الصحة الإنجابيةصحة

علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

الحمل بولد

من المتفق عليه أن الرجل هو الذي يحدد جنس الجنين بنسبة أكبر، وذلك لأن الحيوانات المنوية التي تطلقها أثناء الجماع تحمل كروموسوم X وكروموسوم Y، بينما البويضة لدى المرأة تحمل فقط الكروموسومات الأنثوية.

ومع ذلك، أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أيضا أن حموضة المهبل أو قلويته لها دور في تحديد جنس الجنين، حيث يساعد الجو القلوي في تسهيل وصول الحيوان المنوي الذي يحمل كروموسوم ذكوري إلى البويضة بسرعة، وبالتالي يتم تحديد الجنين كذكر.

علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

هناك عدة علامات تظهر على ثدي المرأة الحامل وتكشف عن نوع الجنين، تتضمن ما يلي:

أولاً: هل كبر الثدي من علامات الحمل بولد

من المعروف أن المرأة الحامل تتعرض لتغيرات جسدية كثيرة ناتجة عن تغير مستوى الهرمونات في جسمها، والتي تؤثر بشكل كبير على شكل وحجم الثدي. وعلى الرغم من عدم وجود دليل علمي قاطع على هذه الظاهرة، إلا أنها تعتبر علامة مؤكدة في المعتقدات التقليدية التي يعتمدها البعض.

يعود ذلك إلى أنه عند حمل المرأة ذكرا، يزداد هرمون التستوستيرون في جسم الأم، وهو هرمون الذكورة الناتج عن نمو الجنين الذكر، والذي يؤدي إلى تقليل حجم الثدي أو ثباته دون زيادة في الحجم. أما عند حمل المرأة أنثى، فإن الأمر مختلف تماما، حيث يزيد هرمون الأنوثة الاستروجين حجم الثدي بشكل ملحوظ، مما يشير إلى أن جنس الجنين أنثى.

ثانياً: لون الحلمة كدلالة على نوع الجنين

يعتقد البعض أيضا أنه يمكن تحديد جنس الجنين من خلال لون حلمته. ففي حالة الحمل بولد، تكون الحلمة ذات لون فاتح، خاصة في الشهور الأخيرة من الحمل. أما في حالة الحمل بأنثى، فتكون الحلمة داكنة بعض الشيء عن الأيام العادية.

ثالثاً: ملمس جلد الثدي لمعرفة نوع الجنين

إذا تحولت ملمس الجلد في تلك المنطقة إلى جاف أو خشن، فهذا يشير إلى حمل بولد، أما إذا كان ناعما وأملسا، فهذا يعني حمل بالأنثى.

على الرغم من أن بعض الأشخاص يؤكدون صحة هذه العلامات، إلا أننا لا يمكننا الاعتماد عليها لأنها لم تثبت علميا، وغالبا ما تكون غير صحيحة. الطريقة الصحيحة والمؤكدة هي الانتظار حتى استكمال الأعضاء التناسلية للجنين، للتأكد من نوعها باستخدام السونار.

هل اسوداد الثدي من علامات الحمل بولد

تغير لون الحلمة يشير إلى نوع الجنين، فتغير اللون إلى الوردي يعني حمل بولد، بينما يعتبر تغير اللون إلى الداكن أو الأسود علامة شائعة لحمل أنثى.

متى يتغير لون ثدي الحامل بولد

أكد العلماء أن تغير لون الحلمة خلال فترة الحمل يبدأ منذ الأسابيع الأولى، وخاصة في الفترة بين الأسبوع السادس والأسبوع الثامن من بداية الحمل.

أقوى علامات الحمل بولد

أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن علامات الحمل ليست مؤكدة في فترة الحمل، ومع ذلك، أكد العديد من الأطباء وجود العديد من العلامات بين النساء في كلا الحالتين، سواء كان الحمل بفتاة أو بصبي، ولذلك سنعرض لكم في النقاط التالية أهم علامات الحمل بصبي في فترة الحمل

  • زيادة الوزن خلال الحمل يعزز حب الأم لتناول كميات كبيرة من الطعام. وتحتاج الجسمية الذكورية إلى كميات كبيرة من العناصر الغذائية لتطويرها، والتي يمكن الحصول عليها من خلال زيادة شهية الأم لتناول الأطعمة الغنية بها.
  • الشعور المستمر بالغثيان، خاصة في فترات النهار.
  • الرغبة المستمرة في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملوحة والحموضة.
  • لاحظ أن ضربات قلب الطفل تقل عن 140 نبضة في الدقيقة الواحدة.
  • التغيرات المزاجية المستمرة، وزيادة العدوانية والرغبة في المشاجرة، وذلك بسبب زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم.
  • ظهور منخفض للبطن، حيث أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن وضع البطن المنخفض هو أحد أهم علامات الحمل بذكر.
  • يعتبر تغير لون البول إلى اللون الداكن علامة مؤكدة على الحمل بولد.
  • زيادة نمو الشعر في مناطق نموه هو علامة من علامات الحمل بطفل ذكر، حيث يصبح أطول وأكثر سمكا في أجزاء مختلفة من الجسم، وخاصة في فروة الرأس.
  • زيادة جفاف الأيدي هي إحدى علامات الحمل بولد الهامة.
  • في طريقة النوم، المرأة الحامل تفضل دائما النوم على الجانب الأيسر.
  • برودة القدمين المستمرة.
  • يحدث تدهور في الحالة الصحية للبشرة، ويظهر الكثير من البثور والعلامات الداكنة عليها.
  • زيادة حجم الأنف هي إحدى علامات الحمل بولدالمنشرة التي تظهر عند العديد من النساء.

علامات الحمل بولد علمياً

على الرغم من انتشار العديد من علامات الحمل بولد بين النساء الحوامل، إلا أن العلم الحديث لا يعترف بوجود تلك العلامات، بل يعترف بوجود العديد من الاختبارات الطبية ذات النتيجة المؤكدة لمعرفة جنس الجنين خلال فترة الحمل، ومنها تعريض الأم لجهاز الأشعة الفوق صوتية “جهاز السونار” أو إجراء اختبار الحمل، ونتعرف على المزيد من تلك الاختبارات فيما يلي:

اختبار بزل السلى

بالرغم من أن هذا النوع من الاختبارات يشكل خطرا عاليا على صحة الجنين، إلا أنه يعتبر أحد أهم الاختبارات للكشف عن تشوهاته الخلقية أو العيوب الجسدية. كما أنه من الاختبارات الهامة جدا في حالة كانت المرأة الحامل في سن متأخرة، حيث يزيد العمر الكبير للمرأة الحامل من خطر تعرض الجنين للتشوهات الخلقية أو العيوب الجسدية.

أشعة الموجات فوق صوتية

يعتبر هذا الوسيلة من أكثر الطرق الآمنة واستخداما في مجال الكشف عن الجنين، وذلك لأنها من أنواع الاختبارات التي لا تحمل أي خطورة على الجنين، ويتم ذلك من خلال إرسال موجات فوق صوتية قادرة على اختراق الجلد وكشف محتويات الرحم، ومن ثم يتم تحديد نوع الجنين من خلال معرفة نوع أعضائه التناسلية، وذلك عن طريق الشاشة المتصلة بالجهاز المعروضة أمام الطبيب.

يتم عمل هذا النوع من الفحوصات بعد مرور الأسبوع الرابع عشر من الحمل، وذلك لأن الجهاز التناسلي للجنين يكتمل في تلك الفترة.

فحص الحمض النووي للجنين

يتم فحص حمض الدي إن إي للجنين عن طريق أخذ عينة من دم الحامل، وبالتالي فإنها من أكثر الطرق الطبية أمانا وسلامة للجنين والأم على حد سواء.

فحص عينة الزغابات المشيمة

الزغابات: تعتبر هذه النتوءات صغيرة الحجم موجودة في المشيمة، ويتم من خلالها معرفة جنس ونوع الجنين، وذلك لأن المشيمة جزء من تكوين الجنين، لذا فهي تحمل نفس التركيب الوراثي له، ومن الجدير بالذكر أنه وعلى الرغم من أن هذا الفحص من الفحوصات الطبية المعروفة إلا أنه يحمل نسبة عالية من الخطورة على صحة الجنين والمرأة الحامل.

أسئلة شائعة

كيف اعرف اني حامل في ولد في الشهر الاول؟

يمكن التعرف على جنس الجنين، سواء كان ذكرا أم أنثى، من خلال مراقبة عدد ضربات قلبه، فإذا كانت عدد ضربات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، فإن ذلك يدل على أن الجنين ذكر، أما إذا كانت ضربات قلب الجنين أكثر من 140 ضربة في الدقيقة الواحدة، فإن ذلك يدل على أن الجنين أنثى.

في أي أسبوع يظهر نوع الجنين الذكر؟

يمكن معرفة نوع الجنين في الفترة المتراوحة بين الأسبوع السادس عشر والعشرين من الحمل، وذلك من خلال إجراء اختبار كشف الجنين باستخدام الموجات فوق الصوتية “جهاز السونار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى