أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

كم مدة طبخ اللحم في قدر الضغط

كم مدة طبخ اللحم في قدر الضغط

حيث يحتاج كيلو لحم الخروف في قدر الضغط العادي إلى حوالي 25 دقيقة ليصل إلى درجة النضج الكامل، يعتمد تسويته على قدر الضغط على بخار الماء الموجود في الداخل، وهذا ما يرفع من درجة حرارة غليان الماء وبالتالي يحتفظ بكمية أكبر من الحرارة في داخله والتي تساعد في تسوية الطعام بسرعة.

لمعرفة ما إذا كانت اللحمة قد استوت أم لا، يمكنك مراقبتها مع مرور الوقت وغرس السكين فيها أو وضع شوكة في قلبها وقياس قساوة اللحمة. إذا غرست السكين بسهولة ودخلت في اللحمة بسلاسة، فإن اللحمة قد استوت تماما. وإذا كانت تحتاج إلى بعض الجهد للدخول، فإن اللحمة تحتاج إلى وقت أكثر للنضج. كما يصدر صوت تنبيه بعد انتهاء المدة المحددة لقياس الضغط.

كم مدة طبخ لحم الخروف في قدر الضغط الكهربائي

حوالي 35 دقيقة تقريبا يحتاج لحم الخروف الموجود في قدر الضغط الكهربائي للنضج الكامل. بعد انقضاء هذه الفترة، يمكنك فتح صمام الضغط يدويا للتخلص من البخار الزائد في الداخل. ثم، قم بفتح القدر بطريقة آمنة لمعرفة درجة نضج اللحم بعد انقضاء الوقت المحدد.

لمعرفة ما إذا كان اللحم ناضجا أم لا، يمكنك مراقبته عبر مرور الوقت وغرس السكين فيه أو وضع شوكة في قلبه وقياس قساوة اللحمة، أو يمكنك أيضا ملاحظة تفتت اللحمة ومسكها أو انفصالها عن العظم.

كم مدة طبخ لحم العجل في قدر الضغط العادي

لحم العجل يحتاج إلى تقريبا 20 دقيقة في قدر الضغط العادي حتى ينضج تماما، وقبل وضع قطعة اللحمة في القدر، يجب التأكد من أنها مستوية في الحجم لكي تنضج من جميع الاتجاهات في نفس الوقت. يمكنك استخدام الشوكة أو السكينة لاختبار درجة استواء اللحم، ويصدر قدر الضغط العالي صفارة بعد انتهاء المدة المحددة لتسوية اللحم.

كم مدة طبخ لحم العجل في قدر الضغط الكهربائي

يحتاج كيلو لحم العجل في قدر الضغط الكهربائي إلى حوالي 30 دقيقة لينضج تماما، بعد انتهاء الوقت يمكنك فتح صمام الضغط يدويا للتخلص من بخار الماء الزائد في الداخل، وبعد التخلص منه، قم بفتح القدر بطريقة آمنة لمعرفة درجة استواء اللحم بعد انتهاء الوقت المحدد.

لتحديد درجة استواء اللحم، يمكنك أن تغرز الشوكة أو السكين فيه، بالإضافة إلى تذوق اللحم لمعرفة درجة نضجه.

كم مدة طبخ لحم الجمل في قدر الضغط العادي

لحم الجمل في قدر الضغط الكهربائي يحتاج من 40 إلى 60 دقيقة تقريبا للنضج، وتحدد مدة التسوية بناء على عمر الحيوان ونوعه وطريقة تقطيع اللحم ووجود العظم فيه، ويمكن معرفة درجة التسوية بعد سماع صفير الضغط الذي يصدر بعد انتهاء المدة المحددة، ولكن يجب الانتظار لمدة عشر دقائق قبل فتح القدر، ثم يتم اختبار درجة النضج بغرس شوكة أو سكينة في قطعة اللحم.

كم مدة طبخ لحم الجمل في قدر الضغط الكهربائي

يحتاج لحم الجمل في قدر الضغط الكهربائي من 50 إلى 60 دقيقة تقريبا للنضج الكامل. في بعض الأحيان قد تستغرق مدة طهي اللحم أكثر من ساعة، ذلك يعتمد على شدة اللهب أو قسوة اللحم. يمكن معرفة درجة نضج اللحم بعد انتهاء المدة المحددة، عن طريق فتح صمام الضغط يدويا للتخلص من بخار الماء الزائد في الداخل. بعد ذلك، يجب الانتظار لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة قبل الفتح. يمكن معرفة نضج اللحم بواسطة غرس السكينة أو الشوكة فيه أو بتذوقه.

نصائح يجب اتباعها قبل طهي اللحم

اللحوم من المأكولات التي يجب التأكد من سلامتها ونظافتها قبل طهيها، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من تسويتها جيدا، لذا يوجد عدد من النصائح يجب اتباعها قبل طهي أي نوع من أنواع اللحوم، وهي كالتالي:

  • عند سلق اللحم، من الأفضل عدم إضافة الملح في بداية السلق، حيث يؤدي الإضافة المبكرة للملح إلى زيادة مدة السلق، ومن الأفضل إضافته في بداية نضج اللحم.
  • تساعد القطع الصغيرة في اللحم على النضج بسرعة في وقت قصير خاصة أثناء السلق.
  • عند سلق اللحم، يفضل إضافة قليل من الخل للحفاظ على حجم اللحم وتسريع عملية السلق.
  • عند تسوية اللحوم، من المفضل استخدام ضغط عال بدلا من الضغط العادي لتسريع عملية التسوية.
  • بعد سلق اللحوم، يجب تجفيفها جيدا للحد من الرغوة البيضاء التي تتكون في ماء السلق.
  • من الأفضل وضع ماء مغلي على اللحوم بدلا من وضع ماء بارد عند السلق لتجنب شد اللحوم.

كيفية استخدام قدر الضغط العادي لطهي الطعام

يعتبر قدر الضغط أفضل من القدر العادي خاصة في طهي اللحوم، ويمكن استخدامه بهذه الطريقة:

  • ضع الطعام في قدر الضغط ثم ضع كمية مناسبة من السائل.
  • رفع صمام الأمان، ثم وضع الغطاء على القدر وإغلاقه بشكل محكم.
  • ضع القدر على درجة حرارة عالية حتى يتحول السائل المحيط بالطعام إلى بخار.
  • يترك القدر حتى يرتفع الضغط، ثم يظهر مؤشر الغليان في الماء، وبعد ذلك تحدث اهتزازات وتصفير منتظم للضغط، وهذا يساعد على تصاعد البخار الزائد.
  • عندما يبدأ المؤشر في الاهتزاز، قم بتخفيض درجة الحرارة إلى المستوى المناسب حسب نوع الطعام.

كيفية استخدام قدر الضغط الكهربائي لطهي الطعام

يتم طهي الطعام بواسطة ضغط كهربائي عن طريق ضبط الإعدادات المطلوبة وفقا لنوع الطعام المطلوب طهيه، ثم يترك القدر دون مراقبته حتى ينضج الطعام تماما، ويمكنك إخراج الطعام من القدر بعد مرور 30 دقيقة أو أكثر وفقا لنوع الطعام، ولكن قبل ذلك يجب فتح صمام الضغط يدويا للتخلص من بخار الماء الزائد في الداخل.

نصائح عند استخدام قدر الضغط

يجب اتباع عدة نصائح عند استخدام طنجرة الضغط لتجنب أي مخاطر ناجمة عن سوء الاستخدام، ومن بين هذه النصائح ما يلي:

  • يجب الحصول على ضغط موثوق به من مصدر، ويجب أن يتم تزويده بدليل الاستخدام الخاص به.
  • الجلدة المطاطية الموجودة في الوعاء تعتبر من الأشياء الهامة التي يجب التأكد من سلامتها وصلابتها وأنها تكون نظيفة.
  • قبل وضع غطاء القدر، يجب قراءة التعليمات بعناية واتباعها بدقة، حيث يجب أن يكون المقبض مرتفعا أو يصدر اهتزازات وصافرات، وإلا فإن كمية السائل في القدر غير كافية.
  • من الضروري مراقبة القدر باستمرار، بعدها الاهتمام الكامل بالأطفال أو الحيوانات الأليفة.
  • يجب علينا أن نفتح الغطاء بحذر بعد الانتهاء من الطهي لكي لا يتسبب في حروق جسدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى