الطب البديلصحة

تجربتي مع البقدونس للالتهابات المهبلية

تجربتي مع البقدونس للالتهابات المهبلية

هناك العديد من النساء اللاتي جربن استخدام البقدونس لعلاج التهابات المهبلية، ونستطيع أن نعرض بعض تلك التجارب في النقاط التالية.

  • ذكرت إحدى السيدات – لم يتم الكشف عن هويتها – في إحدى الصفحات على منتدى نسائي أنها كانت تعاني من التهابات مهبلية مزعجة تسببت لها في آلام شديدة وأعراض مختلفة مثل الحكة والسيلان، مما أدى إلى قلقها وتوترها. وقررت الذهاب إلى طبيبة متخصصة لمساعدتها في معرفة سبب تلك التهابات المتكررة.
  • بعد أن قامت الطبيبة بالفحص والتأكد من السبب الرئيسي لحدوث تلك الالتهابات، أخبرتها الطبيبة أن السبب في ظهور تلك الالتهابات قد يكون وجود فطريات أو بكتيريا داخل المهبل، مما يجعل البكتيريا تتكاثر وتزداد أعدادها داخل المهبل، وتفرز نوعا خاصا من الفضلات، مما يسبب انتفاخا في بطانة المهبل وشعورا مزمنا بالحكة.
  • وذكرت المرأة للطبيبة أنها تعاني من تلك الأعراض التي ظهرت لديها وتزايدت بعد حدوث الحمل، مما أثار قلقها بشأن صحة الحمل. فأجابت الطبيبة بطمأنة بشأن الحمل، وأشارت أيضا إلى أن تلك الالتهابات تزيد من الأعراض المرتبطة بفترة الحمل، مما يؤدي إلى ارتفاع طفيف في درجة الحرارة. وأثناء هذه الحالة، يتم تقييد استخدام الأدوية بشكل أكبر.
  • وأبلغتها الطبيبة أنه في الحالات المشابهة لها، يجب عليها أن تتناول نوعا محددا من المضاد الحيوي وبعض الأدوية الخاصة التي تعمل على علاج الالتهابات، ولكن بسبب الحمل، لا يوجد فرصة مناسبة لتناول بعض الأدوية ذات الفاعلية القوية.
  • قررت السيدة أن تجرب استخدام بذور البقدونس، ليساعدها في التخلص من الفطريات والبكتيريا الموجودة في المهبل، وهذا يساعدها على التخلص من تلك الأعراض والالتهابات التي تعاني منها، نظرا لقدرة البقدونس العالية على قتل الفطريات والبكتيريا.
  • تغلي نصف كوب كبير من بذور البقدونس بعد إضافة لترين من الماء، وتتركها على النار لمدة تقريبا ربع ساعة، ثم يتم تصفية المحلول المتكون وتركه حتى يصبح دافئا.
  • ثم استخدمته كغسول مهبلي واستخدمته مرة يوميا، وتلاشت الأعراض تماما مع مرور الوقت.

تحضير مغلي البقدونس للالتهابات المهبلية

يمكن استخدام البقدونس كمطهر مهبلي للتخلص من الفيروسات والبكتيريا بواسطة بعض المكونات التي تساعد على التطهير والعلاج.

  • وعاء كبير.
  • كوبين من البقدونس المفروم.
  • 3 ملاعق كبيرة من عصارة الليمون.
  • عصا من الكرفس.
  • ربع ملعقة من الزنجبيل المطحون.
  • كوبين كبيرين من الماء.
  • مصفاة ضيقة.

ويتم تحضير الخليط كما يلي.

  • يمكن الحصول على وعاء كبير، ووضع كوبين من البقدونس المفروم مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وقطعة من الكرفس، ووضع ربع ملعقة من الزنجبيل المطحون، مع إضافة كوبين كبيرين من الماء.
  • ويتم وضع الوعاء على النار (استخدام درجة حرارة عالية)، ويتم تركه حتى يصل إلى الغليان، ويتم تخفيف درجة حرارة النار قليلا، والتقليل من قوتها، ويتم ترك الوعاء على النار بعد ذلك لمدة تقرب من 10 دقائق فقط، وبعد ذلك يتم إبعاد الوعاء عن النار، وتركه حتى يبرد تماما.
  • يتم استخدام المصفاة الضيقة لتصفية الخليط، ثم يوضع في زجاجة ويتم حفظه في الثلاجة، ويتم تناوله مرة واحدة في اليوم.

غسل المهبل بمنقوع البقدونس

تعد الإفرازات التي تحمل رائحة كريهة أحد أكثر الأسباب إزعاجا وإحراجا للعديد من النساء، وخاصة النساء المتزوجات، ويمكنك استخدام غسول طبيعي يساعدك على التخلص من الرائحة الكريهة والحد من الإفرازات بشكل كبير، ويعتبر البقدونس واحدا من أشهر أنواع الغسول الطبيعي، ويمكن استخدام منقوع البقدونس لهذا الغرض عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة التالية.

  • يجب عليك التخلص من أي بقايا أو ميكروبات متبقية على البقدونس، ويتم ذلك عن طريق تنظيفه بشكل جيد وتركه حتى يصفى تماما من الماء.
  • ثم يتم وضعه في وعاء كبير ممتلئ بالماء مرة أخرى، ويوضع هذا الوعاء على النار حتى يبدأ بالغليان.
  • اتركي الوعاء على النار حتى يغلي لمدة لا تتجاوز الربع ساعة، ثم رفعيه من على النار وصفيه بشكل جيد، واحتفظي بالماء واتركيه ليبرد حتى يظهر اللون الأصفر عليه وتختفي الرائحة تماما.
  • وبعد ذلك يمكنكي استخدامه كغسول مرتين يومياً.

علاج التهابات المهبل بالأعشاب

الكثير من النساء يعاني من التهابات في منطقة المهبل، وهذه التهابات تحدث بسبب الفطريات أو الطفيليات أو البكتيريا التي تصل إلى المهبل وتسبب الالتهاب. ولكن هناك طرق كثيرة يمكنك استخدامها للتخلص من هذه التهابات بسهولة، وهي تعتمد على استخدام الأعشاب، ومن بين هذه الأعشاب التي تعالج المهبل هي التالية.

الزعتر البري

يعمل الزعتر البري على منع انتشار الفطريات والتخلص منها في منطقة المهبل، ويمكن استخدامه عن طريق التبخير أو وضع بعض زيت الزيتون عليه لتخفيف تركيزه، ثم تناوله.

زيت شجرة الشاي العطري

يعتبر زيت شجرة الشاي واحدا من الزيوت الأساسية التي تستخدم للعمل على قتل الفطريات والبكتيريا والفيروسات، فقد أثبتت الأبحاث العلمية قدرته العالية على القضاء على الفطريات والبكتيريا بشكل كبير، وأن تركيز زيت شجرة الشاي يساعد في علاج التهابات المهبلية، ويمكنك استخدامه عن طريق وضع بضع قطرات صغيرة في المهبل أو في حوض الاستحمام.

جوز الهند

جوز الهند هو أحد أفضل المضادات الطبيعية للجراثيم، حيث يقضي على البكتيريا والفطريات في المنطقة التناسلية. يمكن استخدام زيت جوز الهند على المهبل مرة واحدة يوميا لمدة 5 أيام متتالية، كما يمكن وضع بضع قطرات في حوض الاستحمام الخاص بك.

الكمون الأسود

تساعد نباتة الكمون الأسود على التخلص من الفطريات المتواجدة في المهبل، كما تقلل من ظهور الأعراض المصاحبة لهذا الحالة أيضا.

خلاصة الثوم

يعد الثوم من أفضل المواد الطبيعية للتخلص من الفطريات ومنع نموها مرة أخرى، رغم الرائحة القوية التي تنتج عنه، ومع ذلك، يساهم في علاج العديد من الأمراض، وإذا تناولتيه يوميا بمضغ وابتلاع فص ثوم كبير، فإنه سيكون له تأثير إيجابي. وإذا استطعتي زيادة عدد الأقلام من الثوم، فافعل ذلك.

إكليل الجبل

إكليل الجبل لديها خصائص عديدة تساعد في التخلص من الفطريات والطفيليات والبكتيريا، حيث أنها تعمل كمضاد للفطريات ولها تأثير قوي في مكافحة الالتهابات والتخفيف من الحكة أو الحرق في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى