القوانينالقوانين والحكومات

أفضل مكاتب وشركات المحاماة في المملكة العربية السعودية

أفضل مكاتب وشركات المحاماة في المملكة العربية السعودية

لضمان سير عمل الشركات والمؤسسات والأفراد، يجب وجود شركات قانونية تراقب شؤونها القانونية المختلفة، سواء كانت تتعلق ببنيتها التنظيمية الداخلية أو علاقاتها مع الجهات الحكومية المختلفة والشركات والمؤسسات الأخرى. ومع التحولات المستمرة والنمو المستمر الذي تشهده المملكة العربية السعودية في مختلف الجوانب وخاصة الشركات الناشئة، أصبح البحث عن شركات ومكاتب قانونية لتنظيم شؤونها القانونية وتخطي العقبات الإدارية والقانونية أمرا ضروريا، من أجل العثور على المكتب أو الجهة القانونية المناسبة التي تلبي متطلبات هذه الشركات بمهارة وموثوقية عالية، وقدرة كبيرة على الإنجاز وتوفير وقت الطرفين في جميع المراحل. وحرصا على الوقت والجهد اللذين يتطلبهما عملية البحث عن المكتب أو الشركة القانونية المناسبةلإدارة الشؤون القانونية المختلفة، نقدم اليوم قائمة بأهم مكاتب وشركات الاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية.

    1- شركة محمد بن عفيف للمحاماة

شركة محمد بن عفيف للمحاماة من الشركات الرائدة في مجال المحاماة والفريق القانوني الأكثر ثقة في المملكة العربية السعودية. تتميز خدمات الشركة بتواكبها للأعمال والشراكات ومتابعتها لمستجدات العصر الرقمي. يتكون فريق العمل من نخبة من المحامين والمستشارين والمتخصصين في مختلف فروع القانون. يقدم المكتب الخدمات القانونية بجودة عالية وأداء احترافي يلبي احتياجات العملاء من الأفراد والشركات ورجال الأعمال والقطاعات الحكومية. خدمات مكتب بن عفيف تشمل الاستشارات القانونية، تأسيس الشركات، المتاجر الإلكترونية، قانون العمل، التقاضي، صياغة العقود، الامتياز التجاري، تحصيل الديون، تسجيل العلامات التجارية، إجراءات الإفلاس، تصفية التركات، الترجمة القانونية، القضايا الدولية، تأسيس الإدارات القانونية وحوكمة الشركات. المكتب يمتلك طاقم من المتخصصين في مجالات قانونية دقيقة مثل إعداد مشاريع صياغة القوانين والأنظمة، صياغة أنظمة الحوكمة للشركات المساهمة، خصخصة القطاعات العامة إلى كيانات تشارك فيها القطاعات الخاصة، صياغة الاتفاقيات والعقود المحلية والدولية. الشركة حازت على إشادة من العملاء تثبت جودة التعاقد وجودة الخدمات المقدمة. تشمل العملاء مجموعة من الجهات الحكومية والشركات الحكومية والشركات الخاصة وقطاع التأمين. يتميز المكتب بتواكبه وتطوره المستمر في إدارة المعاملات وإنجاز الأعمال والمشاريع إلكترونيا. كما أنه من الشركات المعتمدة في مكتب تحقيق رؤية 2030 .

رابط الموقع: https://www.afiflaw.com/

    2- شركة سهل للمحاماة والاستشارات القانونية

تعتبر هذه الشركة واحدة من الشركات الرائدة المتخصصة في تقديم الخدمات القانونية في المملكة العربية السعودية، حصلت الشركة على شهادة مؤسسة قانونية من الهيئة السعودية للمحامين ووزارة العدل، تأسست سهل للمحاماة والاستشارات القانونية وفقا للمعايير القانونية العالمية للجودة، كما حصلت على شهادات مهنية تؤكد جودة الخدمات المقدمة والاحترافية في الأداء.
تعتمد شركة سهل للمحاماة على فلسفة تسهيل تقديم الخدمة والحفاظ على جودة العمل في نفس الوقت، مع إيلاء اهتمام أولوي لتجربة العملاء، حيث يجب أن يكون كل عميل راض عن الخدمة. أنشأت سهل للمحاماة والاستشارات القانونية أنظمة إلكترونية لإدارة المشاريع، واعتمدت على التحول الرقمي وإصدار التقارير الدورية ومتابعة الإجراءات بمبدأ الـ (PTE) الاحترافية والوقت والمصروفات. وقد أشاد العديد من المراجعين بجودة الخدمات المقدمة من الشركة والتي تقدم خدماتها القانونية لعملائها في مجالات الصناعة والطاقة، النقل والخدمات اللوجستية، المالية والمصارف، العقارات والمقاولات، التجزئة والمستهلك، الاندماج والاستحواذ، الرعاية الصحية والتأمين، الرياضة والفعاليات وغيرها.
رابط الموقع: https://www.sahalfirm.com/

3- مكتب إياد رضــا

أحد أكبر وأشهر مكاتب المحاماة في الرياض هو هذا المكتب، حيث يضم مجموعة من المحامين والمستشارين ذوي الخبرة العالية. يسعى المكتب إلى تحقيق عدة أهداف، منها بناء علاقات قوية مع العملاء والحفاظ على تلك العلاقة لتعزيز التواصل. كما يهدف المكتب إلى المساهمة الإيجابية في العمل. يعتبر إياد رضا المؤسس التنفيذي لشركة إياد رضا للمحاماة والاستشارات القانونية.

عنوان مكتب إياد رضا للمحاماة

برج الفيصلية، الطابق 11، طريق الملك فهد، العليا، الرياض، المملكة العربية السعودية Faisaliah Tower، الطابق 11، طريق الملك فهد، العليا، الرياض،

رقم هاتف مكتب إياد رضا للمحاماة +966 11 484 7171

رابط الموقع الالكتروني اضغط هنا

4- شركة محمد بن سليمان الربيش وشريكه للمحاماة والإستشارات القانونية

شركة محمد بن سليمان الربيش وشريكه للمحاماة والاستشارات القانونية تعتمد على المهنية والكفاءة العالية في المجال القانوني وتقدم الخدمات القانونية عن طريق نخبة من المحامين والمستشارين القانونيين المؤهلين وذوي الخبرة الواسعة في المجال القانوني لتقديم الاستشارات والخدمات القانونية التي تتجاوز جميع التحديات القانونية. لدينا خبرة تزيد عن 15 عاما في مجال المحاماة والتحكيم والاستشارات القانونية وصياغة العقود المختلفة. لدينا شبكة علاقات دولية تمتد إلى عدد من دول الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وعدد من الدول الأوروبية، وخاصة جمهورية ألمانيا الاتحادية، جمهورية إيطاليا، مملكة السويد، الاتحاد السويسري وجمهورية النمسا. نحن نستند إلى قيمنا الإسلامية وأخلاقيات المحاماة والاستشارات القانونية، ومن خلال فريقنا المتميز من المحامين والمستشارين القانونيين ذوي التعليم الأكاديمي العالي والخبرة العملية، نهتم بتقديم مجموعة من الخدمات لشركائنا، لمساعدتهم في تحقيق أهدافهم القانونية والتجارية. نقوم بذلك من خلال الحفاظ على علاقات دائمة مع شركائنا، حيث نفهم طبيعة أعمالهم وتوجهاتهم التجارية، ونقدم لهم جميع الإجراءات والقوانين ذات الصلة لتحقيق أهدافهم وتطلعاتهم

رابط الموقع https://www.alrubaishlaw.com/

5- مكتب المحامي محمود الشنقيطي

فريق متميز يتمتع بجميع مقومات النجاح في إدارة الشؤون القانونية، ويتميز بالابتكار في استخدام أدوات وأساليب التطبيق القانوني الفعالة، ويعزز الكفاءة المهنية والمؤسسية لأعضاء الفريق. وهو يحتل مكانة ريادية بين مكاتب المحاماة في المملكة العربية السعودية.

الخبرة العلمية لأعضاء الفريق تنتمي إلى أرقى المؤسسات الأكاديمية، كما أن لديهم خبرة في ممارسة المهنة في جميع فروع القانون ومتابعتهم المستمرة، كل هذا بالإضافة إلى مهاراتهم التنفيذية في المجال القضائي وفهمهم العميق لتطلعات المملكة العربية السعودية وتحولاتها الاقتصادية، مما يمنح الفريق ميزة على الكثيرين.

أعضاء الفريق لديهم روح عمل جماعية، مع مراجعة دقيقة للممارسات التقليدية وتطبيقها على واقع الفريق المعرفي. وبغض النظر عن ملف القضية أو حجم العمل، يشترك ثلاثة أعضاء على الأقل في العمل. ويتم تبادل العمل الاستشاري بين المحامين، حيث يشارك جميع أعضاء الفريق بنفس القدر في تبادل العمل.

كل ذلك يعزز المزيد من الشفافية في سير عمل الفريق، حيث يمارس أعضاؤه الرقابة الذاتية على أنفسهم بفضل التمكين المؤسسي القوي لهم، الأمر الذي يوفر الوقت والجهد اللازمين لتنظيم الأمور الإدارية الداخلية للمكتب.

الفريق متماش تماما مع التكنولوجيا، وكل عضو من أعضائه مجهز بالبرامج اللازمة لإتمام المهام المختلفة التي تتطلب التعامل مع الوثائق، وذلك للحفاظ على بيئة مريحة حيث يقل استخدام الوثائق الورقية إلى الحد الأدنى.

يترأس الفريق المحامي محمود الشنقيطي، المستشار القانوني السابق في الإدارة القانونية بوزارة الصناعة والتجارة في المملكة العربية السعودية. كان عضوا نشطا في الفريق القانوني لانضمام المملكة العربية السعودية إلى منظمة التجارة العالمية. تأسس المكتب عام 2005.

رابط الموقع https://www.shangiti.com/

6- الجوفي للمحاماة والاستشارات القانونية

يعتبر المكتب واحدا من أهم مكاتب المحاماة في الرياض، حيث يعمل باستمرار على تحديث أسلوبه ومهاراته في العمل. يتخصص في تسوية النزاعات والتحكيم وهيكلة شؤون الشركات والتمويل ومشاريع ومنتجات الأسواق المالية، ويقدم خدماته القانونية لقطاع الأعمال ويتولى جميع القضايا المتعلقة بالأنظمة والقوانين السعودية لكلا القطاعين العام والخاص.

7- المكتب الأول للمحاماة والاستشارات القانونية

يتميز المكتب بفريق من المحامين والمستشارين القانونيين المتميزين، وهو يعد واحدا من أكبر مقدمي الخدمات القانونية في منطقة الخليج العربي والمملكة العربية السعودية. يقدم الفريق خدمات الاستشارات القانونية والنظام المالي والتجارة وتنظيم الأمور المالية للتجارة الإلكترونية وتقنية المعلومات والتطوير العقاري. يقدم الفريق خدماته بكفاءة لعملائه داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

رابط الموقع https://www.primaconsultants.com.sa/newsite/

8- شركة صلة للمحاماة والاستشارات القانونية

شركة صلة هي شركة مهنية سعودية مصرح لها بممارسة العمل كمحامية وتقديم الخدمات والاستشارات القانونية من قبل وزارة العدل ووزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، ومقرها الرئيسي في مدينة الرياض. نحن في شركة صلة للمحاماة نقود عملائنا في القضايا الصعبة ونقدم رؤيتنا وحكمنا حول كل موقف. تطور مناهجنا المبتكرة حلولا أصلية للصفقات والنزاعات المحلية والدولية والتخصصات الأكثر تعقيدا لعملائنا. نتوقع ما يحتاجونه، ونوفر ما يحتاجونه، ونبني علاقات دائمة. خدمات الشركة تشمل التمثيل القانوني والقضائي لجميع المنشآت التجارية والصناعية والأفراد في مجالات القانون التجاري والإداري والجنائي والعمالي وغيرها، وفقا للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وذلك فيما يتعلق بعلاقات العملاء مع الآخرين، وما يتعلق بالأجهزة القضائية والمحاكم. تقدم شركة صلة أيضا الاستشارات القانونية حول المسائل والوقائع التي قد تكون محل نزاع، وتوفر المعرفة القانونية للعملاء ومواقفهم القانونية بشأن الموضوع المطروح، بناء على خبراتها القانونية والمعرفة العلمية والعملية من الحالات والوقائع القانونية المماثلة.

رابط الموقع http://www.selalegal.com/index.html

8- مكتب المحامي فهد بن سعود التميمي للمحاماة والاستشارات القانونية

تأسس مكتب المحامي فهد بن سعود التميمي للمحاماة والاستشارات القانونية في عام 2011 بمدينة الرياض. بعد مرور أكثر من عشر سنوات، يقدم المكتب مجموعة شاملة من الخدمات القانونية لتلبية احتياجات العملاء في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. يضم المكتب فريقا من المحامين المرخصين من وزارة العدل الذين لديهم خبرة واسعة في الترافع أمام جميع محاكم المملكة، بالإضافة إلى مستشارين قانونيين ذوي كفاءة مهنية عالية في تقديم المشورة القانونية لعملائنا في مختلف القطاعات. يقدم مكتب المحامي فهد بن سعود التميمي مجموعة متنوعة من الخدمات القانونية مع تخصص وممارسة واسعة لتلبية احتياجات العملاء الأفراد والشركات في العديد من القطاعات في المملكة العربية السعودية. تشمل الخدمات القانونية قطاعات التجارة، الاستثمار، المالية والبنوك، أسواق رأس المال والأسهم، الصناعة، قطاعات البترول والطاقة، العقارات، التكنولوجيا، الصحة والتعليم. تشمل الخدمات القانونية التي يقدمها المكتب الاستشارات القانونية والشرعية، والترافع والتمثيل القضائي، والوساطة والصلح والتحكيم، ومراجعة وصياغة العقود والاتفاقيات. أما التخصصات والممارسات، فتشمل الأحوال الشخصية، والتركات والوصايا، وتأسيس الشركات، والنزاعات العمالية، والقضايا العقارية، والقضايا الجزائية، والقضايا التجارية، ونزاعات التنفيذ. يعتبر المكتب الرابع أفضل مكتب محاماة في الرياض في المحكمة العليا.

الرابط

٩- شركة محمد العقيل وشركاه للمحاماة

بدأت شركة محمد العقيل وشركاه للمحاماة عملها عندما حصل المحامي محمد بن عبد العزيز العقيل على ترخيص المحاماة رقم 113/27 في عام 2005. ونتيجة لذلك، خاض العديد من التجارب في مجال القانون وشركات المحاماة في المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، مما أتاح له الحصول على خبرة في قوانين الشركات والتمويل والنزاعات التجارية. ومن خلال هذه الخبرة، تأسست شركة المياه الوطنية وتم تخصيص قطاع المياه، وتم تعيينه كمستشار قانوني أول لمجلس إدارة الشركة حتى عام 2010. وانتهت رحلته في إنشاء مكتب محمد عبد العزيز العقيل محامون ومستشارون قانونيون، الذي يعد الأساس للشركة والمحطة الأولى في اختيار العملاء والأعمال، بالإضافة إلى اختيار أفضل المحامين من النخبة القانونية والشرعية. وهذا يعكس الإيمان بأهمية تأصيل العمل المؤسسي وفقا لمبادئ التخصص والمعايير المهنية، والتي تعد قيمة أساسية لضمان نجاح الشركة المهنية وفقا للتجارب العالمية المماثلة. وبجانب الكوادر الوطنية والعالمية التي تم تطويرها على مر السنوات العشر الماضية لتقديم الخدمات القانونية، نعمل أيضا بالتعاون مع شركائنا الدوليين في جميع أنحاء العالم لضمان تقديم الخدمات القانونية وفقا لأفضل الممارسات. وبناء على ذلك، تحول مكتب محمد عبد العزيز العقيل محامون ومستشارون قانونيون إلى شركة مهنية تحمل اسم شركة محمد العقيل وشركاه للمحاماة في عام 2020، وذلك تماشيا مع التحول الوطني لبلادنا المباركة في عام 2020 لتحقيق رؤية 2030 بإذن الله وقوته. ونحن ثالث أفضل مكتب محاماة في الرياض.

10- آل عثمان محامون ومستشارون

من الشرف الكبير أن تخصص بعضا من وقتك الثمين للتعرف على مكتبنا. بدأنا مسيرتنا المهنية في مجال القانون مؤمنين تماما بأن عالم الأعمال في المملكة العربية السعودية يحتاج بشدة إلى الاستشارات الشرعية والقانونية المتميزة بالدقة والبصيرة، وهذا هو ما دفعنا للعمل الجاد لجذب أعلى الكفاءات الشرعية والقانونية إلى مكتبنا. ونظرا لأن رأس المال البشري هو العنصر الأهم في العمل القانوني المتميز، فقد حرصنا منذ تأسيس المكتب على تبني نهج يعتمد على تطوير مهارات فريق العمل الشخصية والأكاديمية من خلال الدورات والدراسات المختلفة، وأيضا تشكيل فريق عمل مؤهل بشكل كبير في مختلف التخصصات القانونية، مما سمح لنا بتطوير وتنويع الخدمات التي نقدمها في المجالات القانونية المطلوبة حاليا في عالم الأعمال. الآن، بعد سنوات من تأسيس المكتب، نحن فخورون بأننا استطعنا كسب ثقة أكثر من 500 عميل تعاملوا معنا، بما في ذلك الجهات الحكومية والشركات والأفراد داخل وخارج المملكة العربية السعودية، في مجالات متعددة، وأكثر من عشر دول. نعتبر عملائنا شركاء نجاح حقيقيين، والنجاح الذي حققناه معا يحفزنا أكثر على الاستمرار في تقديم خدماتنا القانونية على أعلى مستوى، باستخدام استراتيجية تلبي رغبات وأهداف العملاء، وفقا للمعايير الدولية، ووفقا لرسالة تقوم على الصدق والدقة في جميع أعمالنا. أفضل مكتب محاماة في الرياض في الغدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى