الصحة الإنجابيةصحة

اعراض الحمل بولد في الشهور الاولى علميا

اعراض الحمل بولد في الشهور الاولى علميا

من كثرة الأقاويل التي انتشرت بين الناس، والتي أثبتت حملها بولد هي:

غثيان الصباح

يعتقد كثير من السيدات أن حمل الأولاد لا يسبب الغثيان الصباحي كما يحدث مع حمل البنات. وهذا يعني أن ارتفاع نسبة الهرمونات التي تسبب الغثيان في الصباح يختلف من سيدة لأخرى. وقد أثبتت الدراسات في بعض المجلات العلمية أن السيدات اللاتي يعانين من الغثيان الصباحي بشكل كبير لديهن فرصة أعلى لإنجاب إناث.

مشاكل البشرة

من المتعارف عليه أن للحمل تأثير سلبي على جمال ونضارة بشرتك، فأعراض الحمل تسبب ظهور حب الشباب والبثور على البشرة، ويقال أيضا أن الحوامل بالبنات يعانين من الهالات السوداء حول العين بشكل كبير، ورغم أن هذا لم يتم إثباته علميا، فإن هرمونات الحمل تؤثر بشكل كبير على الشعر والبشرة.

زيادة تناول الطعام

إذا كنت حاملا بجنين ذكر، فسوف تكون لديك رغبة كبيرة في تناول الأطعمة، خاصة الأطعمة المالحة والحامضة. ومع ذلك، عندما تكون حاملة بجنين أنثى، فإن السيدة تميل إلى تناول كميات كبيرة من الحلويات والشوكولاتة. ومع ذلك، يجب أن نعرف أن الدراسات العلمية لم تثبت وجود أي علاقة بين كمية ونوع الطعام المتناول ونوع الجنين. ولكن ذلك يعود إلى رغبة المرأة واحتياجاتها الغذائية.

نبضات القلب

من بين الخرافات الشائعة بين السيدات الحوامل، أنه إذا كان نبض قلب الجنين 140 نبضة في الدقيقة، فهذا يعني أن المولود ذكر، أما إذا زادت نبضات القلب عن ذلك فهذا يعني أن المولود أنثى، وبالتأكيد هذه المعلومة خرافة بلا أساس من الصحة، ولا يوجد أي فرق في نبضات قلب الجنين توضح جنسه.

شكل البطن وارتفاعها

من الممكن أن تلاحظ أن هناك العديد من الأشخاص القادرين على تحديد جنس الجنين من شكل البطن وارتفاعها، فإذا كانت البطن مرتفعة نحو الأعلى، فذلك يعني أن السيدة حامل بفتاة، أما إذا كانت البطن مرتفعة نحو الأسفل، فذلك يعني أن المولود ذكر. وقد يعتقد البعض أن الشكل الدائري للبطن يدل على أن الجنين هو ذكر، بينما البطن المسطحة قد تكون دليلا على أن المرأة حامل بأنثى. وحتى الآن، لم يتمكن العلم من تأكيد هذه المعلومة، وظلت مجرد خرافة تتوارثها الأجيال.

لون البول

قد يستغرب الكثير من تلك المعلومة ولكنها الأكثر تداول بين نسبة كبيرة من السيدات، يعتقدون أن لون البول الغامق دليل على أن المرأة حامل بولد، أما إذا كان لون الفاتح فقد يشير أن المرأة حامل ببنت، ولكن في الحقيقة لم يثبت هذا الأمر علمياً أن يكون وسيلة فعالة لمعرفة نوع الجنين.

وضعية النوم

من الشائع أن العديد من النساء يواجهن صعوبة في النوم أثناء فترة الحمل، لكن من الخرافات أن النوم على الجانب الأيمن يشير إلى حمل فتاة، بينما النوم على الجانب الأيسر يشير إلى حمل ذكر. لا حاجة لمراقبة وضعية نومك، اتبعي الوضعية التي تريحك خلال الحمل حتى لا تشعري بالتعب.

اختلاف شكل وحجم الثديين

غالبا ما يعتقد أن حمل المرأة بولد يؤدي إلى تكبير الثدي الأيمن بنسبة أكبر من الثدي الأيسر، ولكن بالحقيقة العلمية، تغير حجم الثديين خلال فترة الحمل أمر طبيعي نتيجة لتغيرات الهرمونات ولا يرتبط بجنس الجنين.

الخطوط السوداء أسفل السرة

تعود الأسطورة حول الخط الأسود الظاهر تحت السرة للمرأة الحامل، فهذا يشير إلى حملها بولد، ويكون هذا الخط أغمق مما يبدو، وليس له أي دليل على الحمل، ولكنه يزداد بنسبة سنتيمتر واحد كل أسبوع.

تجربتي مع أعراض الحمل بولد

هناك العديد من التجارب التي مرت بها الكثير من النساء أثناء فترة الحمل، وكذلك العديد من الأعراض التي يمكن التنبؤ بها وتحديدها من خلال الحكم والتنبؤ بجنس الجنين، ويمكن التعرف على واحدة من هذه التجارب من خلال ما سيتم ذكره فيما يلي:

  • صرحت امرأة واحدة من خلال تجربتها مع أعراض الحمل بولد، ومن خلال ما شعرت به خلال فترة الحمل، أنها لم تعاني من أي أعراض غير مريحة.
  • أكدت أيضا أنها لم تكن لديها شهية قوية للطعام، ولكن النقطة السلبية التي لاحظتها هي ظهور حب الشباب، وعندما حملت بفتاة مرة أخرى، كانت التجربة مختلفة تماما عن تجربتها في الحمل بولد.
  • شعرت المرأة بالغثيان الشديد في الشهور الأولى من الحمل، وبالتالي تأكدت من أنها حامل بفتاة على الفور، وظهرت الأعراض المختلفة عن الحمل الأول مع الولد، حيث كانت الأعراض أسهل بكثير.
  • ومع ذلك، شعرت بالعديد من الأعراض في الشهر الثاني، بما في ذلك التعب الشديد والإرهاق والإجهاد حتى من الأشياء البسيطة. ولكن بعد انتهاء هذا الشهر، بدأت تشعر بالنشاط والرغبة في التسوق ولقاء الأصدقاء.
  • كانت السيدة لا تشعر بالغثيان حيث كان معدل ضربات القلب أقل من الحمل العادي وكانت تميل إلى تناول الكثير من الأسماك المملحة مثل الرنجة والسلمون والمملح وغيرها من الأكلات المالحة.
  • كانت تفضل الفتاة تناول رقائق البطاطس المملحة، ولكن عندما حملت كانت تميل إلى تناول الحلويات بشكل كبير.

علامات الحمل ببنت

وبناء على العديد من الدراسات والأبحاث المختلفة التي قام بها العديد من العلماء والأطباء في مختلف أنحاء العالم، فإنه لا يوجد علامة قطعية تؤكد على جنس المولود، سواء كان ذكرا أو أنثى. ولكن عندما تقوم المرأة بتنظيم جدول أيام التبويض الخاص بها، فإنها تبدأ في حلم الأمومة وترغب في الحمل، وبالتالي تتخيل شكل الجنين ونوعه. ومن الممكن التعرف على بعض العلامات التي تشير إلى أن المرأة حامل بفتاة عن طريق ما يلي:

  • ترغب المرأة دائما في تناول الكثير من الحلويات بشكل مفرط ومستمر.
  • تصبح شكل البطن مرتفعا جدا وعاليا بشكل كبير.
  • يمكن ملاحظة انتشار حب الشباب في الوجه بشكل كبير، حيث يقال أن الفتيات يمكن أن يسرقن جمال المرأة.
  • الإصابة بغثيان شديد في الصباح والتقيؤ المستمر.
  • في حالة لو تم ملاحظة أن لون البول أصفر فاتح.
  • عند ارتفاع معدل ضربات القلب عن المعدل المعتاد.
  • الشعور بالتعب الشديد وعدم القدرة على أداء أبسط المهام والأشياء.

أسئلة شائعة

كيف أعرف أني حامل بولد في الشهر الثاني من الحمل؟

عند ظهور بعض الهالات السوداء في منطقة تحت العينين، عندما يكبر حجم الأنف ويصبح بارزا، عندما يميل لون البول إلى اللون الأصفر المائل إلى الحمرة، عند ظهور دوالي زرقاء حول منطقة البطن وتحت السرة، بالإضافة إلى ذلك، قد يتأخر الوحام في حالة حمل الأنثى.

ماذا تشتهي المرأة الحامل بولد؟

واحدة من أبرز العلامات هي رغبة النساء في تناول الأطعمة المالحة والمخللات ورقائق البطاطس المالحة ، وهذا يحسن بشرة النساء ويضفي عليها النضارة والإشراق ويحسن الشعر.

هل حمل الولد أضعف من حمل البنت؟

تؤكد بعض الدراسات أن نسبة الإجهاض التلقائي عند الحمل بولد تزيد عن نسبة حدوث الإجهاض عند الحمل ببن بنسبة تصل إلى 10%، وهو يعادل حوالي 100 ألف حالة إجهاض إضافية في العالم بشكل سنوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى