أسأل الخبراءالمراجع

معنى كلمة speed في المكيف

معنى كلمة speed في المكيف

المكيف يعتبر جهازا كهربائيا هاما جدا في الشركات والمحلات، ولا يمكن الاستغناء عنه في المنازل، خاصة في الأماكن التي تشهد ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، لذلك حاولت العديد من شركات الأجهزة الكهربائية توفير كميات كبيرة منه في مختلف أنحاء العالم، مع تزويده بريموت كنترول يمكن من خلاله التحكم في المكيف بأكثر من طريقة.

ذلك يتم من خلال الضغط على الأزرار الموجودة عليه، بما في ذلك زر السرعة الذي يمكن التحكم في سرعة المكيف.

كيفية التحكم في سرعة مروحة التكييف

يجب أن نذكر أيضا أن هناك عدة أزرار أخرى تحمل كلمة “speed”، ولها القدرة على ضبط سرعة المكيف بطرق مختلفة كما سنذكرها بالتفصيل التالي:

  • بواسطة أبطائها بالضغط على زر السرعة البطيئة.
  • من خلال الضغط على زر high speed.
  • ضغط على سرعة منخفضة للحصول على سرعة متوسطة.
  • الضغط على زر السرعة التلقائية والذي يعمل على توازن السرعة العامة للهواء في الغرفة مع سرعة الهواء الخارج من التكييف.
  • يجب ملاحظة أن زيادة الإشارات على جهاز التكييف تعني زيادة سرعة المروحة، وانخفاضها يعني انخفاض سرعة المروحة.
  • بالإضافة إلى ذلك، كلمة “speed” لها القدرة على التحكم في ما إذا كان الهواء الخارج من المكيف باردا أم ساخنا.

معنى كلمة Fan Speed في المكيف

لا يوجد فرق في معنى كلمة speed في ريموت التكييف أو كلمة Fan Speed، إلا أن لكل منهما العلامة التجارية التي تمثلها، حيث أنه وبوجود الكثير من العلامات التجارية للمكيفات الهوائية، لجأ البعض إلى تغيير بعض الكلمات في الريموت، ذلك لتمييز علامتهم التجارية عن العلامات الأخرى.

ما هي أفضل سرعة للمروحة في مكيف الهواء

سرعة المروحة تختلف حسب عدد ساعات الشمس الموجودة في المكان وموقع التكييف. لذا، يفضل استخدام السرعة المناسبة لحالة الجو وموقع التكييف، ففي درجات الحرارة العالية يفضل استخدام السرعة المتوسطة أو العالية.

إذا كانت درجات الحرارة منخفضة، فإنه من الأفضل استخدام سرعات التهوية المنخفضة، ويجب أن نلاحظ أن السرعة التلقائية للمكيف يمكنها ضبط سرعة التهوية لتكون مناسبة لدرجة الحرارة في الغرفة التي يتم تكييفها، لذلك فهي الأنسب للكثير من الأشخاص.

معنى Turbo في المكيف

كما ذكر سابقا، يحتوي جهاز التحكم في التكييف (الريموت) على عدد من الأزرار التي تمكن من التحكم في التكييف وجعله مناسبا لجميع الاستخدامات. ومن بين تلك الأزرار، زر التحكم Turbo الذي يسمح بتشغيل وحدة التدفئة أو التبريد في التكييف.

يمكن التحكم في درجة حرارة الهواء الخارج من التكييف، ولكن من الأفضل استخدامه في الفترة الأولى من تشغيل التكييف فقط، حيث يزيد من استهلاك الكهرباء للمروحة ومستوى الضجيج الناتج عن التكييف.

معنى mode في المكيف

يعمل هذا الزر بنفس طريقة زر Turbo، حيث يتيح التحكم في درجة حرارة الهواء أيضا، ولكنه يتناسب مع درجة حرارة الغرفة التي يوجد بها التكييف. يجب الانتباه إلى وجود عدة أزرار تحمل رمز mode، ويمكننا معرفة فائدتها من خلال النقاط التالية:

  • التدفئة heating mode: يمكن لهذا الزر التحكم في درجة حرارة الهواء لتكون دافئة وتناسب درجات الحرارة المنخفضة في فصل الشتاء.
  • الوضع التلقائي auto mode: يساعد هذا الزر في قياس درجة حرارة الغرفة ومن ثم ضبط درجة حرارة الهواء الخارج من التكييف، بحيث تكون باردة أو حارة، ويمكنه أيضا إزالة الرطوبة المتواجدة في الغرفة.
  • وضع التجفيف drying mode: يمكن لهذا الزر أن يقلل من درجات الرطوبة في الجو، مما يجعله مناسبا للاستخدام في المناطق ذات رطوبة عالية.
  • وضع التبريد cooling mode:  يمكن لهذا الزر التحكم في درجات الحرارة لتكون باردة، مما يناسب درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

قائمة أزرار جهاز التحكم بالتكييف

سنتعرف فيما يلي على باقي أزرار ريموت التكييف، مع ذكر وظيفة كل منهما:

الزر مهمة الزر
dry وضعية التجفيف
Timer On التشغيل المؤقت
Timer Off الإيقاف المؤقت
cool وضعية التبريد
ON/OFF إطفاء وتشغيل التكييف
Sleep خاصية النوم
low خاصية تدفئة الغرفة.
auto وضعية الأوتوماتيك
swing ضبط اتجاه خروج الهواء من المكيف
heat التحكم في كمية الحرارة التي تخرج من المكيف
(Clock) و(Timer) التحكم في فترة تشغيل التكييف
FAN وضعية المروحة داخل الغرفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى