الصحة الإنجابيةصحة

اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد

أقوى علامات الحمل بولد

على الرغم من أن المرأة الحامل يمكنها معرفة جنس الجنين بعد أشهر قليلة من بداية الحمل عن طريق الفحص بالسونار لدى الطبيب، إلا أنها تستعجل في بعض الأحيان وترغب في معرفة جنس الجنين فور دخولها الشهر الثالث من الحمل. وإليك أعراض الحمل بالذكر في الشهر الثالث

شكل البطن

عن طريق الاستماع إلى تجارب الآخرين حول الحمل، يمكنك التنبؤ بجنس الجنين من خلال شكل البطن. إذا كانت البطن عمودية، فهذا يشير إلى حمل جنين ذكر، وإذا كانت أفقية، فهذا يعني أن الجنين أنثى. كما أن بطن الحامل إذا كانت بارزة ومشابهة لكرة، فإن الجنين ذكر، وإذا كانت مستوية ولا توجد بروز، فهذا يعني أن الجنين أنثى.

ثقل البطن

تشعر المرأة الحامل بثقل شديد إذا كانت تحمل جنينا ذكرا في بطنها، وهذا الشعور يبدأ منذ بداية الحمل وليس فقط في الشهر الثالث، وتشعر برغبة قوية في النوم وعدم القدرة على بذل أي جهد.

ضربات القلب

يعد مؤشرا قويا يمكن من خلاله التنبؤ بجنس الجنين، حيث إذا كان معدل تلك الضربات يبدو طبيعيا ولم يلاحظ أي تغيير فيه، فهذا يشير إلى إنجاب ذكر، أما إذا زاد عن المألوف فإن الجنين سيكون أنثى.

إحساس المرأة الحامل

في بعض الحالات يمكن أن يكون لدى الحامل إحساس صادق جدا، حيث تشعر بجنس الجنين قبل أن تتوجه إلى الطبيب، وقد تعتمد في ذلك على بعض الأحلام التي تراودها، أو المشاعر الداخلية التي تحملها.

أعراض الحمل

الأنثى التي تحمل الطفل تعاني من أعراض شديدة منذ بداية الحمل، مثل الغثيان والدوار والتعب، ورغبة في التقيؤ، أما الحمل بالذكر فتكون أعراضه النوم المستمر وأعراض بسيطة من الدوار والغثيان.

الطعام المفضل

نوع الطعام الذي ترغب النساء الحوامل في تناوله في الشهر الثالث يمكن أن يكون إشارة على جنس الجنين. إذا كانت تفضل تناول الأطعمة الغنية بالأملاح والتوابل والطعم الحار، فقد يكون الجنين ذكرا. أما إذا كانت المرأة تميل إلى تناول الحلوى، فقد يكون الجنين أنثى.

الأطراف الباردة

وفقا للاعتقادات الصينية، يكون الجنين ذكرا إذا كانت المرأة تعاني من احتباس الحرارة في الأطراف أثناء الحمل، وكذلك يمكن أن تعاني من جفاف الأطراف.

عدد نبضات القلب

يعتقد العديد من النساء أن قلة ضربات قلب الجنين أقل من 140 ضربة في الدقيقة هي إشارة للحمل بولد، بينما إذا كانت أعلى من ذلك فهذا يعتبر إشارة للحمل ببنت بدلا من ولد.

المعاناة من مشاكل البشرة

على الرغم من عدم صحة هذه المعلومة بالنسبة لجميع النساء الحوامل ذوات الأجنة الذكور في أرحامهن، إلا أنها منتشرة بشكل كبير في اعتقادات النساء، حيث تشير إلى أن الأمهات الحوامل لأطفال ذكور يعانين من مشاكل في البشرة مثل ظهور الهالات السوداء والحبوب والبقع، وذلك بسبب زيادة هرمونات الذكورة عند النساء في تلك الفترة.

زيادة سمك وطول الشعر

يعد طول الشعر في أجزاء الجسم المختلفة، وخاصة في فروة الرأس وزيادة سمكه، من العلامات المتداولة بين الكثير من النساء فيما يتعلق بالحمل بولد. ويرجع ذلك إلى اعتقاد البعض بأن الحمل بولد يزيد من نسبة هرمون الذكورة في جسم الأم، مما يؤدي إلى زيادة سمك وطول الشعر في جسدها.

وضعية النوم

يعتقد البعض أن طريقة نوم الأم تكون إشارة مؤكدة ومعبرة عن جنس الجنين في بطنها. ويتم ذلك عن طريق مراقبة طريقة نوم الأم، فإذا كانت تنام على الجانب الأيسر، فهذا يعني أنها حامل بولد، أما إذا كانت تنام على الجانب الأيمن، فهذا يعني أنها حامل ببنت.

علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

تمت مناقشة مجموعة من النساء حول علامة أخرى يمكن من خلالها التعرف على جنس الجنين، وهي حجم الثدي، حيث أشارت باحثة أمريكية في مقالها إلى دراسة تربط بين حجم الثدي وجنس الجنين، وذكرت فيها أن الحمل بالذكر يؤدي إلى إنتاج هرمون الذكورة في جسم المرأة، مما يجعل الثدي يظهر بحجم أصغر من الحجم الطبيعي.

أما إذا كانت المرأة حاملا بفتاة، فإن هرمون الأنوثة يزداد لديها وبالتالي يكون حجم ثديها أكبر من المعتاد.

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد؟

على الرغم من تأكيد العديد من السيدات الحوامل، أن زيادة رغبة المرأة في ممارسة العلاقة الحميمة تعتبر علامة على إنجاب ذكر، إلا أن هذا لم يثبت علميا أو طبيا، وقد يكون ناتجا عن التغيرات الهرمونية التي تحدث في فترة الحمل، ولا يعد دليلا على جنس الجنين.

هل ألم المعدة من علامات الحمل بولد؟

على الرغم من اعتقاد العديد من الأشخاص أن ألم المعدة في الصباح هو علامة مؤكدة للحمل بولد، إلا أن هذا غير صحيح على الإطلاق، حيث أثبتت الدراسات عدم وجود أي علاقة بين ألم المعدة والحمل بولد، وأكد العلماء أن الحمل بولد أو ببنت يصاحبه الغثيان والقيء، وهذه هي أعراض الحمل بشكل عام، مما يؤكد صحة القول ويؤكد أنه لا علاقة بين ألم المعدة والحمل بولد.

علامات الحمل بولد عن طريق البول

من الطرق الشائعة التي نسمعها كثيرا من أمهاتنا وأجدادنا، على الرغم من عدم وجود دليل علمي عليها، هو وضع ملعقة من الملح في كوب شفاف، ثم إضافة كمية من بول الصباح إليه، إذا تغير لون البول أو اعتكر فهذا يشير إلى إمكانية إنجاب ذكر، أما إذا لم يحدث أي تغيير فهذا يشير إلى إمكانية إنجاب أنثى.

الطرق الطبية لمعرفة جنس الجنين

هناك العديد من الطرق الطبية المستخدمة لمعرفة جنس الجنين والتي تتميز بالدقة وعدم احتمالية الخطأ الكبيرة، وتشمل:

فحص الحمض النووي الجنيني الحر

يتم فحص الحمض النووي الجنيني الحر للأم عن طريق أخذ عينة من الدم واختبارها باستخدام الأجهزة الطبية المعروفة. هذا لأن الحمض النووي للجنين يندمج مع دم الأم، مما يتيح لنا الحصول عليه من خلال تلك العينة.

يجري هذا الفحص الطبي لمعرفة ما إذا كان الجنين يحمل أي حالات وراثية مرضية أم لا، مثل متلازمة داون.

فحص السائل الأمنيوسي

على الرغم من أن هذا النوع من الفحوص الطبية خطير، حيث يمكن حدوث الإجهاض في حال تعرض الجنين له، إلا أنه يعتبر ضروريا في بعض الأحيان، حيث يمكنه الكشف عن وجود أمراض وراثية أو مخاطر للجنين خلال فترة الحمل، ويتم ذلك عن طريق أخذ عينة صغيرة من السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين في المشيمة وفحصها باستخدام الطرق الطبية السريعة.

يجب التنبيه إلى أن هذا النوع من الفحوص يتعرض له النساء الكبيرات في السن لزيادة فرص الخطر التي يمكن أن يتعرض لها الجنين في تلك الحالة.

الفحص بالموجات الفوق صوتية

استخدام الموجات فوق الصوتية في الفحص الطبي هو أحد الأساليب الشهيرة والأكثر فعالية لتحديد نوع الجنين، حيث يتم تطبيق الجهاز الموجي على الأم ويعرض صور الجنين وحركاته على الشاشة، بالإضافة إلى توضيح صوته وموضع نومه.

أسئلة شائعة

هل اكل الحلو يدل على الحمل بولد؟

لا، لا يعتبر أكل الحلو من علامات الحمل بولد، بل هو من العلامات الخاصة بالحمل ببنت، وذلك وفقا لاعتقاد النساء في الأزمنة السابقة.

في أي أسبوع يظهر نوع الجنين الذكر؟

يتم ظهور نوع الجنين بشكل عام في الأسبوع السادس عشر والعشرون من فترة الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى