إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

تجربتي مع رجيم الدكتور فادي لمدة 10 ايام

تجربتي مع رجيم الدكتور فادي لمدة 10 ايام

يقول الدكتور فادي ناجي، واحد من أشهر الأطباء المصريين في علاج السمنة المفرطة، عبر برنامجه على قناة الحياة الفضائية، إنه ينصح بنظام غذائي للتخسيس، وقد قدمت العديد من السيدات تجاربهن مع هذا النظام الغذائي.

  • التجربة الأولى: صرحت سيدة بأنها كانت تعاني من زيادة الوزن الشديدة بعد الحمل والولادة، حيث زادت وزنها بمقدار 30 كيلو جرام، وبسبب ذلك بدأت تواجه صعوبة في التنقل والحركة، لذلك قررت اتباع نظام غذائي مقدم من الدكتور فادي.
  • قامت المرأة باتباع الرجيم وتمكنت بالفعل من التخلص من السمنة، ولكن يجب أن تستمر على الحمية لفترة طويلة لتحقيق النتيجة المرجوة.
  • التجربة الثانية: فتاة تذكر أنها زادت 10 كيلو، وحرصت على اتباع رجيم الدكتور فادي وبعد أسبوع خسرت 3 كيلو، ومع الوقت عادت للوزن المثالي مرة أخرى.
  • التجربة الثالثة: تقول سيدة أنها لاحظت نقص في معدل حرق الدهون بعد سن الثلاثين، مما أدى إلى زيادة وزنها بسرعة، وبعد أن سمعت عن برنامج الدكتور فادي ناجي، قررت اتباع حمية غذائية ونجحت في فقدان 5 كيلو جرام، ونصحت الآخرين بالالتزام بهذا النظام.

نظام غذائي دكتور فادي ناجي

أشار الدكتور فادي ناجي إلى نظام غذائي أسبوعي يتضمن البروتين والخضروات والفيتامينات، لكي يحصل الجسم على جميع العناصر التي يحتاجها.

اليوم وجبة الإفطار وجبة الغداء وجبة عشاء
اليوم الأول كوب من اللبن + قطعة من جبنة القريش + رغيف خبز بلدي + فاكهة خيار + ورقة خس. 8 ملاعق كبيرة كشري + طبق سلطة خضراء. 400 جرام من الزبادي + حبة فاكهة أو قطعة جبن + طبق خضراء.
اليوم الثاني كوب حليب + جبن قريش + نصف رغيف خبز أسمر + خيار + خس. طبق سبانخ مطبوخ بدون دهون + 4 ملاعق أرز + 150 جرام لحم + صحن سلطة متوسط الحجم. تكرار عشاء اليوم الأول.
اليوم الثالث كوب لبن + جبنة قريش + 2 توست دايت + خيار + خس. 400 جرام من شوربة العدس + رغيف خبز قديم + طبق سلطة خضار متوسط الحجم. تكرار عشاء اليوم الأول.
اليوم الرابع بيضة مغلية + خمس ملاعق فول + 2 توست دايت + كوب حليب + طبق سلطة خضار متوسط. طبق سبانخ مطبوخ بدون دهون + 4 ملاعق أرز + 150 جرام لحم + صحن سلطة متوسط الحجم. تكرار عشاء اليوم الأول.
اليوم الخامس بيضة مغلية + خمس ملاعق فول + 2 توست دايت + كوب حليب + طبق سلطة خضار متوسط. 400 جرام من شوربة العدس + رغيف خبز قديم + طبق سلطة خضار متوسط الحجم. تكرار عشاء اليوم الأول.
اليوم السادس مزيج من 400 جرام من الزبادي، خيار واحد، خس، رغيف خبز قديم، 100 جرام من الجبن، ثمرتين من أي فاكهة، وكوب من الزبادي. سمك مشوي بحوالي 500 جرام + 5 ملاعق أرز مسلوق أو خبز قديم + ثمرة فاكهة أو كوب زبادي. تكرار عشاء اليوم الأول.
اليوم السابع مزيج من 400 جرام من الزبادي، خيار واحد، خس، رغيف خبز قديم، 100 جرام من الجبن، ثمرتين من أي فاكهة، وكوب من الزبادي. سمك مشوي بحوالي 500 جرام + 5 ملاعق أرز مسلوق أو خبز قديم + ثمرة فاكهة أو كوب زبادي. تكرار عشاء اليوم الأول.

مشروبات مسموحة في حمية الدكتور فادي ناجي

أوضح الطبيب فادي ناجي أن المشروبات المسموح بها في نظام رجيم الدكتور فادي متنوعة، حيث يجب أن يتناول الجسم كمية كافية من السوائل يوميا.

  • يجب على أتباع حمية الدكتور فادي ناجي تناول مشروبات بدون سكر لتجنب اكتساب كميات كبيرة من السكريات في الجسم.
  • يمكن تناول المشروبات الساخنة مثل النعناع والزنجبيل والقرفة لحرق الدهون
  • يجب تجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، وتحديد عدد السعرات الحرارية اليومية.

فئات غير مسموح لها بحمية الدكتور فادي ناجي

هناك بعض الحالات التي لا يسمح لها باتباع الحميات الغذائية، وذلك بسبب عدم تحمل حالة الجسم لذلك بسبب وجود أمراض مزمنة أو مشاكل صحية.

  • الحوامل: يجب على السيدات الحوامل تجنب اتباع نظام غذائي خلال هذه الفترة، لأن الجسم يحتاج إلى تغذية كاملة لصحة الأم والجنين.
  • أصحاب الأمراض المزمنة: هناك بعض الأمراض التي تمنع حاملها من اتباع حمية غذائية مثل فقر الدم وهشاشة العظام، وكذلك الأفراد الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم.
  • مرضى الكبد: لا يوصى للمصابين بأمراض الكبد أو الكلى باتباع نظام غذائي وحمية الدكتور فادي ناجي إلا بعد استشارة الطبيب.

كم كيلو يخسس نظام الدكتور فادي ناجي

يجب أن لا نستعجل في فقدان الوزن لتجنب المشاكل الصحية، وتعتبر حمية الدكتور فادي ناجي واحدة من أفضل الأنظمة الغذائية المتاحة حاليا.

  • يساعد نظام الدكتور فادي ناجي في فقدان ما بين 8 إلى 11 كيلو جرام من الوزن الزائد في الجسم.
  • تعتبر هذه النسبة مثالية للغاية، حيث يصبح الجسم في حالة صحية جيدة وفي نفس الوقت يفقد الدهون المتراكمة.
  • إذا تم اتباع النظام الغذائي بشكل صحيح، ستتمكن الجسم من التخلص من الدهون بشكل منتظم دون تعرضه لأي ضرر.
  • أن هذا النظام الغذائي مناسب جدا للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 60 عاما، ولا يوجد به ضرر.
  • يساعد هذا النظام على تقليل حجم المعدة ، وبالتالي لن يتم تناول الكثير من الوجبات الطعام خلال اليوم.
  • يجب الإشارة إلى أنه في حال عدم الالتزام بالنظام الغذائي، فلن يتحقق النتيجة المرجوة، لذا يجب الاستمرار عليه لمدة شهر على الأقل.

رجيم الدكتور فادي بالفيديو

يتم عرض برنامج الدكتور فادي على قناة الحياة الفضائية ، وقد نجح في جذب عدد كبير من المشاهدين مما أدى إلى زيادة نسبة مشاهدة البرنامج ، خاصة بعد ذكره لنظام غذائي فعال لفقدان الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى