أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو غازي الذيابي وغيداء ويكيبيديا

من هو غازي الذيابي وغيداء ويكيبيديا

غازي الذيابي هو أحد الشعراء السعوديين، وهو أيضا ناشط على وسائل التواصل الاجتماعي، ولد في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، ولا يوجد معلومة مؤكدة حول عمره، لكن يعتقد أنه في منتصف العقد الثالث من العمر، وهو ماهر في قراءة وكتابة الشعر، واستطاع أن يجيد اللغة العربية الفصحى، وحقق شهرة كبيرة في منطقة الخليج بسبب المحتوى الشعري الفريد الذي يقدمه.

  • السيدة غيداء مصلح سهيل زوجة الشاعر غازي الذيابي، وقد ارتبط بها حديثا، ونشرت العديد من المقاطع المصورة والفيديوهات على تويتر وهما يستعدان للزواج السعدي، وأشار الشاعر غازي إلى أن غيداء هي حب طفولته وأصبحت حقيقة.
  • يجب أن نذكر أن الشاعر غازي كان متزوجا سابقا، وزوجته السابقة كانت ابنة عمه “مفلح”، ومنها أنجب الله له ثلاثة أبناء هم خالد ومذهل ومريم.

غازي الذياني المطيري السيرة الذاتية

يعتبر غازي الذيباني أحد الشعراء المشهورين في مدينة الطائف وحتى في المملكة العربية السعودية بأكملها، وسنذكر الآن أهم المعلومات المتعلقة بسيرته الذاتية.

الاسم بالكامل غازي ربيع الذيابي المطيري
العائلة الذيابي
اسم الوالد ربيع الذيابي المطيري
اسم الشهرة غازي الذيابي
الكنية أبو ربيع
تاريخ الميلاد فترة ثمانينيات القرن العشرين
محل الولادة محافظة الطائف التابعة للمملكة العربية السعودية
المواطنة سعودي الجنسية
المذهب الديني يعتنق الدين الإسلامي
الحالة الاجتماعية متزوج
اسم الزوجة غيداء سهيل
المؤهلات العلمية حاصل على درجة البكالوريوس في الأحياء العامة من كلية العروم والآداب بجامعة الطائف
اللغة الأم اللغة العربية
المهنة شاعر ومنتج محتوى وناشط على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”سناب شات
سنوات النشاط يعمل منذ عام 2017، وإلى الآن

كم عمر غازي الذيابي

لا يوجد معلومات مؤكدة حول تاريخ ميلاد الشاعر الذيابي، ولكن بعض التوقعات تشير إلى أنه ولد في العقد الرابع من عمره، وولد في محافظة الطائف في الثمانينيات من القرن العشرين، ولم يذكر الذيابي أي تفاصيل حول تاريخ ميلاده أو عمره الحقيقي، وترعرع الشاعر غازي الذيابي في محافظة الطائف وأكمل تعليمه في جميع المراحل الدراسية حتى وصل إلى التعليم الجامعي، وانضم إلى كلية العلوم والآداب في جامعة الطائف، وتخصص في علم الأحياء، وبعد ذلك انتقل إلى العالم الافتراضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، واستطاع جذب الانتباه وحصل على آلاف المتابعين، ويعتبر واحدا من أفضل شعراء الخليج العربي في الوقت الحالي.

قبيلة غازي الذيابي

أصول الشاعر السعودي غازي الذيابي تعود إلى قبيلة العتيبة، وتعتبر العتيبة واحدة من القبائل التي استوطنت منطقة شبه الجزيرة العربية منذ الأزمان السحيقة، وترجع نسبتها إلى سيدنا إسماعيل بن سيدنا إبراهيم-عليهما السلام-، وقد اشتهرت قبيلة العتيبي بانتشارها وتوسعها في العديد من المناطق التابعة للجزيرة العربية السعودية، وتعتبر قبيلة العتيبة جزءا من قبائل العدنانية التي يعود نسبها إلى هوازن بن منصور بن عكرمة، ويعيش أفراد تلك القبيلة في عدة دول في الخليج العربي، وبشكل خاص داخل المملكة العربية السعودية والكويت.

  • قبيلة العتيبة لديها الكثير من الفروع والأفخاذ، واستطاعت القبيلة الدخول في الكثير من المعارك الضخمة والانتصار فيها.
  • وتنقسم عتيبة إلى قسمين من حيث الديار، وهما كما يلي.
    • قسم ينزل الحجاز، وهم بنو سعد، وديارهم موجودة في السراة وجنوب الطائف، ويوجد منهم أيضاً البادية في شمال الطائف وشرق الطائف.
    • في الوقت الحالي، يقطن قسم ينزل نجد، وهم أهل نجد عتيبة، وفي العصور السابقة كانوا يسكنون مناطق شرق الطائف وشمالها، وهؤلاء كانوا أهل الوديان، وانتقل معظمهم إلى منطقة نجد.

غازي الذيابي تويتر

غازي الذيابي، الشاعر السعودي، يمتلك صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ومن خلالها ينشر آخر أخباره ويتابع ردود الأفعال الخليجية حول متابعيه وأصدقائه، ويقوم بنشر جميع أعماله بشكل إعلاني على تلك الصفحة، ويفتخر بما يقدمه وبالإنجازات التي حققها، وبلغ عدد المتابعين الذين نالوا إعجابهم على تلك الصفحة حوالي 270 ألف متابع، ويمكنك الوصول إلى صفحته الخاصة مباشرة عن طريق الضغط على الرابط.

غازي الذيابي سناب شات

يقوم الشاعر السعودي غازي الذيابي بنشر الأعمال والمغامرات والآراء الجديدة عبر مقاطع فيديو مصورة قصيرة في زياراته المختلفة بشكل بسيط. ينشرها على موقع التواصل الاجتماعي سناب شات. لقد حظيت تلك الصفحة بالكثير من المتابعة والإعجاب من قبل المتابعين ورواد سناب شات. وصل عدد متابعي الشاعر على صفحته الرسمية على سناب شات إلى حوالي 3.4 مليون متابع. يمكنك الوصول إلى الصفحة الرسمية للشاعر غازي الذيابي على سناب شات عن طريق الضغط على الرابط

عقد قران غازي الذيابي

أعلن الشاعر السعودي غازي الذيابي عن زواجه من ابنة عمه وحب طفولته، السيدة غيداء سهيل، وذلك في يوم 12 أكتوبر لهذا العام، وظهر غازي في صورة يرتدي فيها خاتم الزواج، وذكر فيها “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، أصبح حب الطفولة حقيقة”. تلك إضافة إلى تغريدته عن يوم زفافه التي أثارت جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، وكانت كالتالي.

بعد نشر التغريدة، تفاعلت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع موضوع زواج غازي الذيابي الذي أطلقه الشاعر نفسه. ومع ذلك، قام بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق وسم “مصارع الشهوات” وتجمعت فيه أغلب التعليقات السلبية على تغريدة الشاعر الذيابي.

  • اعتبر النقاد أن تعليق الذيابي على الفيديو بعبارة “اللهم إن عبدك صارع الشهوات” اختصر عملية الزواج من المرأة للشهوة فقط، وذكر بعضهم أن هذا الدعاء الذي دعا به ليس من المناسب أن يعلن به أمام الناس بهذه الطريقة.
  • من بين التعليقات البارزة للمنتقدين، كان هناك تعليق من جليليو الشمري، الشهير على وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، حيث دعا المشاهير إلى تقديس الله واختيار كلامهم وتعليقاتهم بعناية، وقد قام بنشر مقطع فيديو قصير على تيك توك.
  • وعبر الشمري عن رأيه في فيديو الزفاف، معتبرا أنه مرجع للأجيال القادمة في نظرتها للمرأة على أنها مجرد جاذبية، وانتشر الفيديو بشكل واسع.
  • يذكر بعض الناس أن تعليق الذيابي لم يكن موفقا، ويجب أن يركز بدلا من ذلك على أهمية الزواج في بناء المجتمع والأسرة.
  • وصور البعض سرير الزوجية بكل تفاصيله، وظهر بشكل واضح في الفيديو الذي نشره الذيابي.
  • كما لاحظ آخرون من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أن الفيديو الذي نشره الذيابي يروج فيه للعديد من العلامات التجارية المختلفة، وكان الهدف الرئيسي من الفيديو هو إثارة الجدل للترويج لإعلاناتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى