث مرات في اليوم، وفي حالة الحقن، يتم استخدام أمبولة واحدة يوميا في الحالات الشديدة حتى تختفي الأعراض.

ما هي نقص الفيتامين الذي يسبب قلة النوم؟

توجد بعض الدراسات التي تربط نقص فيتامين ب12 بالشعور بالأرق وقلة النوم.

هل نقص فيتامين ب 12 يسبب الوسواس القهري؟

نعم، هناك بعض الدراسات التي تشير إلى العلاقة بين نقص فيتامين ب 12 وظهور أعراض اضطراب الوسواس القهري لدى الأشخاص المصابين، بالإضافة إلى بعض الأعراض النفسية الأخرى مثل القلق النفسي واضطرابات المزاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى