أسأل الخبراءالمراجع

ما هو أفضل علاج يقضي على النمل الاسود

علاج يقضي على النمل الاسود

النمل الأسود هو حشرة تستهدف المنازل في مختلف الفصول السنوية، وخاصة في فصل الشتاء للبحث عن الدفء والطعام، وتتواصل حشرات النمل الأسود مع بعضها البعض عن طريق إفراز مادة معينة يتم اكتشافها بواسطة القرون الاستشعارية الموجودة في رؤوسهم.

لذا فإن أغلب المواد المستخدمة في التخلص من النمل الأسود من المنزل، تهدف إلى تلك المادة وتتفاعل معها، وهناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها طرد النمل الأسود بأمان، بما في ذلك الطرق الكيميائية والطرق المنزلية، وسنتعرف على كل منها بتفصيل في السطور التالية

علاج النمل نهائيًا

سنتعرف من خلال الفقرات التالية على العديد من الطرق للتخلص من النمل الأسود في المنزل، منها الطرق المنزلية والطرق التي تعتمد على استخدام المواد الكيميائية، وهي كالتالي:

الطرق المنزلية

تساعد الوصفات المنزلية على التخلص من النمل الأسود في المنزل بطريقة آمنة وسهلة، خاصة لأولئك الذين يعانون من حساسية الصدر، وذلك بدلا من استخدام المنتجات الكيميائية الأخرى التي تحتوي على الكثير من المواد المهيجة للصدر، وتشمل الوصفات التالية:

التخلص من النمل بمحلول عصير الليمون

ذلك يتم عن طريق إضافة ثلاثة أكواب من الماء، مع كوب واحد من عصير الليمون المركز، حيث تعتبر الرائحة التي ينتجها هذا الخليط من الروائح الكريهة جدا بالنسبة للنمل، مما يساعد على طرده من المكان الذي يتواجد فيه، ولكن يجب الانتباه إلى أنه يجب رش المحلول في الأماكن التي يمكن أن يتواجد فيها النمل في المنزل، حتى لو كان غير مرئي في ذلك الوقت.

التخلص من النمل بالروائح والعطور الطبيعية

تشير هنا إلى العطور المنزلية التي يتم تصنيعها في المنزل، عن طريق إضافة قطرات من زيت شجرة الشاي للماء ورشها في المناطق التي يوجد بها النمل، أو باستخدام الفلفل الأسود أو القرفة، مع خلطها بكمية قليلة من الماء لتكوين مزيج آمن لأفراد الأسرة، يمكنهم من التخلص من النمل الموجود. فجميع هذه الخلطات لها القدرة على قتل النمل وإزعاجه، وبالتالي تزيد من ابتعاده عن المكان.

التخلص من النمل بزيت النعناع

على الرغم من أن خليط زيت النعناع مع الماء من أنواع المحاليل الضارة للأطفال، إلا أن استخدامه يساعد على التخلص من جميع الحشرات المتواجدة في المنزل بمختلف أنواعها، وذلك بسبب احتواء زيت النعناع على الكثير من العناصر التي تمنحه الرائحة القوية للحشرات، ويتم ذلك من خلال مزج الخليط ووضعه على الأسطح والنوافذ التي يتواجد فيها الحشرات، ومن ثم تركه لفترة من الوقت حتى يجف.

التخلص من النمل بمحلول الخل

يعتبر رائحة الخل من أكثر الروائح كراهية بالنسبة للنمل بجميع ألوانه، ويتم استخدامه عن طريق وضع كمية مناسبة من الخل مع كمية من الماء، ثم رشها في نوافذ ومواقع تواجد النمل، ويجب الانتظار لفترة من الوقت حتى يجف.

التخلص من النمل بالملح

يتم استخدام المحلول الملحي للتخلص من النمل، عن طريق إضافة ملعقتين من الملح إلى أربعة أكواب من الماء المغلي، ورشها في أماكن وجود النمل.

التخلص من النمل بنشا الذرة

من العادة الشائعة أن النشا لديه القدرة على التخلص من الحشرات المنزلية المختلفة، بما في ذلك النمل الأسود، عن طريق إضافة ملعقتين من النشا إلى كوبين من الماء الدافئ، ورشها على مستعمرات النمل.

المواد الكيميائية

على الرغم من أن المواد الكيميائية تعتبر ضارة على أفراد المنزل، إلا أنه لا يمكن الاستغناء عنها في حال رغبة في التخلص من النمل المتواجد في المنزل، وتشمل هذه المواد التالي:

حمض البوريكس

يعتبر حمض البوريكس من الأحماض التي يستخدم كمذاق للتخلص من النمل في المنزل، وذلك عند وضعه مع كمية قليلة من الطعام المفضل للنمل مثل العسل والفول السوداني في علبة صغيرة، مع التأكد من وجود ثقوب كافية لدخول النمل إلى العلبة، ويجب الحذر من وضعها بمتناول الأطفال، ثم تركها لبعض الوقت.

سيتجمع عدد كبير من النمل الأسود في العلبة لتناول الطعام، وسيتم تركهم لفترة تتراوح بين الأسبوع والأسبوعين حتى يتأكدوا من تناول أكبر قدر ممكن من الطعام، ثم سيتم رمي العلبة.

يجب وضع علبة الطعم في الأماكن التي يتواجد فيها النمل بكثرة، مع التأكد من عدم وجود روائح نافذة أو عطور قوية فيها، لكي لا يبتعد النمل عنها.

حمض البوريك

هو مسحوق أزرق وأبيض يستخدم للتخلص من النمل بمختلف أنواعه، ويتم ذلك عن طريق رشه على النوافذ والأبواب والأماكن التي يتواجد فيها النمل في المنزل. يجب استخدام الكمامات والقفازات أثناء الرش لتجنب استنشاق المسحوق. يتمكن المسحوق من إزالة الطبقة الخارجية لجسم النمل وقتله.

يجب عدم وضع المسحوق على الأسطح المبللة لتفادي تفاعله مع الماء، والذي قد يقلل من فاعليته في القضاء على النمل أو يتوقف تفاعله مع أجسام النمل الخارجية.

تراب المشطورات

يعمل التراب المشطورات كحمض البوريك عندما يتفاعل مع الطبقة الخارجية للنمل، ويقضي عليه، ويمكن رشه في أماكن تواجد النمل في المنزل مثل الأبواب والنوافذ وغيرها.

غسيل الصحون

يستخدم سائل المواعين للتخلص من النمل الأسود في المنزل، عن طريق إضافة كمية منه إلى كمية مناسبة من الماء المغلي، ويجب رش الخليط في الأماكن التي يوجد فيها النمل بكثرة.

ماذا يكره النمل

يشارك النمل الإنسان في الحساسية تجاه الروائح القوية والمنبعثة، لذا يفضل استخدام الزيوت العطرية أو القهوة البنية أو قشور الحمضيات للتخلص منه في حال الرغبة في طرده من المنزل.

علاج النمل في البيت بالقرآن

يتم استخدام القرآن للتخلص من الحشرات المنزلية، وذلك عن طريق قراءة بعض الآيات على محلول الملح، وفيما يلي سنتعرف على الآيات التي تستخدم لطرد النمل من المنزل

  • سورة الإخلاص:

قل هو الله أحد (1) الله الصمد (2) لم يلد ولم يولد (3) ولم يكن له كفوا أحد (4)

  • سورة الزلزلة:

إذا اهتزت الأرض بزلزالها وأخرجت أحمالها، وقال الإنسان ما حدث لها، في ذلك اليوم ستخبر عن أخبارها لأن ربك أوحى لها. في ذلك اليوم، ستنشر الناس أعمالهم ليروا ما قاموا به، فمن يعمل خيرا حتى ولو بوزن ذرة سيرى ذلك، ومن يعمل شرا حتى ولو بوزن ذرة سيرى ذلك

  • سورة الناس:

قل: أعوذ برب الناس، ملك الناس، إله الناس، من شر الوسواس الخناس، الذي يوسوس في صدور الناس، من الجنة والناس

  • سورة الفلق:

أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر الليل إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر الحاسد إذا حسد

أفضل مبيد للقضاء على النمل

يتواجد في الصيدليات عدد كبير من المبيدات الحشرية، بعضها يحتوي على مواد كيميائية ضارة وبعضها لا يحتوي عليها. الاكتومثرين هو أفضل نوع من المبيدات الحشرية المستخدمة للتخلص من النمل في المنزل، وذلك لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية ولأنه مناسب للتخلص من لدغات النمل على الجسم بفضل العناصر التي يحتوي عليها والتي تحسن حالة الجلد.

أسئلة شائعة

هل كثرة النمل في البيت يدل على الحسد؟

لا، النمل ليس من العلامات المرتبطة بالحسد في المنزل، وكل ما يتم ترويجه حول ذلك مجرد تخمينات من العلماء.

هل الكلور يقضي على النمل؟

نعم، يمكن استخدام محلول الكلور للتخلص من النمل في المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى