أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو أبو تركي رجل الأعمال السعودي

من هو أبو تركي رجل الأعمال السعودي

أبو تركي هو رجل أعمال سعودي مقيم في المملكة العربية السعودية، ويعتبر واحدا من أكبر رجال الأعمال في المملكة والمستثمرين، حيث تعد المملكة مصدرا للاستثمار وتوفر بيئات اقتصادية تشجع جميع المستثمرين والمقيمين على الأعمال الجديدة الفريدة من نوعها.

  • رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية لهم دور كبير في بلدهم وهذا يجعلهم محط اهتمام الجميع نظرا لكونهم العنصر الرئيسي في التطور الاقتصادي في البلاد.
  • تركي بن علي بن رحيم المالكي هو واحد من أكبر رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية. يمتلك العديد من الشركات والمؤسسات التي تعمل في مجالات مختلفة داخل وخارج المملكة. يبلغ من العمر 64 عاما ولديه سجل مهني مليء بالإنجازات والنجاحات التي حققها باسمه واسم مجموعته.
  • يعتبر رجل الأعمال أبو تركي، الذي ينتمي إلى قبيلة بني مالك التي تعود إلى قبيلة قحطان، من الشخصيات المعروفة مؤخرا في وسائل التواصل الاجتماعي بعد إرساله هدية للفنانة المغربية أمينة العلي، وتتمثل الهدية في ناقة.
  • قامت الفنانة أمينة العلي بنشر صور الهدية على موقعها الخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعبرت بحماس عن إعجابها بالهدية وعن شغفها الشديد للمشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل.
  • ظهرت الفنانة أمينة في فيديو خاص لها تتحدث عن الهدية من أبو تركي قائلة: “هدية من رجل الأعمال أبو تركي، بمناسبة إنشاء شوط خاص للنساء من دول العالم” وتضع خاتما فيها تعليقا: “الوعد في الصياهد”، ومن المهم أن يتم الذكر أن المهرجان سيتم افتتاحه في بداية شهر ديسمبر في ميدان الملك عبد العزيز للإبل في الصياهد، شمال شرق الرياض.

هدية أبو تركي رجل الأعمال السعودي

تمت ظهور الفنانة المغربية أمينة العلي في مقطع فيديو حديثا، حيث أعلنت أنها ستشارك في مهرجان “مزايين الإبل” وأنها تستضيف أحد رجال الأعمال، أبو تركي، لمعرفة المنقية. وأكدت أن هذا النوع من الإبل له تاريخ قديم وأن المهارات التي ظهرت في الفيديو تعتبر من أفضل وأجود أنواع الإبل في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت أنها ستشارك في مهرجان مزايين الإبل وستحقق تقدما ملحوظا، وقد أصبح وسم “الخروف أبو تركي” متداولا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما قدم رجل الأعمال أبو تركي هدية للفنانة المغربية أمينة العلي بكرة من الإبل. وأثار هذا الأمر غضب العديد من المتابعين وتعرض للسخرية من المغردين، مما جعلهم يتساءلون عن سبب تكريم شخصية مثيرة للجدل مثل أمينة العلي التي سبق وأن تم طردها من الإمارات.

مغردون يتنقدون أبو تركي رجل الأعمال السعودي

بعد أن قدم أبو التركي هدية للفنانة أمينة العلي، أثار ذلك جدلا بين العديد من المتابعين، مما دفعهم لإطلاق هاشتاج خروف أبو التركي على منصة تويتر ضد رجل الأعمال أبو تركي. ظهرت العديد من التغريدات التي تحتوي على الانتقادات التالية:

  • غرد المكتشف قائل: أنا لست ضدك إذا قمت بالترفيه أو الهدايا أو تصرفاتك الشخصية، ولكن عندما تجلبين شخصية تم طردها من الإمارات وتصوبعنا بأفعال خارجة عن الذوق العام وتتحدانا، وتهديها هنا، فأنت تتجاوز حدودنا وتقلل من احترامنا وخذها واذهب معها
  • قال سعود : الأجانب يعطون صورة إيجابية عن شباب وبنات السعودية أو التطور الذي لدينا، لكنهم يستهزئون بنا ويعتبرونا شعبا ساذجا وغبيا، وهناك العديد من الأشخاص مثل أبو تركي من شباب وبنات
  • قالت تسنيم في تغريدة لها عبر منصة تويتر: دعونا نكون واقعيين، للأسف، لم أرى خرفان مثل تلك التي رأيتها هنا، قد يقطع الله أرزاقكم، أقولها بصراحة، لم أر أي دولة عربية أو شاب عربي يفعل ذلك، في حالة الفساد والإهدار، لكن الإعلام هو المسؤول
  • قالت لمياء في تغريدة لها: أقسم بالله أنكم تفشلون دائما في نقل الأخبار السلبية فقط عن السعوديين، لم أر قط كويتيا أو إماراتيا أو بحرينيا يعانون من هذه الظاهرة، فقط عندنا، وإذا جاءوا لترى ملامحهم تجدونهم متألمين ومهزومين، لماذا تسخر من النساء؟ اتركوهم يكونون مثل العقالة التي تغطي رؤوسكم، كفاية فشلتم في تحقيق أهدافنا.

من هي أمينة العلي ؟

أمينة العلي هي ممثلة مغربية ولدت في مدينة جدة غرب المملكة العربية السعودية، ولدت في يوم 27 يناير لعام 1990 م، عمرها الآن 31 عاما، لها الجنسية المغربية، بدأت مسيرتها المهنية في عام 2010 م،

  • قد وقعت عقدا مع شركة الصدف للإنتاج الفني، ولكنه تم إلغاء العقد بعد وقت قصير لسبب ما، اشتهرت بعدما تم ترشيحها من قبل الفنانة ميساء مغربي للمشاركة في مسلسل “لعبة المرأة رجل”.
  • شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية، وتفضل أمينة العلي الأدوار الرومانسية، وقد قدمت هذا النوع من الأدوار في مسلسل لعبة المرأة رجلا وساهمت في نجاح المسلسل.

قبيلة أبو تركي رجل الأعمال السعودي

تعتبر قبيلة رجل الأعمال أبو تركي المالكي من القبائل العربية القديمة التي دخلت شبه الجزيرة العربية، وهي واحدة من أقدم القبائل العربية وتنتمي إلى قبيلة بني مالك، ويعود أصلها إلى قبيلة البجيلة التي تعود إلى القحطانة وهم مشهورون بين القبائل.

  • تسكن قبيلة المالكي في أراضي الطائف والليث وآدم، وتعد من أكبر القبائل العربية في المملكة العربية السعودية، وتشتهر برماح المنايا وبنو مالك الملقبين بـ “قسر”.
  • كما تعتبر بطن كبيرة من بطون قبيلة بجيلة من الأنمار ومن كهلان، بعض بني قسر كانوا في تهامة ثم تحولوا إلى السراة في جنوب الطائف.

نسب أبو تركي رجل الأعمال السعودي

تعود أصول أبو تركي رجل الأعمال إلى الصحابي جرير بن عبد الله البجلي. وقد ورد أن النجاشي قال لشرحبيل بن السمط الكندي: “يا شرحبيل، ليس بسبب الدين قطعت أواصرنا، ولكن بسبب بغض الجماعة لجرير”.

نسب عائلة المالكي إلى مالك وهو قسر بن عبقر بن أنمار بن إراش بن عمرو بن الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان. لذلك فإن قبيلة بني مالك هي قبيلة قحطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى