السفرالسياحة

تفاصيل وشروط السفر الي اليونان

تكاليف التنقل في اليونان :

لمعرفة تفاصيل وشروط السفر إلى اليونان، يجب معرفة تكاليف النقل إلى اليونان، وهي على النحو التالي.

  • قبل حجز تذاكر السفر الخاصة بك، قم بعمل بحث سريع عن أسعار التذاكر في جميع شركات الطيران، وقارن بين الخدمات التي يقدمها كل طيران والمواعيد المناسبة لك.
  • عادة، ستجد أن أسعار تذاكر الطيران السياحية على معظم شركات الطيران في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام تتراوح حوالي 600 دولار.
  • فيما يتعلق بالتنقل داخل البلاد، فإن وسائل النقل ليست مكلفة، حيث يمكنك استخدام المترو للذهاب إلى أي مكان في اليونان.
  • إذا كنت ترغب في زيارة مجموعة من الجزر اليونانية، يمكنك الوصول إليها عن طريق العبارات، وستجد أن السعر في المتوسط يبلغ 10 دولارات.

الإقامة في اليونان :

من المهم جدا التخطيط للإقامة من خلال حجز في الفندق، وستجد العديد من الفئات المناسبة لامكانياتك المادية، وسوف تجد اختلافا كبيرا في أسعار الفنادق القريبة والبعيدة عن البحر، والقريبة من أماكن الجذب السياحي، ومحلات الشراء. يمكنك القيام ببحث سريع عبر الإنترنت لمعرفة الفندق المناسب لميزانيتك.

ستجد معظم الفنادق ذات الخدمة المتوسطة بسعر 120 دولار في اليوم، في حين أن بعض الفنادق الفاخرة قد يصل سعر الليلة الواحدة فيها إلى 950 دولار.

المصاريف الشخصية في اليونان :

فيما يتعلق بالمصاريف الشخصية الخاصة بك في اليونان، فهي كالآتي.

  • من الصعب جدا تقدير تكاليف كل شخص بشكل فردي، نظرا لتنوع الإمكانيات والأهداف التي يرغب كل شخص في تحقيقها من خلال الرحلة والأماكن السياحية التي يرغب في زيارتها
  • وفقا للخبرة، وفيما يتعلق برأي الأشخاص الذين زاروا اليونان للسياحة، فإن مبلغ 300 دولار أمريكي يكفي تماما لتناول الطعام المطلوب في الخارج والتنقل من مكان لآخر.
  • قد تجد صعوبة في الحصول على أطباق محددة في اليونان أو الأطباق العربية، حيث أن معظم المطاعم في اليونان تقدم الطعام الشعبي فقط، في حين أن الأسعار تكون متقاربة للغاية من مكان لآخر.

المياه في اليونان :

اليونان تعتبر واحدة من الدول الرئيسية التي تتميز بمياهها النقية والعذبة بشكل كبير، حيث يمكن شربها دون أي قلق من مياه الصنبور، ولكن في الجزر تكون جودة المياه أقل، لذا يفضل شرب المياه المعبأة أثناء الإقامة في جزر اليونان.

شروط السفر إلى اليونان :

أن يكون لديك جواز سفر :

يشترط ألا تكون قد حصلت على جواز السفر منذ أكثر من عشر سنوات، وفي الوقت نفسه يكون صالحا لمدة 3 شهور على الأقل بعد فترة تأشيرة اليونان، ويشترط أن يحتوي جواز السفر على صفحتين فارغتين على الأقل.

سوف تحتاج إلى تقديم نسخة من جواز سفرك ونسخ من الجوازات السفر السابقة التي كانت لديك، مع نسخ من جميع المستندات.

صور فوتوغرافية:

يشترط وجود عشر صور حديثة، ذات خلفية بيضاء غير معدلة، ولا يزيد تاريخ التصوير عن ستة أشهر.

كل بيانات البيومترية:

يتم إجراء مسح لبصماتك بالإضافة إلى صورة رقمية، وهذا خاص بالمواطنين الذين تزيد أعمارهم عن اثنتا عشرة سنة، وصالح لمدة خمس سنوات كاملة.

وجود تأمين صحي :

شرط وجود تأمين صحي صالح لفترة لا تقل عن فترة التأشيرة المطلوبة، والحد الأدنى للتأمين الصحي هو 300 ألف يورو للفرد، ويجب أن يكون صالحا لجميع دول اتفاقية شنجن، ويشمل إعادة الشخص إلى بلده في حالة المرض، وتغطية جميع تكاليف العلاج في الحالات الحرجة أو تكاليف الإقامة في المستشفى في حالة الطوارئ.

المستلزمات الأخرى المطلوبة مع الطلب:

هناك بعض الأوراق الضرورية التي تساعدك على تقديم طلب الحصول على تأشيرة السفر إلى اليونان، ومن بينها ما يلي.

  • يجب ملء نموذج التأشيرة بمعلومات المتقدم وتوقيعه بشكل شخصي.
  • يتعين على الشخص البالغ سن 16 عاما ولم يسبق له السفر إلى منطقة شنغن أو فقد جواز السفر الخاص به أن يحصل على جواز سفر بديل من إدارة الجوازات في مجمع التحرير في القاهرة، وذلك لمدة السبع سنوات السابقة.
  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به.
  • مستند يشرح فيه الهدف من زيارته، وكيفية سير رحلته.
  • حجز فندق أو توفير مكان الإقامة بما يشمل العنوان ورقم الهاتف بشكل مفصل.
  • إثبات حجز تذاكر الطيران ذهابا وعودة لزيارته.
  • فتح حساب مصرفي لفترة الستة أشهر الأخيرة.
  • شهادة من جهة عملك توضح أنك تعمل في وظيفة مدرجة في قائمة الأعمال الخاصة بها، مع ذكر تاريخ بدء عملك والمسمى الوظيفي الذي تحققه، ودخلك الشهري. أما لأصحاب الأعمال الحرة، فيجب عليهم إصدار سجل تجاري مع صورة ضوئية منه.

بالنسبة للطلبة:

على الطلاب تقديم وثيقة تثبت تسجيلهم في المدرسة أو الجامعة.

في حالة سفر القصر بدون موافقة ولي الأمر:

يجب الحصول على موافقة من ولي الأمر للحصول على التأشيرة وموافقة للسفر، ويتم ذلك عن طريق توقيع الأب أو الأم في حالة وفاتهما أو توقيع ولي أمر القاصر الذي تم تعيينه من المحكمة، ويجب أيضا توقيع إقرار السفر في القنصلية اليونانية، وهذا ضروري جدا، ويتم توثيق إقرار الموافقة في السجل العقاري.

في حالة سفر القاصر مع موافقة ولي الأمر :

يتم منح الموافقة من قبل ولي الأمر ويتم تسجيل ذلك في المحكمة وفي السجل العقاري، وفي حالة وفاة ولي الأمر، يتم تقديم شهادة وفاة الأب مع الطلب.

المتطلبات التي تتعلق باللغة :

يجب تقديم جميع المستندات التي تثبت إجادة الشخص للغة الإنجليزية أو اللغة اليونانية، ويجب ترجمة المستندات إلى اللغة اليونانية في حال كانت بالعربية، ويتم ذلك في مركز الترجمة اليونانية الواقع في شارع سليمان الحلبي بمنطقة التوفيقية في مدينة القاهرة.

المدة التي ستحتاجها للحصول على تأشيرة: أسبوعين عمل.

شروط السفر إلى اليونان من السعودية

تفرض حكومة اليونان مجموعة من الشروط الأساسية على المسافرين إليها من أي دولة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، وتنظم بها رحلات السفر إليها. تعتبر هذه الشروط إلزامية ولا يمكن قبول دخول المسافر إلى اليونان أو البقاء فيها بدونها. سنعرض أهم هذه الشروط الخاصة بالسفر إلى اليونان من المملكة العربية السعودية، وفقا لتعليمات حكومة اليونان الأخيرة بشأن رحلات السفر والسياحة إليها.

  • يجب أن تكون هناك صفحتان على الأقل فارغتان في جواز السفر الخاص بمن يرغب في السفر إلى اليونان من المملكة.
  • يجب على المسافر أن يحصل على تأشيرة شنغن لليونان ودفع كامل الرسوم المطلوبة، ويعتبر الحصول على تأشيرة شنغن أحد أهم شروط دخول اليونان.
  • يجب أن يحمل المسافر إلى اليونان بوليصة تأمين صحية بقيمة لا تقل عن 30 ألف يورو، حيث تغطي تلك البوليصة كامل الرحلة في اليونان.
  • يتم تقديم نتيجة اختبار فيروس كورونا المستجد المعروف بالرمز pcr، ويجب أن تكون نتيجة الاختبار سلبية، وإلا فإن الدخول يرفض ويتعين العودة إلى البلد مرة أخرى، ولكن من الممكن حاليا تجاوز هذا الشرط.
  • يتم تزويد المسافر القادم إلى اليونان من المملكة العربية السعودية بشهادة تفيد بأنه تلقى الجرعات الكاملة من لقاحات كوفيد-19 المعتمدة للسفر الدولي.

حجز فنادق اليونان

يمكنك حجز الفنادق التي ترغب فيها من خلال العديد من المواقع العالمية المشهورة مثل booking والتي تغطي جميع مدن اليونان بمختلف مستوياتها. كل ما عليك فعله هو تحديد المدينة التي ترغب في زيارتها في اليونان، ثم تحديد تواريخ وصولك ومغادرتك من الفندق، وتحديد عدد الأفراد ومستوى الفندق من نجمتين إلى 5 نجوم. يمكنك أيضا البحث عن بيوت الضيافة أو تأجير الشقق، مع تحديد العملة.

نصائح عند السفر إلى اليونان

هناك بعض النصائح المحددة التي يمكن أن تساعدك في قضاء رحلة استثنائية في اليونان، وأن تكون مستعدا تماما لرحلتك هناك، ومن بين هذه الإرشادات والنصائح كل ما يلي.

  • حاول دائما التحقق من ساعات العمل في الأماكن التي ترغب في زيارتها، حتى لا تصادف توقف المكان عن العمل في الوقت الذي ستذهب إليه فيه.
  • حاول دائما أن تستخدم المياه المعدنية التي تم تعبئتها في جزر اليونان، حيث أن مياه الصنابير العامة في تلك المناطق غير مرغوب فيها دائما.
  • حاول حجز تذكرة طيرانك إلى اليونان مبكرا بشكل كاف لتضمن عدم دفع الكثير من المال عند حجز رحلتك هناك.
  • حاول التخطيط دائماً وبشكل جيد لإقامتك داخل اليونان، بحيث لا تتعرض للارتباك هناك، وحاول دائماً الحرص على الحجز في فندق مناسب، وقبل أن تسافر حاول أن تقوم بالتخطيط للأماكن التي تريد زيارتها.
  • ضع دائما معك نقود نقدية ولا تعتمد بشكل كامل على البطاقات الائتمانية، حيث أن هناك العديد من الأماكن والجزر في اليونان التي لا تقبل الدفع بواسطة البطاقات الائتمانية.
  • حاول التأكد من أن لديك المال الكافي للمعيشة هناك طوال رحلتك، حيث ستحتاج لإنفاق الكثير من الأموال خلال تلك الرحلة.

أسئلة شائعة

كم يستغرق استخراج فيزا اليونان؟

يستغرق الحصول على تأشيرة فيزا شنغن لليونان ما بين 7 إلى 10 أيام عمل، وتبدأ بعد أخذ البصمة، وذلك حسب جنسية المتقدم.

كم مبلغ فيزا اليونان؟

سعر تأشيرة دخول البالغين إلى اليونان يصل إلى 80 يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى