التعليموظائف و تعليم

كتابة تقرير عن رحلة مدرسية

كتابة التقارير عموما هي واحدة من المهارات التي يتم تعليمها للطلاب بشكل مستمر من قبل النظم التعليمية. يعتبر ذلك مهما لمستقبلهم ، سواء في أعمالهم أو في تطويرهم الشخصي ، ومواءمتهم مع متطلبات سوق العمل فيما بعد. كتابة التقارير هي طريقة ذكية لمعرفة ما يدور في عقول الطلاب وما تم جمعه من معلومات وأفكار وثقافة لديهم. تعكس كتابة التقارير شخصية كل فرد بناء على طريقته في الكتابة. فيما يلي سنقدم تقريرا عن رحلة مدرسية ، ونأمل أن يعجبكم.

مقدمة تقرير عن رحلة مدرسية

شاركت مع زملائي في الفصل في رحلة مدرسية، وحاولت أن أعد تقريرا عنها لأقدمه كهدية لمدرس اللغة العربية ولأظهر له حبي للغة العربية. أحببت حصة اللغة العربية لأنها تقدم لنا معلومات في مختلف مجالات الحياة. كنا أمة واحدة نحتذر من قبل الأمم الأخرى وكنا منارة للعلم في العالم بأكمله. تمكنت تلك اللغة من احتضان كل فنوننا وعلومنا وثقافتنا وتاريخنا العظيم.

تقرير عن الرحلة المدرسية

نحن طلاب الصف الثامن (أ) من مدرسة المدينة التعليمية، قد اتفقت إدارة المدرسة معنا على تنظيم رحلة ترفيهية لبعض فعاليات موسم الرياض، لكي نتمكن من التسلية والاطلاع على تطورات فعاليات موسم الرياض هذا العام، ونتعرف على الأشخاص من مختلف أنحاء العالم وثقافاتهم ونتحاور معهم في أقدر ما يمكن، وتمت الرحلة في صباح يوم الأحد 21 أكتوبر 2022 في تمام الساعة التاسعة صباحا.

• وبعد ما يقرب من ساعة من المشي وصلنا أخيرا إلى المكان المخصص بالفعاليات المخصصة لنا، وبعد أن نزلنا من الحافلة وتشكلنا في صفين، وقام المرشد المدرسي الخاص بنا من المدرسة بالتأكد من نزول الجميع من الحافلة، وتحركنا بانتظام حتى دخلنا من البوابات الخاصة بحديقة السويدي، والتي تمكنا فيها من رؤية العروض المتجولة الحية، وكانت عبارة عن عروض بهلوانية رائعة لمجموعة من الممثلين المسرحيين، وقمنا بالتصوير معهم، واكتشفنا أنهم من غير السعوديين، وذلك عندما حاولنا التحدث معهم.
  • في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، ذهبنا إلى المسجد وأدينا صلاة الظهر جميعا، وكان الإمام المعلم محمود لمادة التربية الإسلامية، وبعد الصلاة، أوصانا المعلم محمود بأداء سنة الظهر، ثم اختتم الصلاة، وحينها اكتشف الكثيرون منا كيفية اختتام الصلاة، فكانوا يعتقدون أنها تقتصر على التسليم من اليمين واليسار فقط.
  • في تمام الساعة الواحدة ظهرا، انتقلنا جميعا إلى “منطقة الكرنفال”. كانت تلك المنطقة مليئة بالمرح والبهجة، حيث كان هناك العديد من الأنشطة الممتعة. لقد التقينا بعدد كبير من الأصدقاء وتعرفنا عليهم. تعرفت أنا شخصيا على صديقي بدر من السودان الذي جاء مع عائلته للاستمتاع بإجازتهم في موسم الرياض. عندما تحدث عن إعجابه بجمال المملكة، شعرت بسعادة كبيرة.
  • كثير من الطلاب قرروا الرسم بالألوان والاستمتاع بالألعاب المتواجدة، بعض طلاب الفصل حاولوا تعلم صنع الفخار وصنع تصميمات خاصة بهم من الطين، لعبت معهم وقضينا وقتا جميلا.
  • في تمام الساعة الثالثة ذهبنا جميعا إلى منطقة المزرعة، وهنا وجدنا فيها متعة كبيرة. كانت تجربتنا جميعا لزراعة بعض النباتات، وذكر لنا الأستاذ مصطفى أن هناك العديد من الفصول التي قامت بزراعة بعض النباتات السنة الماضية. رأيناها جميعا وكبرت بشكل كبير. كان الأمر محفزا بالنسبة لنا لتجربة تلك الفكرة.
  • بعد الانتهاء من غرس بعض النباتات، وعمل كل فرد منا على غرس نبتة صغيرة، شرح لنا الموظف الذي كان معنا في الرحلة، واسمه “عبد الله” كيفية عملية الزراعة وبعض أنواع النباتات وأي نوع منها يناسب كل تربة مختلفة. استفدنا كثيرا من هذه المعلومات واتفقنا جميعا على أن نعود في السنة القادمة لنرى ما حدث لنباتاتنا الصغيرة.
  • في الساعة الخامسة تماما، اجتمعنا مع الأستاذ مصطفى للتحضير للرحيل، وفي الساعة الخامسة والربع تقريبا، انطلقنا خارج موسم الرياض وبدأنا في العودة إلى مدرستنا مرة أخرى.
  • في الساعة السادسة وربع وصلنا إلى المدرسة، وجدنا آبائنا وأمهاتنا مجتمعين لاستقبالنا وتهنئتنا بتلك الرحلة الجميلة.

في الواقع، قضيت وقتا رائعا واستمتعت كثيرا، لكنني كنت أود أن أزور فعاليات ونتر وندر لاند أكثر. قرأت عن الفعاليات المتاحة هناك، واقترحت ذلك على مدير المدرسة الذي رحب بالفكرة جدا. أخبرنا أنه في الدورة القادمة من موسم الرياض، سيتم تنظيم رحلة مغامرة ومثيرة لجميع الطلاب. مع ذلك، قضيت وقتا ممتعا وشعرت بقيمة المعلومات التي حصلت عليها في مجال الزراعة. عندما حاولت مشاركة تلك المعلومات مع والدي، أبدى إعجابه الكبير وتقديره لها.

خاتمة تقرير عن رحلة مدرسية

بعدما عرضت لكم جميع المعلومات البسيطة حول الرحلة الجميلة التي ذهبت إليها مع أصدقائي، آمل من كل قلبي أن تتكرر تلك الرحلة قريبا، ولكن إلى مكان آخر، حتى أتمكن من استكشاف الأماكن الجميلة في بلادي، بنفس الأصدقاء الرائعين الذين سافروا معي، سواء زملائي في الصف أو المدرسين والمشرفين الذين كانوا برفقتنا.

تقرير عن رحلة مدرسية pdf جاهز للطباعة

كثير من طلابنا يبحثون دائما عن نسخ جاهزة للطباعة لمثل تلك التقارير، لكي يقارنوها بما قاموا بإنجازه ويستكشفوا الأفكار الرئيسية للموضوع وكيفية كتابته بشكل بسيط وسهل وعملي. لذلك، حاولنا مساعدتهم عن طريق توفير نسخ جاهزة للطباعة الخاصة بهم، يمكنهم الوصول إليها مباشرة عن طريق الضغط على الرابط.

تقرير عن رحلة مدرسية doc جاهز للطباعة

لكي يتمكن أبناؤنا الطلاب من الحصول على نسخهم الخاصة من التقارير التي يرغبون فيها عن الرحلة المدرسية، ولكي يتمكنوا أيضا من تعديلها وتحسينها، ووضع لمستهم الشخصية وأفكارهم في إطار التقرير المحدد، سواء بإضافة معلومات قيمة أخرى التي استفادوا منها، أو حتى بحذف بعض المعلومات التي يرونها غير ضرورية في التقرير، قمنا بتوفير نسخة أخرى بصيغة doc يمكن تعديلها بالشكل المطلوب. يمكنكم الحصول عليها بالنقر على “الرابط

أسئلة شائعة

ما معنى رحلة مدرسية بالفرنسية؟

تعني عبارة Une sortie scolaire معنى رحلة مدرسية باللغة الفرنسية.

كيف تكتب تقرير عن رحلة مدرسية؟

لكتابة تقرير عن رحلة مدرسية ، يجب عليك اتباع بعض الخطوات ، وهي كما يلي.
– تقوم بتحديد الأهداف الخاصة بالرحلة.
– تقوم بتحديد موقع الرحلة.
– تعيش الأحداث التي مررت بها خلال الرحلة.
– اذكر النتائج التي تم الوصول إليها في الرحلة.