أسأل الخبراءالمراجع

برنامج تحويل التاريخ

عزيزي القارئ إذا كنت ترغب في معرفة برنامج تحويل التاريخ ، فسنقدم الإجابة عبر مقالنا لهذا اليوم في موسوعة سنجاوب، فأحيانا ترغب في معرفة كيف يوافق التاريخ الميلادي التاريخ الهجري والعكس، ولذا فإن الموضوع بسيط جدا، حيث يمكنك من خلال برنامج بسيط معرفة ذلك في ثوان معدودة، لذا تابع السطور التالية.

إذا تحدثنا عن المملكة العربية السعودية سنجد أن التقويم الهجري هو التاريخ الرسمي الذي يتم التعامل به داخل الدولة، ولكن هناك بعض الأمور التي قد يحتاجون فيها التاريخ الميلادي، لذا يمكن تحميل البرامج التي تساعد على تحويل التاريخ بسهولة ويسر وفي وقت قليل، يمكنك القيام بعملية التحويل.

برامج تحويل التاريخ

  • استخدم موقع تحويل التاريخ الهجري والميلادي
  • يمكنك تحميل برنامج “تحويل التاريخ – محول التاريخ – هجري وميلادي date” من خلال جوجل بلاي عبر هذا الرابط
  •  يمكنك تحميل برنامج محول التاريخ من خلال google play عن طريق هذا الرابط .
  • إذا كان جهازك آيفون ويعمل بنظام iOS، يمكنك تحميل برنامج تحويل التاريخ عبر هذا الرابط
  • بالإضافة إلى برنامج التقويم الهجري، يمكن تحميله من خلال هذا الرابط، وهذا البرنامج متاح أيضا لأجهزة iOS أو أجهزة iPhone.

طريقة تحويل التاريخ

بالإضافة إلى التطبيقات والمواقع الإلكترونية المختلفة ومحركات البحث التي يستخدمها الأفراد، يتوفر فيها خاصية تحويل التواريخ بين الميلادي والهجري بسرعة فائقة، فمن الممكن أيضا إجراء هذا التحويل يدويا بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت أو أجهزة إضافية، من خلال معادلات بسيطة سنقدمها في السطور التالية.

تحويل التاريخ الميلادي إلى هجري

يمكنك القيام بتلك المعادلة وهي

التاريخ الميلادي= (التاريخ الهجري×0.97)+622

تحويل التاريخ الهجري للميلادي

التاريخ الهجري = (التاريخ الميلادي -622) ÷ 0.97

يجب عليك أن تلاحظ، عزيزي القارئ، إذا كان الرقم الذي يظهر بعد الفاصلة أكبر من 5 ، فعليك إضافة الرقم 1 إلى التاريخ. أما إذا كان الرقم الذي يظهر بعد الفاصلة أقل من 5 ، فيمكننا تجاهله.
على سبيل المثال إذا ظهر لك 1416.6 هـ فيمكننا أن نقول أنها 1417هـ .
ومع ذلك، في بعض الأحيان لا يكون الأسلوب اليدوي مناسبا لعملية تحويل الأشهر؛ وذلك لأن السنة الهجرية أقصر من السنة الميلادية بحوالي 11 يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى