أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو سعود فلاح الصواغ ويكيبيديا

من هو سعود فلاح الصواغ ويكيبيديا

يعتبر المهندس سعود فلاح الصواغ واحدا من المرشحين لمجلس الأمة الكويتي في الدورة القادمة التي تبدأ في عام 2022. هو كويتي ورجل سياسي من أسرة معروفة بمشاركتهم في المجال السياسي. وكان والده من الشخصيات المرموقة في الساحة السياسية في دولة الكويت. اشتهر سعود بكونه حامل لكلمات قوية وشعارات مليئة بالحماس، ويرغب في العمل لصالح دولة الكويت فقط، ولا شيء سوى دولة الكويت، بما في ذلك محاربة أي شبهات فساد قد تنشأ داخل أي نظام مؤسسي.

سيرة سعود فلاح الصواغ الذاتية

سنحاول فيما يلي عرض بعض المعلومات الخاصة بسيادة النائب سعود فلاح الصواغ، وهي كما يلي.

الاسم بالكامل سعود فلاح مطلق هذال مقدن الصواغ العازمي
اسم الشهرة سعود فلاح الصواغ
الاسم باللغة الإنجليزية Saud Falah Mutlaq Hazal Muqdin Al-Sawagh Al-Azmi
الجنسية الكويتية
تاريخ الميلاد غير معروف
محل الميلاد دولة الكويت
العمر غير معروف، ولكن يفترض أنه في أواخر الأربعينيات من عمره.
الديانة يعتنق الدين الإسلامي.
اللغة الأم اللغة العربية.
اللهجات اللهجة الخليجية
الدرجة العلمية الحصول على درجة البكالوريوس في كلية الهندسة من جامعة الكويت.
الوظيفة الحالية يشغل حاليا منصب عضو مجلس الشعب في دولة الكويت، وهو عضو في مجلس الأمة الكويتي.

والد سعود فلاح الصواغ

فلاح مطلق، والد المهندس السعودي، كان سياسيا كويتيا وعضوا بارزا في مجلس الأمة الكويتي. ولد في الكويت في ٢٣ مايو ١٩٦١ وحصل على درجة دبلوم في معهد المعلمين بعد الثانوية العامة. عمل في مؤسسة البترول الوطنية الكويتية وشغل منصب عضو جمعية الفنطاس التعاونية ونائب رئيس لجنة الفنطاس وجابر العلي للزكاة.

  • وصل الأستاذ فلاح إلى مجلس الأمة في عام 2009، وشارك في الانتخابات الخاصة بمجلس الأمة الكويتي في نفس العام، وحصل على 16,602 صوت، وحقق المركز الأول في الدائرة الانتخابية الخامسة.
  • فاز سيادته في الانتخابات الخاصة بمجلس الأمة في الدورة الانتخابية التي جرت عام 2012، وتم تعيينه في المنصب بعد حصوله على 26,871 صوت.
  • توفي فلاح الصواغ في مستشفى البابطين للتجميل والحروق في الكويت بعد أن دخل المستشفى لإجراء عملية شفط الدهون، لكنه شعر بألم في الصدر بعد العملية، وتم نقله إلى العناية المركزة حيث توفي في 11 أكتوبر 2016.

تويتر سعود فلاح الصواغ

في عام 1823، أنشأ المهندس الكويتي سعود فلاح الصواغ حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. منذ ذلك الحين وهو ينشر العديد من التغريدات التي تتناول آرائه السياسية والمشاكل في المجتمع الكويتي وكيفية التوصل إلى الحل المناسب. حاليا، يستخدم حسابه على تويتر للترويج لحملته الانتخابية الخاصة بالإضافة إلى نشر الدعاوي العامة للولائم والعشاء في مقره الانتخابي. وأقرب حفل أقيم في 27 سبتمبر 2022، وعدد متابعيه على تويتر يقارب 11,000 متابع، وغالبيتهم من الكويتيين. يمكنك الوصول إلى صفحته الشخصية عن طريق الضغط على “الرابط.

سعود فلاح الصواغ انستقرام

كما يمتلك المهندس سعود فلاح الصواغ حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “انستقرام” حيث ينشر المقاطع المصورة والفيديوهات الخاصة به وبحملته الانتخابية، بالإضافة إلى آرائه المختلفة في القضايا المختلفة في الكويت، ولكن يجب أن نلاحظ أن الصفحة ما زالت جديدة وصغيرة، ويحتلها حوالي 1800 متابع فقط، ويمكن الوصول إلى الصفحة مباشرة عبر الضغط على “الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى