السفرالسياحة

معلومات عن شروط السفر إلي ايرلندا

كيفية الهجرة إلى ايرلندا :

هناك بعض المعلومات التي يجب عليك معرفتها قبل أن تقوم بتقديم طلب الهجرة إلى أيرلندا، وهي كالتالي.

  • أيرلندا من الدول الرخيصة سواء عندما يتعلق الأمر بالسفر للسياحة أو الدراسة أو الهجرة بشكل دائم، سواء فيما يتعلق بالتأشيرة الخاصة بالسفر أو تذاكر الطيران أو وسائل النقل الداخلية، وكل شيء هناك ذو تكلفة منخفضة جدا، باستثناء تكاليف الدراسة.
  • تشير الدراسات إلى أن أيرلندا أرخص من بقية الدول المنافسة في أوروبا بنسبة 8٪، وأن تكاليف السكن مرتفعة جدا في حين ارتفعت رسوم الدراسة بنسبة 10٪.
  • سنشرح لك الطرق السهلة للحصول على تأشيرة السياحة وتأشيرة الدراسة، بالإضافة إلى تكاليف المعيشة في إيرلندا.

شروط فيزا ايرلندا السياحية :

سوف تحتاج إلى:

  1. يجب أن يكون جواز السفر صالحا لأكثر من 6 أشهر، ويجب أن يتضمن صورا لصفحات الجوازات الأخرى والأماكن التي تمت زيارتها من قبل.
  2. القيام بملء طلب فيزا سياحية اونلاين.
  3. القيام بتسديد الرسوم الخاصة بالفيزا السياحية: في حالة رغبتك في الحصول على تأشيرة سياحية قصيرة المدة، فهي تندرج تحت اسم “short term C” ويكون سعرها 60 يورو إذا كنت ترغب في الدخول مرة واحدة، أما في الدخول متعددة المرات فسعرها 100 يورو (إذا كانت أول مرة تزور إيرلندا فمن الصعب الحصول على النوع الثاني).
  4. أوراق تثبت امتلاك رصيد يغطي مصاريف رحلتك (كشف حساب لستة أشهر).
  5. ثلاث صور حديثة مع طلب خلفية باللون الأبيض.
  6. احجز تذكرة العودة إلى وطنك لإثبات توفر المال الكافي للعودة.
  7. عادة ما يستغرق الحصول على فيزا السفر السياحية إلى إيرلندا ما بين أسبوعين وثمانية أسابيع.

فيزا ايرلندا لدراسة :

تعتبر إيرلندا وجهة مقبولة للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، وتسعى إلى تطوير التعليم وزيادة استقطاب العمالة من خلال زيادة قبول الطلاب الدوليين بنسبة 50٪ عن العام الماضي.

في نفس الوقت، الحصول على تأشيرة إيرلندا للدراسة هو أحد أصعب الخطوات في العملية بأكملها، وسوف نشرح لك كيفية الحصول عليها لتسهيل الأمور.

ما هي جنسيتك؟

للحصول على تأشيرة، من الضروري تحديد جنسيتك، حيث تختلف الطريقة تماما. بالنسبة لطلاب الاتحاد الأوروبي والمناطق الاقتصادية الأوروبية، فلن يحتاجوا إلى تأشيرة للدراسة في أوروبا.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة إيرلندا من خارج أوروبا، فإن استخراج تأشيرة الدراسة ضروري.

ما نوع الفيزا التي أحتاجها؟

هناك العديد من تأشيرات السفر المعروفة أيضا باسم التأشيرات، ويمكنك اختيار النوع المناسب وفقا لاحتياجك وهدف سفرك، وهي على النحو التالي.

  • إذا كنت تنوي البقاء في البلاد لمدة أقل من تسعين يوما، فسوف تحتاج إلى الحصول على تأشيرة فيزا من نوع سي للإقامات القصيرة.
  • بالنسبة لأولئك الذين سيشاركون في برامج دراسية طويلة الأمد، يمكنهم الحصول على تأشيرة فئة D التي تتيح لهم الإقامة في أيرلندا لفترة طويلة.
  • بعد الحصول على إقامة فئة دي، يجب التسجيل لدى المكاتب الوطنية للهجرة المعروفة بـ GNIB في غضون تسعين يوما من وصولك إلى البلاد.

كيفية تقديم طلب الفيزا؟

يمكنك ملء استمارة الطلب عبر الإنترنت بسهولة، وضرورة طباعة نسخة منها وتوقيعك عليها قبل إرسالها إلى السفارة الأيرلندية أو القنصلية في بلدك.

ما هي الاوراق المطلوبة للحصول على فيزا الدراسة في ايرلندا؟

بعد اتخاذ الخطوات السابقة، كل ما عليك فعله هو تجهيز هذه الأوراق، ويمكنك البدء في ذلك الآن إذا كنت تنوي حقا السفر إلى أيرلندا

  • يجب أن يكون جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن ٦ أشهر.
  • توقع الوصول إلى أيرلندا والمغادرة منها في المواعيد المحددة، إذا قدمت طلبا للحصول على تأشيرة دراسة طويلة المدى يفضل عدم ملء هذا الحقل
  • العنوان الخاص بك بشكل مفصل في بلادك.
  • تفاصيل دراستك في وطنك والأعمال التي قمت بها.
  • يوضح خطاب رسمي من الجهة الدراسية المضيفة أنك قد تم قبولك في برنامج دراسي واضح بدوام كامل، حيث لا يقل عدد الساعات الأسبوعية عن 14 ساعة في الأسبوع.
  • تقديم أوراق تثبت دفع المصاريف الدراسية بشكل كامل للجامعة المضيفة.
  • رسالة قمت بتوقيعها، توضح أسباب سفرك إلى أيرلندا، بالإضافة إلى معلومات عن أفراد عائلتك في دول الاتحاد الأوروبي وشرح بسيط للبرنامج الدراسي الذي ترغب في الالتحاق به ومجال العمل الذي تحلم بالمشاركة فيه بعد انتهاء دراستك.
  • توفر العديد من الجامعات في أيرلندا التأمين الصحي كخدمة
  • احتساب الحساب المصرفي لفترة لا تقل عن ستة أشهر منذ فتح الحساب في البنك، مع إثبات امتلاكك لأكثر من سبعة آلاف يورو سنويا، وأن لديك المال الكافي لتغطية نفقاتك أثناء فترة دراستك في إيرلندا.
  • تحتاج إلى وثائق تثبت أنك ستغادر البلاد فور انتهاء فترة دراستك، سواء كانت تذاكر الطيران أو وثائق من الجامعة المضيفة، تثبت نيتك في القيام بذلك.

تكلفة السفر إلى ايرلندا :

كما ذكر سابقا، يعتبر السفر إلى إيرلندا بأسعار معقولة جدا مقارنة بالدول الأخرى المنافسة. وتشير أحدث الإحصاءات المتعلقة بالبلاد إلى أن تكاليف المعيشة في مدينة دبلن عادة ما تتراوح بين 8000 و12100 يورو شهريا، وتتضمن فواتير الإيجار والكهرباء والمواد الغذائية، بالإضافة إلى الكتب الدراسية والأدوية والنفقات الأخرى، باستثناء رسوم الدراسة.

تكلفة السكن في ايرلندا :

فيما يتعلق بتكاليف السكن في إيرلندا، تكون منخفضة للغاية إذا كنت ترغب في السكن خارج مدينة دبلن.

  • يتوجب على الأشخاص الذين يؤجرون سكنا أن يحددوا ميزانية قدرها 7803 يورو في السنة الواحدة، ويمكن أن يزداد أو ينقص المبلغ حسب نوع السكن الذي تبحث عنه والمرافق التي ترغب في الحصول عليها في منزلك.
  • إيرلندا تعتبر واحدة من البلدان الباردة جدا حيث يتساقط الأمطار بغزارة، لذلك ستحتاج إلى ما بين 57 و150 وحدة لتكاليف التدفئة، وستحتاج أيضا إلى مبلغ كبير لتغطية فواتير الكهرباء في منزلك، وتشرق الشمس في الساعة 8:30 صباحا وتغرب في الساعة 4:30 مساء.

تكلفة المواصلات في ايرلندا :

التنقل في البلاد يعتمد بشكل كبير على المدينة التي تتواجد فيها، ويمكنك أيضا استخدام وسائل النقل العامة أو ركوب الدراجة أثناء تجوالك في البلاد.

ستجد في العديد من الدول الرئيسية أماكن خاصة بالدراجات مما يجعلها سهلة في الاستخدام في البلاد، بينما تكون التنقلات بالمواصلات تكلف 1.25 يورو ويمكنك الاشتراك الشهري أو الأسبوعي بأسعار مخفضة في المواصلات، خاصة إذا كنت تدرس في ايرلندا.

تكلفة الأنشطة الترفيهية في ايرلندا :

تشتهر ببلاد الأغاني الرائعة وحبها للمهرجانات والأغاني والفن، مما يجذب الجميع لقضاء أجمل الأوقات في شواطئ ايرلندا من كل مكان.

في مدينة دبلن، ستجد العديد من الفرص المميزة للاستمتاع بأداء الكمان وسماع المطربين يغنون في شوارع المدينة بأغانيهم الإنجليزية العتيقة المشهورة بشعريتها ورومانسيتها، فلن تشعر بالملل أبدا أثناء وجودك في المدينة.

بالنسبة لتكاليف الأنشطة الترفيهية:

هناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي ستستمتع بها خلال رحلتك في أيرلندا، وستحتاج إلى بعض التكاليف، ومن بينها ما يلي.

  • ستحتاج ما بين 8 يورو وحتى 15 يورو
  • تكون تذكرة دخول الملاهي الليلية بين 8 و 20 يورو، وذلك يعتمد على نوع المكان الذي ترغب في دخوله
  • إذا كنت طالبا، ستحصل على الكثير من التخفيضات في المطاعم والمراكز التجارية، ويمكنك الاستفادة من تلك الخصومات الكبيرة بمجرد الحصول على بطاقة الجامعة أو أوراق تثبت أنك طالب دولي في المدينة، ومن السهل جدا إثبات ذلك من خلال وثائقك الشخصية.

تكلفة الأطعمة المختلفة في ايرلندا :

سوف تجد العديد من المطاعم التي تقدم وجبات ممتازة وتشعرك بالشبع والصحة، بأسعار منخفضة بالإضافة إلى الوجبات المتاحة في الجامعة.

غالباً سوف تحتاج ما بين 80 إلى 120 يورو للأطعمة في ميزانيتك.

  1. اللبن: 1.5 يورو.
  2. كيس من الخبز: 2 يورو.
  3. الزبدة “نصف كيلو”: 1.9 يورو.
  4. كيلو السر: 2 يورو.
  5. ربع كيلو البن: 4 يورو.
  6. لشراء 160 فتلة شاي: 7 يورو.
  7. لشراء 2 لتر من الكاكاو: 2 يورو.
  8. لشراء وجبة ماكدونالدز متوسطة: 5 يورو.

كم سعر تأشيرة أيرلندا؟

تختلف أسعار التأشيرة حسب الغرض الذي يتم استخراجها له، وهناك العديد من الأغراض المختلفة لاستخراج التأشيرة في الوقت الحالي، وهي كالتالي.

  • توظيف
  • اختبار
  • مؤتمر
  • دراسة
  • سياحة
  • انضمام إلى العائلة
  • تطوع
  • عبور
  • عمل

بشكل عام، تكلف تأشيرة أيلندا حوالي 275 ريال سعودي، وهذا المبلغ يشمل تأشيرة دخول واحد. أما إذا كانت الرغبة في الحصول على تأشيرة دخول معتمدة، فسيكون المبلغ حوالي 460 ريال سعودي.

أسئلة شائعة

هل استطيع دخول ايرلندا بفيزا شنغن؟

هناك 5 دول تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي، ولكنها لا تشمل مناطق شينغن، وتشمل تلك الدول بلغاريا وكرواتيا ورومانيا وأيرلندا وقبرص.

هل فيزا ايرلندا سهلة؟

نعم، الحصول على تأشيرة لأيرلندا يعد عملية سهلة وروتينية، ولكن يجب تقديم طلب عبر الإنترنت ودفع جميع الرسوم المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى