الطب البديلصحة

تجربتي مع الصمغ العربي للكلى

تجربتي مع الصمغ العربي للكلى

للصمغ العربي فوائد متعددة ومتنوعة، والتي تعود بالكثير من الفوائد للجسم، ولكن حتى الآن لا توجد دراسات واضحة حول فوائد الصمغ العربي للكلى، مما يشكك في فكرة أن الصمغ العربي يعالج أمراض الكلى المختلفة، ومع ذلك، للصمغ العربي العديد من الفوائد الصحية للجسم، التي يمكن أن تؤثر إيجابيا على الجسم بأكمله، وتساهم في تحسين صحة الكلى، ولكن هناك العديد من التجارب التي تناقش هذه المسألة.

  • ذكر أحد مرضى الكلى أنه كان يعاني من بعض الأعراض المختلفة مثل الخمول والتعب المستمر حتى مع بذل أقل مجهود. كان يعتقد أن السبب في ذلك هو العمر أو التغذية الصحيحة وأنه أمر طبيعي. لكن في بعض الأحيان بدأ يشعر بالغثيان وبدأ يتقيأ بشكل متكرر. قرر أن يذهب إلى الطبيب وأخبره بالأعراض. طلب الطبيب منه إجراء تحليل لوظائف الكلى وتبين أن نسبة الأملاح في الدم مرتفعة وأن إحدى الكيتين تعاني من التهاب كلوي في مرحلة أولية.
  • أقترح عليه الطبيب تغييرا بسيطا في نظامه الغذائي واستخدام بعض الأدوية التي تحفز عمل الكلية وزيادة شرب السوائل طوال اليوم، وبذلك سيكون الأمر مجرد أزمة عابرة ولن يؤثر عليه بشكل كبير بإذن الله.
  • ذهب المريض وطرح الموضوع على زوجته، وأخبرته أنه ليس عليه أن يلتزم بجميع تلك التعليمات، بل يجب عليه فقط تناول منقوع الصمغ العربي، لأنه يحتوي على فوائد كثيرة للجسم وسيساعد على التخلص من الأزمة بسرعة، بعيدا عن جميع تلك الأدوية التي وصفت له وقالت له أنها لا فائدة منها، وأن هذا الدواء يستخدم منذ القدم ويؤدي دائما إلى نتائج إيجابية.
  • بعد التفكير وتأمل الأمر، وافق المريض على رأي زوجته وقرر عدم شراء تلك الأدوية، وأن يتمسك فقط بمنقوع الصمغ العربي، وكان يستخدمه بانتظام مرة في الصباح ومرة في المساء، ولكن دون أي تحسن يذكر، فاستمرت حالة القيء كما هي، وزاد الشعور بالخمول، وتراجعت الرغبة في القيام بأي نشاط، وظل الوضع كما هو حتى وصلت الأمور إلى مستوى الألم الشديد في منطقة الكلية مما تسبب في حالة إعياء، وبعدها تم نقله إلى المستشفى.
  • تم عرض الحالة الطارئة في المستشفى، وتأكد الأطباء أنها حالة فشل كلوي حادة، وتم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لإيقاظ المريض من الغيبوبة، وتم محاولة إزالة السوائل الزائدة والأملاح من الجسم، وبعد استعادة المريض وعيه، أخبرته الممرضة بحالته وطبيعتها، وأنه يجب عليه اتباع الإجراءات الصحية والطبية داخل المستشفى، وأنه يجب عليه أيضا اتباع الأدوية التي أوصى بها الأطباء، دون التهاون في أي منها حتى يحافظ على كلا الكلى قدر الإمكان.

هل الصمغ العربي يعالج التهاب الكلى

للصمغ العربي بعض الفوائد التي تساعد في حماية الكلى من الإصابة بالأمراض، وفي حالة إصابة الكلى فعليا بالأمراض، فإنه ليست هناك دراسات واضحة تؤكد على قدرة الصمغ العربي في علاج التهاب الكلى بشكل علمي واضح، على الرغم من أن الصمغ العربي قد يساعد في علاج التهاب الكلى في بعض الحالات المرضية، ولكن ليست في جميع الحالات المرضية، ولذلك يفضل الاستعانة بالعديد من الأدوية الأخرى المخصصة لعلاج التهاب الكلى.

فوائد الصمغ العربي للكلى

يعمل الصمغ العربي على توفير العديد من الفوائد التي تعزز صحة العديد من أجهزة الجسم، بما في ذلك الكلى، ومن بين فوائد الصمغ العربي للكلى ما يلي.

حماية الكلى من الأمراض

يساهم الصمغ العربي بشكل كبير في حماية الكلى من الأمراض، وذلك بفضل احتوائه على كميات كبيرة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء. هذه الألياف قد تقلل من خطر الإصابة بفشل الكلى وتحمي الكلى من الفشل الكلوي. كما توفر الألياف الموجودة في الصمغ العربي العديد من الفوائد الصحية، مثل تخفيض مستويات الكرياتينين لدى المصابين بأمراض الكلى المزمنة.

  • يتم إنتاج الكرياتينين بشكل طبيعي داخل الجسم؛ حيث يعد المنتج النهائي والمتبقي من نتيجة عمل العضلات في الجسم. يوجد الكرياتينين بشكل طبيعي في الدم، وتقوم الكلى بإزالته والتخلص منه عن طريق استخراجه من الدم وتحويله إلى البول. وتعتبر تراكمات الكرياتينين دليلا على وجود مشكلة في وظائف الكلى لدى المريض.

حماية الكلى من الآثار الجانبية للأدوية

تناول الصمغ العربي يقلل بشكل كبير من تأثير الأدوية الضارة على الكلى، مثل المضادات الحيوية وغيرها من الأدوية التي تزيد الأعباء على الكلى، حتى يتم التخلص من تأثيرها في الدم تماما بعد أن تقوم بدورها في علاج الجسم من بعض الأمراض.

كيف يتم تناول الصمغ العربي

هناك مجموعة من العوامل التي يجب الاعتماد عليها في تحديد الجرعة المناسبة من الصمغ العربي، ومن بين هذه العوامل.

  • المرحلة العمرية للشخص الذي يستخدم الصمغ العربي.
  • الحالة الصحية الخاصة بمتناول الصمغ العربي.

لذلك يجب أن يتم اتباع نصيحة الطبيب المختص، ليقوم بتحديد الجرعة الملائمة في حالة استخدام الصمغ العربي لعلاج الكلى أو أي مشكلة صحية أخرى.

احتياطات ومحاذير تناول الصمغ العربي

يحتوي الصمغ العربي على فوائد صحية كثيرة للجسم بشكل عام، ولكن هناك بعض الاحتياطات التي يجب اتباعها عند استخدامه، فالصمغ العربي آمن للبالغين عموما، ولكنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية البسيطة، وهي كالتالي.

  • الانتفاخ.
  • الغازات.
  • الغثيان.
  • البراز الرخو.

تمنع الأطباء بعض الحالات من تناول العربي، أو حتى تناوله بعد استشارة الطبيب المختص، ومن بين هذه الحالات:.

  • الأشخاص الذين سيخضعون للجراحة: يوصي الأطباء بتجنب التعامل مع الأشخاص الذين سيخضعون لعملية جراحية في تناول العلكة العربية قبل أسبوع على الأقل من إجراء العملية الجراحية، لأن العلكة العربية تتداخل في التحكم في مستوى السكر في الدم أثناء أو بعد العملية الجراحية.
  • مرضى السكري: قد يؤدي الصمغ العربي إلى خفض مستويات السكر في الدم، خاصة لدى المصابين بمشاكل في نسبة السكر، مثل مرضى السكري الذين يتناولون أدوية السكري بانتظام.
  • الأشخاص المصابون بالربو: نظرا لتأثير الصمغ العربي القوي على هوية الشعب، قد يعاني الأشخاص المصابون بالربو من بعض الحساسية عند تناولهم الصمغ العربي.
  • الحمل والرضاعة: لا توجد العديد من الأبحاث والأدلة الكافية التي تشير إلى إمكانية تناول الصمغ العربي أثناء فترة الحمل والرضاعة، ولذلك ينصح الأطباء بتجنب تناول الصمغ العربي في تلك المرحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى