السفرالسياحة

أسماء اماكن حلوه بالرياض للمتزوجين

أسماء اماكن حلوه بالرياض للمتزوجين

تعد الرياض وجهة سياحية فريدة، حيث تحتوي على مناطق سياحية متنوعة تناسب الكبار والصغار، وتضم فنادق وحدائق وأماكن ترفيهية، بالإضافة إلى ذلك، تتوفر أماكن للتجول والاستمتاع للزوجين ليعيشوا أوقات سعيدة مليئة بالحب.

حديقة العليا

  • حديقة العليا، أو حديقة المزرعة، تتميز بالعديد من الأشجار الجميلة والمساحات الخضراء الجذابة، وتحتوي على أماكن مخصصة للعائلات مغطاة للحماية من أشعة الشمس، حتى يتمكنوا من قضاء وقت ممتع مع أسرهم في جو جميل.
  • نجد أن الحديقة تحتوي على مجموعة من الألعاب المسلية والمثيرة التي تناسب الأطفال، كما تحتوي على ملعب مخصص لرياضة كرة القدم حتى يتمكن الأولاد من الاستمتاع، وعندما يحل الليل يصبح المكان رومانسيا ومناسبا للمتزوجين بسبب الإضاءة الهادئة التي تملأ المكان والنافورة التي تضيء في الليل وتقع في منتصف الحديقة، ومن هنا تستحوذ الحديقة على الانتباه وتصبح أجمل .

منتزه سلام الرياض

  • عندما تشعر أنت وعائلتك بالملل وترغب في قضاء وقت ممتع وجميل معهم، عليك أن تقصد منتزه سلام الرياض الرائع، فهو واحد من أشهر الأماكن المفضلة للمتزوجين لقضاء أجمل الأوقات وأكثرها متعة، حيث يتميز المنتزه بوجود بحيرة كبيرة تجذب الأنظار بمجموعتها المتنوعة من الأسماك وتمنحك شعورا بالمتعة والدهشة، ويمكنك الاستمتاع بالمشهد الساحر بجلوسك بجانب البحيرة، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الفقاعات التي تثير فضولك وتحفزك على تجربة مسلية .
  • يوجد أيضا في منتزه سلام الرياض العديد من القوارب المناسبة للأطفال والعائلات والأعزاب لتتمكن من الاستمتاع بجولة ممتعة وجديدة، كما يوجد مدن ترفيهية تحتوي على ألعاب تزيد من متعة واستمتاع الأطفال، بالإضافة إلى المناطق المخصصة للمشي .

حديقة الديرة

في حي الديرة، ستجد حديقة الديرة الممتعة التي يتوجه إليها الكثير من الأزواج لقضاء وقت ممتع وفريد مع عائلاتهم، ويوجد أيضا عدة أنقاض تراثية مثل البيوت القديمة بجوار الديرة، وفي الحديقة يوجد مسجد لتتمكن من أداء الفروض الخمس .

أماكن ترفيهية بالرياض للعوائل

ما يجذب الزوار في الرياض هو المنتزهات وأيضا حديقة الحيوانات التي تعد وجهة سياحية مميزة، حيث يأتي المئات من الأشخاص يوميا من مناطق مختلفة لزيارتها.

منتزه الملك عبد الله

  • يقع منتزه الملك عبد الله في حي الملز بالرياض، وهو واحد من أهم وأفضل المنتزهات في المملكة العربية السعودية. يتميز المنتزه بمساحته الكبيرة، ولذلك يحتوي على 5 بوابات. يتمتع المنتزه أيضا بمساحة خضراء كبيرة تجذب الانتباه، ويضم نافورة كبيرة ومدهشة تعمل بتقنية الليزر وتستطيع صنع أشكال جميلة ومتنوعة على الماء بألوان متعددة، مما يوفر تجربة ممتعة.
  • تبدأ العروض المسلية في المنتزه بعد صلاة المغرب. يوجد في المنتزه أماكن مفتوحة مخصصة للعروض المسلية. لضمان استمتاع أطفالك بالمنتزه، يتم تخصيص أماكن لركوب الدراجة والتزلج. يوجد أيضا حديقة كبيرة تحتوي على أزهار بألوان مميزة وتصميم رائع. كما يحتوي المنتزه على رسومات وتصميمات مبدعة .

حديقة الحيوانات

  • من بين أهم وأبرز الأماكن السياحية في منطقة الرياض تأتي حديقة الحيوان الموجودة في حي الملز على طريق الإحساء، وتحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور المتنوعة وعددهم يبلغ على الأقل 164 نوعا، مما يمنحك شعورا بالمتعة والاستمتاع .
  • تتميز الحديقة بتوفير جميع الخدمات والمتطلبات التي قد تحتاجها. تحتوي على مجموعة من المطاعم الراقية التي تقدم أشهى وألذ الأطعمة. بالإضافة إلى سهولة الوصول إليها وتوافر المحلات التجارية .

منتزه وادي نمار

  • وادي نمار أو وادي سد هو واحد من أفضل المواقع السياحية في الرياض، وهو مناسب للعائلات. يحتوي المنتزه على بحيرة تبلغ مساحتها 200،000 متر مربع ويحيط بها كورنيش بطول كيلومترين.
  • هناك توجد أشجار النخيل الجميلة المنتشرة حول البحيرة، مما يجعل الزوار يستمتعون بالمناظر الطبيعية الخلابة والأجواء اللطيفة والهادئة، بالإضافة إلى مقاعد الجلوس التي تناسب العوائم وتطل على البحيرة لكي يستمتعوا بمشاهدة تلك اللقطات الخلابة.
  • هناك عدة ممرات ترابية تمتد لمسافة 892 متر تمر عبر المناطق الصخرية والتضاريس الجبلية وقناة الماء لممارسة المشي بسعادة، ويوفر المنتزه أيضا مواقف للسيارات تتسع لـ 800 سيارة .

اماكن سياحية في الرياض للعوائل

تشتهر الرياض بوجود أماكن سياحية مخصصة للعائلات مثل الحدائق والمنتزهات، وتناسب الزوار من الشباب والأطفال، وتعد قريبة من المتاجر والمولات.

حديقة الروضة

  • حديقة الروضة هي واحدة من أفضل الحدائق التي يذهب إليها الأزواج للترفيه وقضاء وقت ممتع، وتعتبر من أفضل الوجهات السياحية في الرياض، حيث تقع في حي الروضة بشرق الرياض، وتغطي مساحة تصل إلى 70,000 متر مربع، وتحتوي على مدينة ترفيهية كبيرة ومشوقة تناسب الأطفال والنساء في جميع الأعمار.
  • تتضمن الحديقة عدة مسطحات خضراء تمكنك من الاستحمام والترفيه بشكل ممتع، بالإضافة إلى المسرح الذي يقدم أنشطة وبرامج متنوعة ومميزة وعروض ومحاضرات وندوات هادفة، وهذا يجعل حديقة الروضة مكانا مفضلا للعديد من الأزواج المتزوجين .

منتزه الدرعية

  • يقع منتزه الدرعية الذي يعد واحدا من أهم وأفضل الوجهات في حي البحيري في الرياض. يجذب هذا المنتزه السياح من جميع أنحاء العالم لقضاء أجمل الأوقات المرحة والاستمتاع بالمعالم الطبيعية المميزة، مثل الأشجار الكثيفة والنخيل وأجمل الزهور.
  • بالإضافة إلى المعالم الاصطناعية مثل الشلالات والبحيرة الواسعة التي تحتوي على قوارب آمنة للأطفال وقوارب خاصة بالعائلات والعزاب، ستستمتع أيضا بمشاهدة الأسماك الجميلة ذات الألوان الجذابة وتجربة جمال الخلق .

حديقة ووتر سبلاش بارك المائية

يحتوي حديقة ووتر سبلاش بارك على منطقة للسباحة تتناسب مع الأطفال والكبار، ولذلك يقصدها الزوار والمواطنون السعوديون بشكل مستمر، بالإضافة إلى أن الأسعار معتدلة وتشمل العديد من الألعاب.

  • تفتح حديقة ووتر سبلاش بارك المائية أبوابها من الساعة 2 مساء حتى الساعة 12 منتصف الليل، وتحتوي على ساحة للعربات المتصادمة ومناطق للألعاب.
  • سعر تذاكر الحديقة للأطفال هو 15 ريال سعودي، وللكبار هو 30 ريال سعودي.
  • يجب الإشارة إلى أن هناك فنادق قريبة جدا من الحديقة بمسافة 1.5 كيلومتر، لكي يستمتع الزوار بالراحة والترفيه أثناء التواجد في الحديقة.

مدينة الثلج

تعد مدينة الثلج واحدة من أهم الوجهات السياحية في الرياض، وتوجد في منطقة الربوة وتحتوي على العديد من المطاعم والفنادق والكافيهات.

  • يوجد في مدينة الثلج 12 لعبة مختلفة، وتكون درجة الحرارة في المكان 3 درجات مئوية تحت الصفر.
  • تكلفة الدخول إلى مدينة الثلج تبلغ 99 ريال سعودي للكبار والأطفال، ويتم فتح المكان من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 12 صباحا حتى الساعة 12 مساء، ويوم الجمعة من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 12 صباحا.
  • بالنسبة للمطاعم في المنطقة متنوعة، لذا يمكن للزائرين الاستمتاع بمدينة الثلج والتجول بحرية.

ملاهي سفوري لاند

يسهل الوصول إلى ملاهي سفوري لاند عن طريق زيارة العثيم مول في حي الربوة، وتعتبر تلك الملاهي وجهة مهمة للزوار.

  • تحتوي ملاهي سفوري لاند على الكثير من الألعاب الترفيهية والألعاب المائية التي يأتي إليها الزوار من جميع مناطق المملكة العربية السعودية.
  • أما بالنسبة لمواعيد الدوام في الملاهي، فهي من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 12 منتصف الليل، ويتضمن المكان حمامات عامة ومواقف للسيارات.

ملاهي الحكير لاند

تقع ملاهي الحكير لاند في مدينة الرياض بمنطقة الدائري الشرقي، وهي واحدة من أهم المناطق الترفيهية.

  • يوجد في ملاهي الحكير لاند العديد من الألعاب الكهربائية، وتحتوي أيضا على مساحات خضراء للتنزه والتجول.
  • تحتوي المنطقة على العديد من المطاعم والكافيهات، ومن خلالها يستطيع الزائرين الاستمتاع بملاهي الحكير لاند.
  • يستطيع الزائر الاستمتاع بألعاب متنوعة، أو الدخول إلى صالات السينما ذات الأبعاد المتعددة ليعيش تجربة فريدة.
  • على صعيد آخر، هناك أسواق مختلفة لشراء الملابس والهدايا، بالإضافة إلى وجود متاجر عالمية مميزة.
  • يسمح لجميع الزوار بالتوجه إلى الملاهي ابتداء من الساعة 4 مساء حتى الساعة 12 ليلا.
  • أما بالنسبة لأسعار الدخول، فهي تبدأ من 99 ريال سعودي، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن أربع سنوات يدخلون الملاهي مجانا.

أسئلة شائعة

أين تذهب هذا المساء في الرياض؟

تحتوي الرياض على العديد من المناطق السياحية مثل المتاحف وقصر المصمك ومتحف قصر المربع، بالإضافة إلى حديقة الملك سلمان البرية.

من اجمل الاماكن بالرياض؟

المتحف الوطني السعودي.
سوق الديرة.
جسر المشاهدة ببرج المملكة.
طريق حافة العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى