التسوقالمنتجات الإلكترونية

تجربتي مع الفرن الكهربائي

يعتبر الفرن الكهربائي من أهم الأدوات المنزلية والتي انتشرت بشكل كبير في الفترات الأخيرة، وذلك بفضل توافر التكنولوجيا الحديثة التي تسهل الكثير من الأمور اليومية للنساء في المنزل، والفرن الكهربائي هو أحد الأجهزة الكهربائية التي تم تزويدها بوسائل التكنولوجيا الحديثة لتوفير الوقت والجهد للنساء أثناء إعداد الوجبات المختلفة للعائلة، والأفران الكهربائية تعتبر أمرا هاما جدا للنساء، لذلك يحاولن دائما الحصول على أفضل الأنواع المتاحة منها، حيث تختلف وتتفاوت جودتها من شركة إلى أخرى، وسنتعرف على فوائد الفرن الكهربائي في المنزل وأفضل الأنواع المتوفرة منه في الأسواق.

تجربتي مع الفرن الكهربائي

يعتبر الفرن الكهربائي أحد أفضل الأدوات في المنزل بالنسبة للمرأة، حيث يوفر الكثير من الوقت أثناء طهي الطعام، فهو يقوم بخبز الأطعمة وتسخينها بسرعة كبيرة جدا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الفرن الكهربائي في العديد من الأغراض المختلفة المتعلقة بالطعام. هناك العديد من أنواع الأفران الكهربائية المختلفة، وتختلف ماركاتها واستهلاك الطاقة لديها. بعض الأفران الكهربائية مزودة بخاصية توفير الكهرباء ولا تحتاج للاستخدام الغاز، مما يؤدي إلى توفير استهلاك الغاز.

مميزات الفرن الكهربائي

الفرن الكهربائي يحتوي على العديد من الميزات المختلفة، ومن بينها ما يلي.

  • ما يميز الأفران الكهربائية هو أنها من أحدث وسائل الطهي وتعتبر أداة جيدة جدا لحفظ الأمان عند المرأة، فلا تشكل خطرا كبيرا مثل غيرها من الأفران التي تعمل بالغاز وقد تكون خطرا على المرأة وأفراد الأسرة.
  • الأفران الكهربائية مجهزة بأزرار التشغيل التي تكون بعيدة عن متناول الأطفال، مما يضمن سلامتهم.
  • يتميز الفرن الكهربائي أيضا بعدم إنتاج نار أو لهب أو حرارة زائدة مثلما يحدث في أنواع الأفران الأخرى، كما أنه مجهز بمقاومة كهربائية ومنظم خاص لضبط درجات الحرارة، وهذا يعني الحفاظ على درجة الحرارة.
  • يتميز الفرن الكهربائي بتوفير أحدث التقنيات. يمكن ضبط درجة الحرارة المطلوبة للتشغيل بسهولة، وفي حالة تغير درجة الحرارة، يتوقف الفرن تلقائيا. يمكن أيضا التحكم في تشغيل الفرن وإيقافه من خلال الإعدادات الخاصة به.
  • توفر الأفران الكهربائية الكثير من الوقت للمرأة، حيث يمكنها طهي الطعام وتسخينه بجميع أنواعه وأيضا خبز المعجنات في أقل وقت ممكن، بدلا من الأفران العادية التي تستغرق وقتا طويلا لإنهاء الطهي.

كيفية استخدام الفرن الكهربائي

من الشائع أن هناك العديد من أنواع الأفران الكهربائية وقد تختلف كل نوع عن الآخر وذلك حسب الأنواع والشركات، ولكن من المعروف أن الفرن ينقسم إلى مجموعة من الأقسام المختلفة، حيث يحتوي على رف علوي ورف متحرك، فالرف العلوي يكون مناسبا أكثر عندما ترغب المرأة في استخدام الفرن للشواء، ويتم ذلك بسرعة كبيرة، وفي هذه الحالة يتم ضبط درجة حرارة الفرن على 250 درجة والشواء يكون بسرعة كبيرة جدا، أما الرف الأوسط في الفرن فيستخدم في خبز الأطعمة مثل الكعك والبسكويت وغيرها من الأطعمة المختلفة التي تحتاج إلى وقت أطول، ويمكن أيضا استخدام الرف الأوسط في شوي الدجاج واللحوم، ويتم ضبط درجة حرارة الفرن في هذه الحالة على 180 درجة، أما الرف السفلي في الفرن فهو مناسب جدا لجميع أنواع المخبوزات أو الأطعمة التي تحتاج إلى وقت طويل في الطهي، ويتم ضبط درجة الحرارة على 170 درجة وهو مناسب للحوم الحمراء التي تحتاج إلى طهي طويل.

أفضل أنواع الأفران الكهربية

هناك العديد من أنواع الأفران الكهربائية، ولكل نوع علامته التجارية وميزته الخاصة حسب الشركة المصنعة، هناك أفران مجهزة بمراوح داخلية، وهناك أفران لا تحتوي على تلك المراوح، وقد قدمنا لك أفضل أنواعها التالية:

  • الفرن الكهربائي جورج فورمان: هذا النوع من الأفران الكهربائية يعتبر واحدا من أفضل أنواع الأفران، وميزته الرئيسية هي أنه لا يؤدي إلى جفاف الأطعمة بشكل كبير، وخاصة اللحوم والمعجنات، ويحتوي أيضا على مؤقت يقوم بالعد التنازلي في حالة إيقاف الفرن
  • الفرن الكهربائي رونكو: هذا الفرن هو أيضا من الأنواع المميزة للأفران الكهربائية، حيث يحتوي على شواية في الجزء العلوي، وتم تصميم الجزء الخارجي والداخلي منه باستخدام الاستانلس، بالإضافة إلى حجمه الصغير جدا.
  • الفرن الكهربائي وارنغ برو: هذا الفرن أيضا يندرج ضمن أنواع الأفران الكهربائية المميزة، وذلك لأنه مجهز بمؤقت للعد التنازلي وأيضا يحتوي على مقبض عازل للحرارة، بالإضافة إلى حجمه الكبير الذي يمكن فيه طهي كميات كبيرة من اللحوم والدجاج في وقت واحد.
  • الفرن كيسنرت: هذا الفرن هو واحد من الأفران الكهربائية ذات التصميم المميز جدا، حيث أنه مصنوع من الفولاذ ومزود بلوحة رقمية وسطح غير قابل للالتصاق، بالإضافة إلى سهولة تنظيف الأرفف بدون تعقيد.
  • الفرن الكهربائي بلاد أند ديكر: يعتبر هذا الفرن من أفضل أنواع الأفران الكهربية، لأنه يحتوي على صينية داخلية وباب مصنوع من الزجاج ومزايا أخرى كثيرة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه لصنع البيتزا والكيك وغيرها من الاستخدامات.

عيوب الفرن الكهربائي

مع الرغم من الفوائد الكبيرة للفرن الكهربائي، إلا أنه لديه أيضا عيوب يجب ذكرها. يتوجب علينا أن نترك لك القرار في نهاية المطاف ما إذا كان مفيدا لك أم لا. بعض العيوب التي يمكن أن يكون للفرن الكهربائي هي كما يلي.

  • السعر: تعتبر الأفران الكهربائية بشكل عام أجهزة ثمينة مقارنة بأفران الغاز، وهذا يعتبر عيبا، ولكن بالمقابل، بمقابلة هذا السعر، توفر الأفران الكهربائية العديد من المزايا والميزات المتطورة والحديثة للمستخدم.
  • تفاوت درجة الحرارة: مثل هذه الأفران غير قادرة على توزيع الحرارة بالتساوي على الطعام المطهو فيها، فالفرن الكهربائي يحتوي على ملفات غير متساوية، مما يؤدي إلى تشوه درجة الحرارة وحدوث احتراق لبعض أنواع الطعام. ومن الجانب الآخر، تم التصدي لهذه المشكلة في أحدث أنواع الأفران الكهربائية.
  • غير قابل للتشغيل أثناء انقطاع الكهرباء: بسبب اعتماده بشكل كبير على الكهرباء، عند انقطاع التيار الكهربائي عن المنزل، لن تتمكن من استخدام الفرن الكهربائي على الإطلاق.
  • استهلاك عالي للطاقة: نظرا لأن الموقد الكهربائي يعمل بالكهرباء ولا يمكنه استخدام الغاز، فإنه يحتاج إلى طاقة كهربائية كبيرة لتوليد الحرارة اللازمة لطهي الطعام. وهذا يتم بشكل مختلف عن الأفران التقليدية.
  • استخدام أدوات خاصة: لا يمكن استخدام جميع أدوات الطهي داخل هذا الجهاز، ومن بينها الأفران التي لا تسمح بالطهي بواسطة مقلاة عميقة على سبيل المثال، يمكن استخدام أواني مسطحة أو نسبيا عميقة فقط لاستخدام الفرن الكهربائي في طهي الطعام في تلك الأواني.
  • وقت التسخين: عادة ما تستغرق الشعلات في الأفران الكهربائية وقتا أطول للوصول إلى مرحلة التسخين مقارنة بالشعلات في الأفران الغازية.

أسئلة شائعة

أيهما أفضل فرن الكهرباء أم الغاز؟

الفرن الغاز هو الأكثر كفاءة ويساعد في استخدام الطاقة، إذ يسخن الطعام بشكل أسرع، ومن الناحية الجمالية يفضل استخدام الفرن الكهربائي، حيث لا يحتاج إلى ربطه بخط الغاز، بل يمكن وضعه في أي مكان قريب من مصدر الكهرباء.

هل الفرن الكهربائي يستهلك كهرباء؟

يعتبر الفرن الكهربائي واحدا من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء، حيث يستهلك قرابة 58 كيلوواط خلال الشهر الواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى