المراجعموسوعة كيف

كيفية حذف حساب الإنستقرام

كيفية حذف حساب الإنستقرام

نقدم لك ياعزيزي القارئ طريقة سهلة وبسيطة لحذف حسابك على إنستغرام من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية، ولكننا نؤكد أنه لن تتمكن من استعادة صورك أو تعليقاتك، وستفقد متابعيك.

  • بعد تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور، يمكنك الوصول إلى حسابك الشخصي على تطبيق الإنستجرام من خلال الرابط هنا
  • اختر سبب الحذف، وغالبا من الأفضل أن تختار عدم العثور على أصدقاء أو متابعين .
  • ستظهر لك رسالة تأكيدية للحذف، عن طريق إدخال كلمة المرور للتأكد من أن هذا الحساب هو الخاص بك.
  • ثم انقر على تعطيل الحساب نهائيا والتي تظهر لك تحت اسم “حذف حسابي نهائيا”
  • يمكنك الآن الضغط على موافق لإلغاء حسابك تماما.

حذف حساب انستقرام مؤقتا

دعنا نتعرف على كيفية حذف تطبيق انستجرام مؤقتا، حيث يحفظ الصور والتعليقات والمتابعين أثناء غيابك عن التطبيق، فلنتبع الخطوات التالية.

  • سجل الدخول إلى حساب الإنستجرام الخاص بك عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم انقر على كلمة تسجيل الدخول، يمكنك الدخول عبر هذا الرابط.
  • عند الدخول، اضغط على رمز الشخص المرسوم، ثم اضغط على تعديل الملف الشخصي .
  • ستظهر لك صفحة لملء البيانات، وفي نهايتها ستجد كلمة “تعطيل حسابي مؤقتا” وهي التي تقوم بتعطيل حسابك مؤقتا.
  • سيظهر لك رسالة على الفور تطلب منك تعطيل حسابك مؤقتا، عليك النقر على موافق 
  • إذا أردت العودة، عليك إدخال بياناتك وتسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى.

عيوب تطبيق انستغرام

يعتبر تطبيق انستغرام واحدا من أشهر التطبيقات الموجودة في ساحة التطبيقات العالمية، وكان له جاذبية خاصة في بدايته من خلال توفير مساحة كافية للمستخدمين لنشر مقاطع الفيديو القصيرة والصور الخاصة بهم، مما أدى إلى شعبيته الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح التطبيق التصوير باستخدام أنماط مختلفة ويساعد في إضفاء لمسات جمالية على الصور ، والمعروفة في الوقت الحالي بالفلاتر. كانت هذه الصفة المميزة للتطبيق هي ما دفع العديد من المراهقين والأطفال إلى استخدامه في البداية.

  • في الوقت الحالي، تعد تطبيق إنستغرام واحدة من أهم التطبيقات العالمية، وزادت أهميته في الآونة الأخيرة بسبب استخدامه في العديد من الأنشطة المختلفة، وليس فقط في المجال الترفيهي، بل أيضا في إطار النوافر العملاقة للتجارة الإلكترونية والبيع عبر الإنترنت.
  • وبناء على ذلك، تشكل التطبيق مجتمعا كبيرا من التجار والمستهلكين، مما جعله مغريا للمحتالين في الفترة الأخيرة، وزادت بالتالي حالات الاحتيال المختلفة على التطبيق الإلكتروني، وليست هذه المشكلة مقتصرة على تطبيق إنستغرام فقط، بل توجد في العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي، وتحولت لاحقا إلى التجارة الإلكترونية مثل فيسبوك وتويتر وتيك توك، ومع التحسينات الجديدة التي تقوم بها إدارة التطبيق، تناقصت حالات الاحتيال بشكل كبير.

أسئلة شائعة

كم من الوقت يمكنني تعطيل حساب الانستقرام؟

يمكنك تعطيل حسابك الخاص على إنستغرام مؤقتا للفترة التي ترغب فيها، ويمكنك أيضا إعادة تنشيطه في أي وقت، وذلك عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى إلى الحساب، وعموما يسمح إنستغرام حاليا بتعطيل الحساب مرة واحدة فقط في الأسبوع.

ماذا يحدث بعد حذف الانستقرام نهائيا؟

بعد مرور 30 يوما من طلب الحذف، سيتم حذف حسابك وجميع معلوماتك الشخصية على هذا الحساب بشكل نهائي، ولن تتمكن بعد ذلك من استعادة تلك المعلومات، وستظل المحتويات مشمولة بشروط تطبيق إنستغرام وسياسة الخصوصية، ولكن لن يتمكن الآخرون من الوصول إليها، وقد يستغرق الأمر حوالي 90 يوما حتى يتم إكمال عملية الحذف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى