التغذيةصحة

كم سعرة حرارية في التفاح الأخضر والأحمر

كم سعرة حرارية في التفاح الأخضر والأحمر

تعتبر التفاحة من المحاصيل الزراعية الأكثر استهلاكا في جميع أنحاء العالم، وتحمل العديد من الفوائد الصحية. ينصح الأطباء بتناولها بانتظام للاستفادة من فوائدها الصحية. تمت إدراجها في قائمة أفضل عشرة أطعمة صحية ومفيدة، نظرا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل المضادات الأكسدة والألياف والفلافونويدات. سنعرض لكم في المقال التالي قائمة السعرات الحرارية الموجودة في التفاحة الواحدة.

الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لفقدان الوزن واكتساب قوام رشيق يهتمون بحساب سعرات الطعام التي يتناولونها، وذلك لتناول أقل كمية من السعرات الحرارية، مما يساعد في فقدان الوزن ومكافحة السمنة.

تعتبر فاكهة التفاح من أفضل الفواكه الصحية التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي الصحي للحفاظ على الوزن، وذلك بسبب احتوائها على سعرات حرارية قليلة، لذا ينبغي تناولها بانتظام لتمد الجسم بالطاقة والحيوية وتزويده بالمواد الغذائية ومضادات الأكسدة التي يحتاجها دون زيادة الوزن، وفيما يلي سنقدم لكم تفصيلا عن عدد السعرات الحرارية في أنواع التفاح المختلفة.

كم سعرة حرارية في التفاح الاخضر

  • تحتوي ثمرة التفاح الأخضر المتوسطة على اثنين وخمسون سعرة حرارية، عند تناول التفاحة مع القشرة الخارجية.
  • ومع ذلك، عند تناول التفاحة بدون قشرتها، يحصل الجسم على 48 سعرة حرارية، حيث تزيد القشرة الخارجية من عدد السعرات الحرارية بنسبة تصل إلى 10٪.

كم سعرة حرارية في التفاح الأحمر

  • تحتوي ثمرة التفاح الأحمر الكبيرة على حوالي ١٦٠ سعر حراري.
  • تحتوي ثمرة التفاح الأحمر المتوسطة الحجم على تسعة وتسعين سعر حراري.
  • التفاحة الصغيرة تزود الجسم بحوالي سبعة وسبعين سعر حراري.

عدد السعرات الحرارية في التفاح المجفف

  • يمكن الحصول على 70 سعر حراري عند تناول كوب واحد متوسط الحجم من التفاح المجفف.

السعرات الحرارية في التفاح الأصفر

  • ما يميز التفاح الأصفر هو أنه يحتوي على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية، وبالتالي يمكن تضمينه في النظام الغذائي وتناوله للاستفادة الغذائية منه دون زيادة في الوزن.
  • بالتناول مائة جرام من التفاح الأصفر، يمكن الحصول على اثنين وخمسين سعر حراري، ما يعادل ثمرة متوسطة الحجم.

فوائد التفاح في الرجيم

يعتبر رجيم التفاح من أحد الأنظمة الغذائية قليلة الدهون الأكثر شهرة في الفترة الأخيرة، حيث يكفي تناول تفاحة واحدة يوميا للتخلص من زيارة الطبيب، وفقا لأحدث الأبحاث التي تشير إلى أن قشر التفاح يساهم في بناء العضلات والحفاظ على مستويات السكر وتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم. يمكنك معرفة طريقة هذا النظام الغذائي فيما يلي.

  • رجيم التفاح يعتبر واحدا من الخطط التي تساعد على إنقاص الوزن خلال 5 أيام فقط، ويتكون الجزء الأكبر منه من التفاح، حيث يقوم هذا النظام في اليوم الأول بتناول التفاح والسوائل فقط.
  • في الأيام الأربعة المتبقية، يسمح بتناول مختلف أنواع الطعام إلى جانب التفاح، ولكن يجب أن يكون الجسم يحصل على 1200 سعرة حرارية فقط، أو أقل إن أمكن.
  • ففي اليوم الثاني يمكن تناول التفاح، إلى جانب الخضروات في كل وجبة.
  • من اليوم الثالث إلى الخامس يسمح بتناول الفواكه وعصائر الفاكهة الطازجة، والبروتينات ومنتجات الألبان، جنبا إلى جنب مع التفاح في كل وجبة رئيسية.

يعمل هذا النظام على فقدان الوزن الزائد بشكل سريع، ويعود ذلك إلى وجود كمية كبيرة من الألياف في التفاح، بالإضافة إلى احتواء التفاح على البكتين الذي يساعد الجسم على التخلص من الشعور بالجوع، ويقلل من قدرة الجسم على امتصاص السكر، ويقلل أيضا من نسبة الكوليسترول في الدم، ويحتوي التفاح على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على تنقية الجسم من السموم والتصدي لعلامات الشيخوخة.

أسئلة شائعة

أيهما أفضل للرجيم التفاح الأخضر أم الأحمر؟

يعتبر التفاح الأخضر الأفضل لأولئك الذين يسعون للتخلص من الوزن الزائد وتقليل استهلاك السكر بشكل عام، ولكن بشكل عام، لا يوجد العديد من الاختلافات بين التفاح الأخضر والتفاح الأحمر، باستثناء بعض الاختلافات الطفيفة جدا مثل نسبة السكر في كل منهما فقط.

كم عدد التفاح المسموح به في اليوم؟

ينصح الأطباء بتناول تفاحتين فقط في اليوم، وفي أي وقت من اليوم.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى