التجميلالتجميل و اللياقة

خالد الزهراني تجربتي

إذا كنت ترغب في تحسين مظهر جسدك من خلال التنسيق والتدريب، فمن المحتمل أن تشعر بالحيرة في اختيار الطبيب المناسب الذي يجمع بين العلم والخبرة، كما يحدث مع الكثير من الأشخاص.

خالد الزهراني تجربتي

تحدثت إحدى الشابات التي كانت تعاني من مشاكل السمنة والدهون في منطقة البطن بعد الولادات القيصرية، عن معاناتها من الحرج الذي يسببه شكلها بعد هذه العمليات، وحاولت استخدام طرق مختلفة للتخلص من الدهون في تلك المنطقة.

  • لجأت إلى تناول الأقراص التي تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم، واستمرت في تناولها لفترة طويلة ولكن دون أي تحسن واضح في منطقة البطن، على الرغم من زيادة معدل نشاطها بشكل ملحوظ.
  • ثم حاولت اللجوء إلى صالات التمارين الرياضية ورفع الأثقال، ولكن مع مرور الوقت أصبحت التدريبات أكثر صعوبة وتعبا، وظهور وتقويم العضلات، ولكن لا توجد فوائد كبيرة في منطقة البطن، وما زالت تظل في شكلها الأصلي على الرغم من كل تلك الجهود والتعب.
  • في النهاية، فكرت في إجراء عملية شفط الدهون في تلك المنطقة، وفكرت في العديد من مراكز التجميل والأطباء المتخصصين، ولكني كنت أخشى تنفيذ هذه الخطوة حتى لا أتعرض للأذى في مثل تلك العمليات، خاصة بعدما قرأت عن مشاكل تعرضت لها نساء أخريات بسبب مثل هذه العمليات.
  • واستمر هذا حتى نصحتها إحدى صديقاتها بالتوجه إلى دكتور معروف في الرياض، وهو متخصص في جراحات التجميل وشفط الدهون من البطن، وحاولت العثور على الطبيب وقراءة عن مؤهلاته العلمية والعملية، وقررت زيارته.
  • لاحظت السيدة أن الطبيب يتمتع بالتزام كبير ودقة في العمل والأمانة العلمية، بالإضافة إلى اهتمامه بصحة المريض سواء كانت صحته الجسدية أو النفسية، وهذا دفعها بشكل كبير إلى محاولة الخوض في التجربة. نصحها الطبيب قبل البدء في التجربة باتباع حمية غذائية تساعد في تقليل الدهون في منطقة البطن، وبعد اتباع هذه التوصية، بدأت الدهون بالفعل في التقلص في تلك المنطقة، ولكن تركت ترهلات واضحة في الجلد، مما أدى إلى تفاقم حالتها النفسية.
  • عندما عرضت على الطبيب هذا الأمر، نصحها باستخدام حزام الشد الكامل للخصر وممارسة بعض التمارين البسيطة التي تعمل على شد الجلد في تلك المنطقة. وبفضل الله، قررت إجراء عملية شفط الدهون من منطقة البطن وبعد مضي حوالي عام على العملية، أصبحت تتمتع بمظهر متناسق ومناسب، حتى أنها تصف نفسها كما لو أنها لم تكن سمينة يوما.
  • هذا الأمر جعلها تنصح العديد من صديقاتها اللواتي يعانين من نفس المشكلة بالذهاب به.

خالد الزهراني السيرة الذاتية

الدكتور خالد الزهراني هو أشهر دكتور جراحة تجميل في الرياض، يمتلك سيرة ذاتية ضخمة وشاملة في مجال الجراحات التجميلية المختلفة، ولكي لا نطيل عليكم، جمعنا لكم أبرز الألقاب العلمية والمهنية وحتى الدرجات العلمية التي حصل عليها الزهراني كما يلي:

  • رئيس قسم جراحات التجميل في عيادات رينوفا بمدينة الرياض.
  • من بين أهم أطباء الجراحة التجميلية في السعودية.
  • متخصص في عمليات تنسيق القوام للأشخاص الذين فقدوا وزنا كبيرا.
  • هو واحد من أوائل الأطباء السعوديين الذين حصلوا على اعتماد لإجراءات تنسيق القوام باستخدام التقنيات المعتمدة على جهاز الفيزر.
  • حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص الطب والجراحة من كلية الملك سعود في الرياض.
  • أول خريجي البورد السعودي الحاصلين على مرتبة الشرف.
  • حاصل على الزمالة الأمريكية في تنسيق القوام بعد فقدان الوزن.
  • عضو في الجمعية الأمريكية للجراحات التجميلية والترميمية.
  • يتولى رئاسة لجنة الاختبار الخاصة بالبورد السعودي لجراحة التجميل.
  • ينتمي إلى هيئة تدريس كلية الطب في جامعة الملك سعود.
  • يعود له الفضل في تدريب العديد من أطباء التجميل في السعودية.
  • أجرى عدد كبير من الأبحاث في مجال طب التجميل.

أهم الخدمات التجميلية التي يُقدمها خالد الزهراني

يعمل الدكتور خالد الزهراني على توفير مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية والجراحات التجميلية المختلفة، ومن بين تلك الخدمات كل ما يلي:

  • يتم شفط الدهون بواسطة جهاز (Bodylite) الذي يستخدم الموجات الترددية المذيبة للدهون لسحبها من الجسم بسهولة وبدون التأثير على الأعصاب الحسية والأوعية الدموية، ويعزز الكولاجين لتحسين مرونة الجلد وتقليل التورم والألم المصاحب للشفط، ويتميز هذا الجهاز بمعدل سحب سوائل الجسم المنخفض مقارنة بالأجهزة التقليدية المستخدمة في شفط الدهون.
  • بعد فقدان الكثير من الوزن نتيجة اتباع نظام غذائي قاسي أو خضوعك لعملية شفط الدهون بكميات كبيرة، يمكن شد الجلد المترهل وتحديد الجسم. يجب الانتظار لمدة 6 أشهر قبل إجراء عملية الشد في حالة خضوعك لعملية شفط الدهون، وذلك للسماح للوزن بالثبات. في معظم الحالات، يقوم الدكتور خالد بإجراء شد الجسم بواسطة طريقة الشد الحزامي للخصر بالكامل.
  • تشد البطن بالطريقة العادية للسيدات بعد الولادة، وفي هذه الحالة يكون الشد محصورا في المنطقة بين عظام الحوض الأمامية.
  • يتم نحت القوام باستخدام تقنية فيزر المعتمدة على الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون السطحية والعميقة مع الحفاظ على الأنسجة الحيوية وتوليد الكولاجين المعزز لشد الجلد ومكافحة الترهلات. يتم إجراء عملية النحت في هذه الحالة تحت تأثير التخدير الموضعي.

طرق التواصل مع خالد الزهراني

يمكنكم التواصل مع الدكتور خالد الزهراني من خلال زيارة عيادات رينوفا في طريق الملك عبدالعزيز بحي السليمانية بالرياض، وتوجد أيضا طرق أخرى للتواصل معهم على النحو التالي:

تواصل مع عيادات رينوفا والدكتور خالد لمعرفة التفاصيل قبل اتخاذ قرارك بشأن نحت الجسم وشارك تجربتك مع الدكتور خالد لمساعدة القراء.

أشهر أطباء التجميل في الرياض

سنوفر لكم مجموعة من أشهر أطباء التجميل في منطقة الرياض، وهم الأطباء المذكورين في الجدول التالي:

اسم الطبيب تخصص الطبيب عنوان الطبيب قيمة الكشف بالريال
دكتور ياسر عنوزي اختصاصي جراحة تجميل – حاصل على ماجستير في الجراحة التجميلية والترميمية – عضو في الجمعية العالمية لجراحة التجميل – لديه خبرة في مجال جراحة التجميل لمدة 14 عاما مركز نيرا التخصصي الطبي (الشهداء)
مخرج ٩ في طريق الإمام، تقاطع خالد بن الوليد
200
دكتور نبيل كنج هو اخصائي طب وجراحة تجميلية، حاصل على الدكتوراه في الجراحة التجميلية والترميمية من فرنسا، وهو رئيس قسم الجراحة التجميلية والترميمية في الجامعة اللبنانية بمستشفى الساحل الجامعي عيادات تجديد الصحة والجمال (الحمرا)
خالد بن الوليد
300
دكتورة إيمان لبيب دكتوراه , جامعة الإسكندرية, مصر مركز عيادات الدكتور مساعد الزلال الطبي (صلاح الدين)
طريق الملك عبدالله الفرعي
300
دكتور أحمد السعيد استشاري جراحة تجميل مركز دار تالا الطبي (الوادي)
شارع وادي الزرقاء
300
دكتور عبيد المشعل استشاري جراحة تجميلية مركز دار تالا الطبي (الوادي)
شارع وادي الزرقاء
300
دكتور سارى منذر ياسين رباح استشاري جراحه تجميل مركز شعاع الطبي (الورود)
طريق الملك عبدالله
300

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى