التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

زيت الخروع للشعر تجربتي

تعرفي على أهم فوائد زيت الخروع للشعر، إنه أحد أفضل الزيوت الطبيعية ويستخرج من شجرة الخروع بواسطة التقطير بالبخار من حبوب وبذور نباتات الخروع. يستخدم منذ القدم في العديد من العلاجات والتجميل، وثبتت فوائده المتعددة في علاج مشاكل الشعر، مثل تساقط الشعر وترققه اللذان يواجهان النساء والرجال. فتساقط الشعر يمكن أن يتسبب في الصلع لدى البعض، وهناك العديد من العوامل التي تسبب تساقط الشعر مثل سوء التغذية وبعض الأمراض والأسباب الوراثية وتناول بعض الأدوية والعلاجات. وأحد أهم العلاجات لتساقط الشعر وعلاج الشعر الخفيف هو زيت الخروع الذي يحفز نمو الشعر، بدلا من استخدام المواد الكيميائية التي تتسبب في تلفه.

زيت الخروع للشعر تجربتي

تذكر إحدى النساء اللاتي يعملن في صالون للعناية بالشعر للنساء، بأنها كانت تعاني من بعض الزبائن، واللاتي كن يأتين إليها حتى تساعدهن في علاج مشاكل شعرهن، بسبب تساقط الشعر بشكل كبير، أو ظهور كميات كبيرة من البكتيريا والقشرة، أو تقصف وتكسر الشعر بشكل كبير، وكانت فروة الشعر لديهن ليست طبيعية، بل كن يستخدمن العديد من المواد الكيميائية.

واجهتنا مشكلة في فروة الرأس تؤثر سلبا عليها، فقررنا أن نستشير طبيبة جلدية لتقديم المشورة والمساعدة، وعندما ذهبنا إلى الطبيبة، وجدناها تنصحنا بنصائح غريبة للتخلص من البكتيريا في فروة الرأس واستعادة صحة فروة الرأس، من خلال تناول بعض المغذيات والأقراص المغذية التي تحتوي على مكونات غذائية محددة، ونصحتنا بتدليك فروة الرأس بزيت الخروع في المساء بعد تنظيفها جيدا.

وفي هذا السياق، استمررنا في تناول الأدوية واستخدام زيت الخروع، وبعد مرور حوالي شهر ونصف، ظهرت النتيجة حيث تخلصنا تماما من القشرة والفطريات الضارة في فروة الرأس، وعادت قوة ونضارة فروة الرأس، وظهر ذلك على الشعر القوي الذي استعاد حيويته وبدأ في النمو بشكل طبيعي مرة أخرى. وبناء على تلك النتيجة، نصحت السيدة التي تعمل في صالون العناية بالشعر جميع عميلاتها باستخدام زيت الخروع في حالات مماثلة على صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

زيت الخروع لتطويل الشعر في اسبوع :

زيت الخروع هو زيت كثيف يتم استخلاصه من بذور نبات الخروع. يحتوي على الأحماض الدهنية مثل أوميجا 9 والعديد من الفيتامينات الأساسية للجسم. بالإضافة إلى ذلك، فإنه علاج طبيعي للعديد من الأمراض، بما في ذلك حالات الإمساك المفرط وتساقط الشعر.

فوائد واستخدامات زيت الخروع للشعر:

تساقط الشعر هو مشكلة شائعة بين النساء، وزيت الخروع هو علاج فعال لمشكلة تساقط الشعر حيث تظهر الدراسات والأبحاث فعاليته في منع تساقط الشعر وتعزيز نموه وقوته.

عند استخدامه بطريقة آمنة، يمكنك وضع قليل من زيت الخروع في راحة يدك وغمس أطراف أصابع اليد الأخرى في الزيت ثم دلك فروة الرأس بلطف، وتأكدي من توزيع زيت الخروع على فروة الرأس بالكامل، ثم اتركه لمدة نصف ساعة أو أكثر قبل غسله بالماء والشامبو، ويرجى تكرار هذه الخطوة مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.

 زيت الخروع لحماية الشعر من العوامل الخارجية:

زيت الخروع غني بحمض الريسينوك، وهو يساعد في حماية الشعر من التلف الناتج عن العوامل الخارجية والداخلية. كما يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، حيث يحمل الأكسجين والمواد الغذائية التي تعزز نمو وتقوية بصيلات الشعر.

زيت الخروع لتطويل الشعر وزيادة كثافته:

يمكن تحضير حمام زيت لزيادة كثافة الشعر وتقوية جذوره من زيت الخروع وزيت اللوز. يجب استخدام مقادير محددة من الزيتين وتسخينهما على نار هادئة. بعد ذلك، يتم تدليك فروة الرأس بلطف بحركات دائرية خفيفة. يجب تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي مناسب وتغطيته بفوطة دافئة. يترك الشعر بهذه الحالة لمدة ساعتين ثم يغسل بالماء والشامبو.

خطوات استخدام زيت الخروع على الشعر:

لتستخدمي زيت الخروع لحل مشاكل الشعر، عليكي فقط اتباع بعض الخطوات التالية.

  • تأكدي من عدم استخدام كميات كبيرة من زيت الخروع، لأنه زيت ثقيل وصعب تنظيف الشعر منه.
  • يجب ترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن ثلث ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو.
  • يمكن استخدام الزيت على الشعر قبل النوم وتركه طوال الليل، ثم غسله في الصباح التالي.
  • من الممكن مزج زيت الخروع مع أي زيت عطري تفضلينه قبل الاستخدام ويفضل زيت النعناع.

طريقة إزالة زيت الخروع:

بسبب قوام زيت الخروع الكثيف، من الصعب إزالته بالغسيل العادي، ولإزالته تماما من الشعر، قد تحتاجين إلى غسل الشعر بالشامبو مرتين متتاليتين.

يجب استخدام بلسم للشعر قبل الاستحمام بحوالي 30 دقيقة، حيث يساعد ذلك في إزالة زيت الخروع بسهولة، وتجنب ملامسة البلسم مباشرة لفروة الرأس، خاصة إذا كان يحتوي على سيليكون.

يمكن إضافة قليل من زيت الزعتر أو زيت اللوز أو زيت بذور العنب إلى زيت الخروع قبل استخدامه، ويساعد ذلك على تخفيف قوام الزيت، مما يجعل عملية إزالته من الشعر أسهل.

أسئلة شائعة

هل فعلا زيت الخروع يكثف الشعر؟

زيت الخروع يعمل على زيادة كثافة الشعر وطوله بشكل عام، حيث يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ويحفز نمو الشعر، كما يساهم في الحفاظ على صحة الشعر بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية والأوميجا 3.

زيت الخروع يطول الشعر في كم يوم؟

لكي تستفيد بأقصى قدر ممكن من فوائد زيت الخروع الجمالية، يجب عليك فقط أن تدلك شعرك بزيت الخروع وتتركه لمدة ساعتين، وبعدها ستظهر النتائج، ثم تشطفه بالماء الدافئ، وتكرر هذه العملية مرة كل يومين إلى 3 أيام، لتحصل على نتائج ملموسة خلال أسابيع قليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى