أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

ضحى العطيشان من وين

ضحى العطيشان من وين

على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها المرأة في المملكة العربية السعودية للحصول على مناصب رفيعة، إلا أن ضحى عطشان تمكنت من تحقيق ذلك وأصبحت واحدة من أهم المراكز التي تشغلها امرأة في المملكة. فقد قدمت ضحى عطشان مهاراتها في الطبخ وقدرتها على تقديم أطباق لذيذة ومتنوعة، مما جعلها تتميز رغم وجود عدد كبير من الشيفات والطهاة في المملكة.

  • يجب الإشارة إلى أن مهارات ضحى عطشان بدأت في سن مبكرة، حيث كانت تساعد جدتها في الطهي في المنزل، ونشأت لديها شغف الطهي منذ صغرها، واستمرت في ممارسته طوال مراحل حياتها المختلفة. وبفضل حبها العميق للطهي ومعرفتها بالوصفات المحلية وجدية في مختلف البلاد، استطاعت اكتساب العديد من الوصفات المميزة للبلدان المختلفة.
  • مثل: أقامت في لبنان لمدة 40 يوما كاملة للتأكد من معرفتها بمعظم الوصفات المحلية في البلد، وذلك بسبب نقص عدد مدارس الطهي في ذلك الوقت في المملكة، كما أنها تتابع العديد من منصات الطبخ على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مما ساعدها على اكتشاف وصفات إيطالية وفرنسية وغيرها من الوصفات الأخرى، وقد قدمتها لعائلتها لتحظى بالكثير من الإشادة والتقدير والإعجاب بمهاراتها ووصفاتها في الطبخ.
  • بدأت حياة ضحى عطيشان العلمية من هنا، حيث سعت في بدايتها لتكون جزءا من المطاعم الشهيرة، لتتمكن من ممارسة هوايتها، وبالفعل نجحت في الحصول على أول وظيفة لها في فندق الفورسيزونز في الرياض عام 2015، على الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهتها في بداية البحث عن عمل، حيث كانت تركز بشكل كبير على المطاعم والفنادق الشهيرة.
  • ومع صعوبة توظيف النساء في المملكة، لم تتمكن من إيجاد وظيفة بسهولة. ولكن الله وفقها في النهاية لتبدأ مرحلة الانطلاق، فيمتع العملاء بوصفاتها الشهية واللذيذة. وجدير بالذكر أن هناك الكثير من الدلائل على أن المثابرة وحب تحقيق الذات يسري في دماءها الضحى والعطشانة. حيث بدأت بحثها عن عمل أثناء فترة زواجها، ولم تمنعها ذلك من السعي لتحقيق حلمها بأن تكون من أمهر الطهاة في المملكة.
  • هذا سمح بفتح الباب للعديد من الطاهيات في المنطقة، ومن ثم تعيينها في فندق جولدن توليب عام 2017، وقد زادت شهرتها في منطقتها بدعم من وزير العمل ومدير التوظيف في المنطقة الشرقية، عمير الزهراني، الذي أعرب عن قدرة المرأة على العمل في جميع المجالات
  • من خلال استمرارها في متابعة حلمها، تمكنت ضحى عطيشان من الظهور في برامج الطهي على قناة “sbc”، في برنامج “matbak douha”، حيث أصبحت واحدة من أوائل الطهاة الذين استطاعوا الظهور على القنوات التلفزيونية في المملكة، كما قامت في ذلك الوقت بإدارة مطعمها “مجلستنا.
  • حصلت ضحى عطيشان على العديد من الجوائز، وشاركت في المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 2018م بدافوس، وكانت واحدة من ثلاثة طهاة والمرأة الوحيدة بينهم.
  • في عام 2020م، شاركت في معرض إكسبو دبي، مع عدد من الطهاة العرب المتميزين، في جناح “نكهات المستقبل”.

من هي ضحى عطيشان ويكيبيديا

تخرجت ضحى عطيشان من كلية الخدمة الاجتماعية للبنات في الرياض، حيث حصلت على درجة البكالوريوس في الخدمة الصحية، وعلى الرغم من ذلك، استمرت في ممارسة هوايتها الرئيسية وهي الطبخ لتصبح واحدة من أمهر الطهاة في المملكة. فيما يلي نستعرض أبرز المعلومات عنها:

الاسم كامل ضحى عبد الله بن محمد عطيشان
العمر لم تعلن الطاهية عن أي معلومات عن عمرها.

يجدر بالذكر أنه لا توجد الكثير من المعلومات عن ضحى عطيشان، والمعلومات المتداولة عنها هي فقط المعلومات التي أعلنتها شخصيا في برامج مختلفة.

ضحى العيطشان مواليد

ولدت ضحى عطيشان في المملكة العربية السعودية في مدينة القصيم.

أعمال ضحى عطيشان

فيما يلي نتعرف على المراكز والأعمال التي تقدمها الشيف ضحى عطيشان:

  • مقدمة برنامج طهي على قناة “أم بي سي.
  • أخصائية اجتماعية في ” مستشفى الإيمان”.
  • طاهية في مطعم “سبازيو”.
  • مقدمة برنامج “كشتة ضحى”.

طرق التواصل مع ضحى عطيشان

حصلت الشيف على طريقتين للتواصل مع متابعيها، دعونا نتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  • تستطيع ضحى عطيشان الوصول إلى إنستغرام من خلال هذا الرابط، “من هنا“.
  • تابع ضحى عطيشان على تويتر من خلال الرابط التالي من هنا.
  • حساب سناب عطيشان، عبر الرابط التالي، “من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى