السفرالسياحة

معلومات عن جزيرة اللؤلؤة في قطر

معلومات عن جزيرة اللؤلؤة في قطر

توجد جزيرة اللؤلؤة في قطر، وبالتحديد في العاصمة الدوحة، وتقع في الناحية الشمالية للشاطئ، بالقرب من مدينة لوسيل الجديدة. تتكون جزيرة اللؤلؤة بشكل عام من مجموعة من الجزر الاصطناعية والمناطق السياحية الهامة. وتعرف جزيرة اللؤلؤة أيضا بـ “ريفيرا الخليج”، وذلك لتشابهها مع شاطئ “الريفيرا” في فرنسا، وتم اختيار هذا الاسم ليعكس جمال وروعة الجزيرة.

  • تستوعب هذه الجزيرة حوالي 30 ألف نسمة، وهي واحدة من أهم المناطق المميزة والمؤهلة للسكن والإقامة، وذلك بسبب توفر العديد من الوحدات السكنية المتعددة التي يمكن للأجانب غير القطريين استئجارها أو شرائها، إلى جانب البنية التحتية المتطورة التي تم تصميمها وفقا لأحدث التقنيات والمواصفات العالمية، وتلبية احتياجات السكان.
  • تحتوي تلك الجزيرة على العديد من الخدمات السياحية والتجارية على مستوى عالمي، حيث تضم أسواقا ومجمعات تجارية لأشهر العلامات التجارية العالمية، وخاصة في مجالات المجوهرات والملابس وحتى الأطعمة المتنوعة، وتحتوي الجزيرة على أحدث وسائل الترفيه والتنزه.
  • تبلغ مساحة جزيرة اللؤلؤة حوالي 33 كيلومتر مربع، وتتميز هذه الجزيرة بوجود العديد من المنتجعات والفنادق السياحية المشهورة عالميا، وتقدم خدمة فريدة وراقية.
  • بالإضافة إلى توفر تشكيلة واسعة من الفيلات المطلة مباشرة على البحر، بدون أي حواجز تحجب منظر البحر المفتوح عن سكانها.
  • تتكون الجزيرة من مجموعة من الجزر الصناعية فتتكون المنطقة من 10 جزر صناعية، وتلك الجزر هي كما يلي.
    1. بورتو.
    2. أرابيا.
    3. كوستا ملادز “أكبر الجزر”
    4. إيزولا دانا
    5. مرسا أرابيا
    6. بورتو أرابيا.
    7. فيفا بحرية.
    8. الغران كروز.
    9. فلل لابلاج.
    10. الكارتييه.

موقع جزيرة اللؤلؤة

توجد جزيرة اللؤلؤة في وسط مدينة الدوحة، بالقرب من مدينة لوسيل الجديدة، وتحديدا على الجانب الشمالي من الشاطئ، ويمكن أن تستوعب الجزيرة حوالي 30 ألف شخص، وتعتبر هذه المنطقة فريدة ومميزة للغاية، ومناسبة للسكن أو السياحة، فهي تحتوي على وحدات سكنية تناسب جميع الأذواق، بالإضافة إلى العلامات التجارية المحلية والعالمية، وتوفر أيضا وسائل الترفيه العالمية.

مساحة جزيرة اللؤلؤة

تبلغ مساحة جزر اللؤلؤ في قطر حوالي 40 كيلومتر مربع، وتم توفير حوالي 33 كيلومتر مربع فقط من تلك المساحة من الشواطئ الحديثة، وشهدت المنطقة افتتاح العديد من المنتجعات السياحية العالمية والفنادق المشهورة عالميا، ويمكن القول إن أشهر تلك الفنادق والمنتجعات الموجودة حاليا على الجزيرة هي.

  • فندق ومنتجع نيكي بيتش.
  • منتجع مارينا ريزورت.
  • فندق ومنتجع أوريان ريزورت.

بالإضافة إلى توفر مجموعة واسعة من الفلل الشاطئية المميزة، التي تواجه مباشرة البحر وتوفر إطلالات فريدة على الشواطئ والبحر، وتوفر مناظر ساحرة للعين. يمكنك في اللؤلؤة استئجار أو امتلاك تلك الوحدات الشاطئية، حتى إذا كنت غير قطري الجنسية.

مرافق جزيرة اللؤلؤة

تتميز جزيرة اللؤلؤ بوجود مجموعة كبيرة من الفنادق ذات المستوى العالمي والراقي، ويتوفر ذلك بأسعار معقولة لمعظم السياح. ومن بين الفنادق الشهيرة في تلك المنطقة:.

  • فندق دبليو الدوحة.
  • فندق فرايزر سويتس الدوحة.

إضافة إلى العديد من الجسور التي تسمح للزوار بالتجول في المعالم السياحية داخل الجزيرة، والتي تقع بالقرب من المراسي، وموقف سيارات واسع وغير مكتظ بالزحام. تتوفر أيضا خدمة التوكتوك، وهي خدمة توفير سيارة صغيرة تشبه عربة الجولف، ولكنها أصغر بقليل، وتتيح للزوار والسياح الوصول من المحلات التجارية إلى سياراتهم.

المزايا السياحية في جزيرة اللؤلؤة

هناك العديد من الفنادق المجاورة في الجزيرة، والتي تتميز بمستوى عال من الرفاهية والتطور والحداثة، وبأسعار معقولة نسبيا للخدمات المتنوعة التي تقدمها للزوار، وتتناسب مع أصحاب الميزانيات المحدودة، وتتميز تلك الجزيرة بوجود العديد من الجسور التي تحدها، والتي توجد بالقرب من المراسي، والتي تمكن السيارات والمركبات من التحرك بحرية داخل الجزر، بالإضافة إلى الفلل والوحدات السياحية والسكنية الموجودة في الجزر، ولكن أسعار تلك الوحدات مرتفعة للفئة المتوسطة.

  • توجد في تلك الجزيرة موقف سيارات مجاني ذو مساحة كبيرة وممتدة، بالإضافة إلى تصميم دائري للموقف يسمح لأكبر عدد من السيارات بالوقوف فيه، دون حدوث أزمات خانقة أو ازدحامات داخله.
  • يمكنك أيضا استئجار سيارة صغيرة الحجم لتوصلك إلى سيارتك في المجمعات التجارية والأسواق، وهذه الخدمة مجانية للسياح والزوار.
  • يمكنك استئجار القوارب لتتمكن من مشاهدة كافة معالم الجزيرة.
  • السلالم الموسيقية هي مجموعة من السلالم المكونة من 30 درجة، تصدر صوتا موسيقيا مختلفا في كل درجة، بالإضافة إلى التأثيرات الضوئية المميزة لكل درجة، عندما يقوم الزوار بالمشي على تلك الدرجات أو القفز فوقها، يمكن للزوار الاستمتاع بأكثر من 10 ألحان كلاسيكية مبرمجة على الدرجات الموسيقية، أو حتى صنع ملاحظات موسيقية فريدة من خلال الخطوات.
  • هناك لافتة عملاقة داخل الجزيرة تحمل عنوان “أحب قطر” باللغة الإنجليزية، وأصبحت تلك اللافتة واحدة من معالم جزيرة اللؤلؤ ومكانا مميزا لالتقاط الصور التذكارية.
  • خدمة الاستئجار لقوارب ومراكب الماء، المعروفة باسم “التكاسي المائية”، تمكن الزوار من القيام بجولة سياحية حول معالم ومزارات الجزيرة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمساحة الشاسعة من المياه الصافية بين الجزر والبحر.
  • تحتوي جزيرة اللؤلؤة على تشكيلة واسعة من الملاعب والحدائق، وتضم العديد من المنزلقات وأعمدة التأرجح، بالإضافة إلى مساحات الجري المحيطة بنوافير المياه.

أفضل الأنشطة في جزيرة اللؤلؤة قطر

هناك الكثير من الأنشطة المتنوعة التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء زيارتك لجزيرة اللؤلؤ في قطر، بما في ذلك كل ما يلي.

  • يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية حول الجزيرة لتتمكن من مشاهدة المناظر الخلابة والتقاط الصور التذكارية للمرافق الموجودة فيها، وهذه المرافق تشبه إلى حد بعيد مشاهد مدينة البندقية في إيطاليا.
  • يمكنك الاستمتاع بجولة تسوق في مجموعة كبيرة من الأسواق العالمية المتنوعة، والتي تحتوي على جميع أنواع السلع والبضائع والعلامات التجارية الشهيرة عالميا وعربيا ومحليا.
  • يمكنك الاستمتاع بالعديد من المرافق المناسبة لأطفالك، ومنها الحدائق والملاعب المخصصة للأطفال سواء داخلية أو خارجية، ومجموعة كبيرة من وسائل الترفيه المفضلة للأطفال والشباب.
  • تتميز الجزيرة بمجموعة فريدة من المناظر الليلية الخلابة، والتي تتيح لك التقاط العديد من الصور التذكارية للممرات البحرية، والتي تعكس ألوان الإضاءة المذهلة.
  • يمكن أن تستمتع بقضاء وقت للاسترخاء والاستجمام والابتعاد عن صخب الحياة في أحد منتجعات الجزيرة المتعددة، التي تحتوي على مسابح وغرف بخار، ووسائل راحة متنوعة أخرى.
  • يمكنك أن تقوم بنزهة عائلية على أحد شواطئ الجزيرة المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، حيث يمكنك السباحة والتقاط صور رائعة لشروق الشمس وغروبها.
  • بالتأكيد يمكنك التمتع بوجبة شهية من مختلف الأطباق والمطابخ العالمية، أو حتى تناول المرطبات والحلويات في أحد المقاهي أو المطاعم المنتشرة في جزيرة اللؤلؤة بإطلالتها الفريدة.

المراجع

  1. 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى