السفرالسياحة

اماكن ترفيه بالرياض بالترتيب

اماكن ترفيه بالرياض بالترتيب

في الوقت الحالي، الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وتعتبر وجهة سياحية رئيسية يزورها السياح من جميع أنحاء العالم، خاصة بعد أن أظهرت المملكة مدى جمالها وإمكانياتها خلال فعاليات موسم الرياض السابق. لذا، سنتعرف سويا على أهم الأماكن الترفيهية التي يمكننا زيارتها في الرياض.

مدينة الثلج

  • وهي واحدة من أبرز الأماكن الترفيهية في العاصمة السعودية في الفترة الأخيرة، وخصوصا مع ازدياد الاستمتاع بالأجواء الثلجية وممارسة أنشطة التزحلق على الجليد، والآن لم يعد مقتصرا على المناطق الثلجية فقط.
  • خاصة أن درجة الحرارة في مدينة الثلج تصل إلى حوالي ثلاث درجات تحت الصفر طوال السنة، وتحتوي على العديد من الألعاب والأنشطة التي يمكن للكبار والصغار الاستمتاع بها، وتضم حوالي اثنتا عشرة لعبة.
  • يمكنك الاستمتاع بالتزحلق على الجليد، وسيتواجد أشخاص يساعدونك إذا كنت تجرب هذه الخبرة لأول مرة، بالإضافة إلى العربات المسلية جدا والتي تحبها الأطفال، ويمكن زيارة مدينة الثلج يوميا من الساعة الرابعة عصرا حتى العاشرة مساء.
  • تقع في الطريق الدائري الشرقي الفرعي بالربوة، وبالتحديد داخل العثيم مول، وفيما يلي سنقوم بإرفاق القائمة الخاصة بأسعار الدخول.

ملاهي الخيمة

  • ما يميز ملاهي الخيمة بشكل خاص هو تناسبها مع جميع الأعمار، حيث يستمتع بها الكبار والصغار. وذلك بسبب توفرها على مجموعة متنوعة من الأنشطة، خاصة أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب الكهربائية المختلفة.
  • إلى جانب العديد من الألعاب المائية، ومن بين الألعاب الشهيرة التي يأتي الزوار خصيصا للاستمتاع بها، هناك لعبة السفينة المتأرجحة للأطفال، ولعبة سبينينغ كاب، ولعبة الكاروسيل، ولعبة دروب تاور للأطفال.
  • بالنسبة لأوقات عمل ملاهي الخيمة، فهي مفتوحة يومي السبت والخميس والجمعة من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة الواحدة صباحا، وفيما يلي بعض الصور للألعاب المتوفرة فيها.

ملاهي تشكي تشيز

  • تعتبر تشكي تشيز من أبرز مراكز الترفيه في مدينة الرياض، وخاصة للأطفال، نظرا لاهتمامها الكامل بالأطفال، فهي مليئة بالألعاب المناسبة لأعمارهم، مثل الألعاب التأرجح والقفز والسيارات، والعديد من الألعاب الكهربائية.
  • بالإضافة إلى ذلك، قامت مدينة تشيز تشيز بإضافة العديد من الألعاب الإلكترونية المرحة جدا للأطفال. يمكن للراغبين في زيارة مدينة تشيز تشيز زيارتها في أيام الأسبوع بدءا من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، عدا يوم الخميس حتى الساعة الواحدة صباحا. أما يوم الجمعة، فتبدأ العملية من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا وحتى الساعة الواحدة صباحا. فيما يلي بعض الصور من داخل الملاهي.

ملاهي فن تايم

  • تحتوي ملاهي فن تايم على مجموعة كبيرة من الألعاب التي تجذب انتباه الأطفال وتدهشهم، بالإضافة إلى الكبار، وتتضمن العديد من الألعاب الكهربائية المختلفة، بالإضافة إلى العديد من الألعاب الإلكترونية المتوفرة بكثرة في الملاهي.
  • من المهم أيضا أن يوجد قسم خاص من الألعاب المختلفة في هذه الملاهي، وهو قسم الألعاب الخاصة بالواقع الافتراضي، وهو ما يحبه الأطفال الآن، بالإضافة إلى ألعاب القفز والتسلق التي يعشقها الأطفال.
  • مواعيد عمل ملاهي فن تايم هي متاحة طوال أيام الأسبوع. في أيام السبت والجمعة تعمل من العاشرة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا، وفي أيام الأحد إلى الخميس تعمل من الثالثة عصرا حتى منتصف الليل. يمكن للزوار الوصول إليها عن طريق متابعة خريطة جوجل ماب. وسنقوم بمشاركة بعض الصور من داخل الملاهي.

أماكن ترفيه للكبار في الرياض

ملاهي سباركيز

  • وقد أصبحت مدينة الرياض وجهة رئيسية للكثير من الزوار مؤخرا، حيث تمكنت من تجذب الجميع بمختلف الأعمار، ولم تقتصر على الأطفال والشباب فحسب، بل نجحت في أن تصبح وجهة للكبار أيضا، وذلك بفضل وجود أنشطة ممتعة لجميع الأعمار.
  • تحتوي على مجموعة متنوعة من الألعاب المختلفة، بدءا من القفز والتأرجح، وتشمل أيضا مجموعة مثيرة من الألعاب الكهربائية لجميع الأعمار، بالإضافة إلى تجربة سينمائية فريدة في صالات السينما المتاحة، والتي توفر أحدث التقنيات والإمكانيات.
  • ومن بين الألعاب المتواجدة في ملاهي سباركيز، لعبة آر ولعبة السيارات التي تصطدم ببعضها البعض هي الأشهر والأكثر جذبا للزوار.
  • بالإضافة إلى الألعاب المخصصة للكبار، تتوفر في الملاهي العديد من المحلات التجارية ومراكز التسوق، والتي يمكن للكبار التمتع بوقتهم في التسوق، وبخصوص ساعات عمل الملاهي، فهي تعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الحادية عشر مساء، ما عدا يوم الخميس حيث تفتح الساعة العاشرة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشرة والنصف منتصف الليل، أما يوم الجمعة فيبدأ العمل من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة الثانية عشرة والنصف منتصف الليل.
  • ويمكن للراغبين في الوصول إليها اتباع إرشادات جوجل ماب، وفيما يلي سنقوم بإرفاق بعض الصور التي تم التقاطها من داخل الملاهي.

ملاهي ستار سيتي

  • تعتبر واحدة من أبرز المدن الترفيهية في الرياض، وخاصة أنها واحدة من أكبر مناطق الترفيه في المملكة العربية السعودية، حيث تغطي مساحة تقدر بحوالي 50,000 متر مربع، وتحتوي على العديد من الألعاب المختلفة والممتعة
  • يجدر بالذكر أن ملاهي ستار سيتي تتألف من ثلاثة أجزاء، حيث يوجد جزء مخصص للألعاب والتسلية، وجزء مخصص للمطاعم والمقاهي، والجزء الأخير مخصص للمحلات التجارية.
  • يمكن للكبار والصغار أن يقوموا بجولات داخل الملاهي والتقاط الصور بجوار المباني المثيرة والملونة، بالإضافة إلى التنزه في درب الأحلام الذي يحتوي على الأشجار والنخيل والمساحات الخضراء، وتحتوي أيضا على واحدة من أهم المسارح التي لا يمكن تفويت حضور أحد العروض المسرحية فيها، وتشمل عروض الدمى والمهرجين والعروض الكرتونية، وسيحب الأطفال ذلك جدا.
  • بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالعديد من الألعاب مثل لعبة المونوريل والقطار المعلق والدرب المجهول ولعبة سباق الزمن، بالإضافة إلى الألعاب المائية المشهورة في الملاهي، ويجدر بالذكر أن الملاهي لم تهمل الأطفال الصغار، حيث تتواجد في الجزء الشرقي من مدينة كاندي تاون وتم إعدادها خصيصا للأطفال.
  • وكذلك، تشمل أحلامه طريق المغامرات الذي يحبه جميع الزوار، والذي يحتوي على نهر الوادي البري في منتصفه، ويمكن الاستمتاع به من خلال رحلة في قارب دائري، بالإضافة إلى لعبة سباق الغورميولا للصغار والكبار، ولعبة السفاري وسيارات الجليد.
  • بالإضافة إلى ذلك، قد حددت ملاهي ستار سيتي أسعار تذاكر الدخول للأشخاص الذين تجاوزوا سن العاشرة بتسعة وسبعين ريالا، بينما يكلف دخول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الثالثة والعاشرة تسعة وثلاثين ريالا، ويتم دخول الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات بشكل مجاني. تعمل الملاهي يوميا من الساعة الرابعة عصرا حتى الحادية عشر مساء.
  • ستار سيتي تقع على الطريق الدائري الشرقي الفرعي، ويمكن للراغبين في الذهاب إلى هناك اتباع إرشادات جوجل ماب، وفيما يلي سنقوم بإرفاق بعض صور الملاهي.

أماكن ترفيه بالرياض للشباب

المتحف الوطني السعودي

  • وهو موجود في شارع الملك عبد العزيز في الرياض، وهو واحد من أهم مناطق الترفيه للشباب والكبار، خاصة أنه يعرض تاريخ المملكة العربية السعودية وثقافتها باستخدام طرق مختلفة، بما في ذلك الطرق التقليدية والتفاعلية.
  • يمكن للزوار الاستمتاع بالتنزه في المكان والتقاط العديد من الصور التذكارية، خاصة أنه يحتوي على مساحة خضراء كبيرة مليئة بنوافير المياه المدهشة. من الجدير بالذكر أنه من المسموح بإحضار الأطفال، ولكن يجب أن يتم التحلي بالحذر نظرا لوجود تجمع كبير جدا من الأشياء الثمينة التي يمكن تلفها.

صالة باونس

  • باونس تقع على طريق الخريص، وهي صالة ترامبولين كبيرة مخصصة للنساء والفتيات فقط، ومع ذلك، يسمح بدخول الذكور الذين تقل أعمارهم عن عشر سنوات، وتفتح الصالة طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء.
  • واحدة من أبرز عيوب صالة باونس هي أن تكلفة تذاكر الدخول مرتفعة، بالإضافة إلى أنها مكان مليء بالموسيقى العالية والتي يمكن أن تكون مزعجة لبعض الأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى