المراجعموسوعة كيف

كيفية العثور على رقم شخص باستخدام الإنترنت

كيفية العثور على رقم شخص باستخدام الإنترنت

هناك العديد من المنصات التي تسمح لمستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي بالتعرف على أرقام أصدقائهم، ومن بين تلك المنصات فيسبوك وتويتر وإنستغرام وسناب شات، فما هي الطريقة الصحيحة للتعرف على أرقام الأشخاص عبر هذه المنصات؟ دعنا نتعرف على هذه الخطوات البسيطة.

الوصول إلى رقم شخص من الفيسبوك

يوفر فيسبوك إمكانية الوصول إلى أرقام الأصدقاء عن طريق البحث عن اسم الشخص في الصفحة الرئيسية والتواصل معه لمعرفة رقمه، كما يوفر الوصول إلى رقمه في حال كان قد ضبط رقمه الخاص على صفحته الرئيسية.

الوصول إلى رقم شخص من  خلال الإنترنت

يعد موقع who called me واحدا من أشهر المواقع المتواجدة على الإنترنت، والتي تستطيع كشف هوية الشخص الذي تبحث عنه، إذ يعمل كسجل يحتوي على العديد من الأرقام التي تساهم في كشف الهوية.

محركات البحث عن الأرقام

توجد بعض المحركات التي تساعد في الوصول إلى أرقام الأشخاص، وتتمثل في مجموعة من المواقع التي نذكر أسمائها فيما يلي

  • موقع Zabasearch هو واحد من أفضل المواقع التي تقدم العديد من الخدمات، بما في ذلك الكشف عن أرقام الأشخاص بشكل قانوني، يمكنك الآن، عزيزي القارئ، الحصول على الأرقام التي تبحث عنها عن طريق النقر على هذا الرابط الخاص بموقع Zabasearch .
  • بينج هو من المواقع الشهيرة التي تساهم في إيجاد أرقام الأشخاص عن طريق البحث في محرك البحث وإضافة بعض البيانات المتعلقة بالاسم أو العنوان، ويقوم بالبحث في منطقتك المحيطة بالجيران والأقارب، يمكنك الآن البدء في رحلة البحث الخاصة بك على هذا الموقع بالضغط على هذا الرابط.
  • هناك بعض المواقع التي توفر هذه الميزة، بما في ذلك خاصية تحديد هوية المتصل، حيث يبحث عن الأرقام باستخدام البيانات المتاحة من مستخدمي التطبيق. لنبدأ هذه الرحلة للتعرف على الأرقام التي نرغب في الوصول إليها عن طريق النقر على هذا الرابط.

استخدم دليل متخصص في العثور على رقم شخص

هناك مواقع مختلفة على شبكة الإنترنت تعمل كدليل هواتف قديم، وفي الوقت الحاضر تعمل كسجل للهاتف الرقمي، ولا يمكن التأكيد على مصداقية وأمان جميعها، مما يتطلب التعامل معها بحذر وحصر، ويجب عدم الاستعداد لدفع أي مبلغ مالي مهما كان صغيرا مقابل الحصول على تلك الخدمة، ولكن بشكل عام يمكن القول أن موقع “Who Called Me” هو واحد من أكثر الخيارات أمانا، حيث يتيح لك البحث عن رقم معين لتتمكن من معرفة صاحبه.

كيفية العثور على رقم شخص باستخدام التطبيقات

هناك العديد من التطبيقات التي يمكن تحميلها وتثبيتها على الهواتف الذكية والتي تساعدك في كشف هوية الأرقام المجهولة، بالإضافة إلى توفير ميزة البحث عن الأرقام باستخدام الاسم فقط، مما يجعل هذه التطبيقات واحدة من الطرق الفعالة والسهلة للعثور على أرقام الأشخاص، وفيما يلي سنعرض مجموعة من أشهر تلك التطبيقات.

Truecaller: Caller ID, block fraud & scam calls

تعتبر Truecaller واحدة من التطبيقات الأكثر شهرة وانتشارا في العالم، وهي التطبيق المفضل للكثيرين من مستخدمي هذا النوع من التطبيقات، بسبب شعبيتها الكبيرة وقاعدة البيانات الضخمة التي تم بناؤها لأكثر من 200 مليون مستخدم. يوفر التطبيق العديد من الخدمات، بما في ذلك البحث عن أرقام الأشخاص باستخدام الاسم فقط وإظهار هوية المتصل وحجب الأرقام المزعجة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام جميع هذه الخدمات مجانا، ويمكنك الحصول على النسخة المتوافقة مع نظام تشغيل هاتفك، سواء كان Android أو iOS.

  • يمكنك الحصول على نسخة داعمة لنظام التشغيل أندرويد من خلال تنزيل التطبيق المخصص المتوفر على متجر Google Play، وذلك بالنقر على “الرابط
  • يمكنك أيضا الحصول على النسخة المدعومة لنظام التشغيل iOS من خلال الحصول على النسخة من التطبيق المتاح على متجر التطبيقات، والذي يمكنك الوصول إليه عن طريق الضغط على “الرابط

CIA – Caller ID & Call Blocker

هو واحد من أفضل التطبيقات التي تعتمد على البحث عن أرقام الأشخاص باستخدام الاسم، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى الكبيرة، سواء في حجب المكالمات المزعجة أو في إظهار هوية المتصل، وكذلك توفير العديد من التفاصيل الأخرى مثل عنوان الإقامة والعمل. يتميز هذا التطبيق بقاعدة بيانات ضخمة تشترك فيها العديد من المواقع مثل فيسبوك وتريب أدفايزر، وذلك لتقديم أدق المعلومات الممكنة عن الرقم الذي تبحث عنه. وهناك نسختان من هذا التطبيق، تدعم كل منهما نظام تشغيل محدد، بحيث تتوافق مع أغلب أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة المعروفة حاليا.

  • إذا كنت ترغب في تحميل النسخة التي تدعم نظام تشغيل أندرويد، بإمكانك الحصول عليها مباشرة عن طريق النقر على هذا الرابط
  • إذا كان هاتفك ايفون وترغب في نسخة من التطبيق التي تدعم نظام تشغيل ios، يمكنك الحصول عليها مباشرة عن طريق الضغط على “الرابط“.

Hiya – Call Blocker, Fraud Detection & Caller ID

تطبيق Hiya يحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحالي بين مستخدمي الهواتف الذكية، ويرجع ذلك إلى الميزات المتعددة والمختلفة التي يقدمها، وتشمل البحث السريع وحجب الأرقام المزعجة. كما يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام وواجهة مستخدم جذابة وبسيطة، وقد حاز التطبيق على ثقة أكثر من 10 ملايين مستخدم، ويمكنك أيضا الحصول على هذا التطبيق بنسخته المتوافقة مع نظام تشغيل هاتفك.

  • يمكنك الحصول على النسخة الخاصة من التطبيق المتوافق مع نظام تشغيل أندرويد عن طريق الضغط على “الرابط“.
  • بإمكانك الحصول على النسخة الخاصة من التطبيق التي تعمل على نظام تشغيل الآيفون عبر الضغط على “الرابط“.

NumberBook- Caller ID & Block

تطبيق NumberBook هو واحد من التطبيقات المتخصصة في البحث عن الأرقام من خلال الاسم وكشف هوية المتصل. يعتبرنامج NumberBook هو أحد التطبيقات المتخصصة في البحث عن الأرقام، حيث يمكنك استخدامه لمعرفة هوية المتصل بشكل مجاني. يتمتع البرنامج بسمعة طيبة وشهرة كبيرة بين المستخدمين، ويوفر العديد من المزايا الإضافية مثل حظر الأرقام المزعجة ونسخ احتياطي لجهات الاتصال. يمكنك الحصول على البرنامج من خلال الروابط المخصصة له.

  • يمكنك الحصول على النسخة المدعومة من نظام تشغيل أندرويد عن طريق الحصول على النسخة الخاصة من التطبيق المتاحة على منصة جوجل بلاي، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الضغط على “الرابط
  • يمكنك الحصول على النسخة المدعومة لنظام التشغيل iOS من خلال تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات والوصول إليه بالضغط على الرابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى