الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

متى يدخل رمضان

متى يحل شهر رمضان 1444؟ نتمنى أن يكون كل عام والأمة العربية والإسلامية بخير. نرجو من الله أن يعيده علينا بالخير واليمن والبركات. قليلة هي الأيام المتبقية لأفضل أوقات العام. نستدل بقول الله -عز وجل- (يا أيها الذين آمنوا! قد فرض عليكم الصيام كما فرض على الذين من قبلكم لعلكم تتقون، أياما معدودات، فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر، وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين، فمن تطوع خيرا فهو خير له، وأن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون). ننصحكم بأداء أفضل العبادات في هذا الشهر لتكسبوا أجرا كثيرا

جدول المحتويات

متى يدخل رمضان

استعدوا أنفسكم لحلول الشهر الكريم، فقد حان وقت الخير والبركة والرحمة والغفران من الله تعالى. ابدأوا بتصفية كل الخلافات والمشاكل، وابتعدوا عن البغض والتشاحن المستمر بين الجميع، الذي أصبح سائدا في كثير من الشوارع.

تاريخ رمضان 2023

  • على الرغم من التقدم المستمر الذي يحدث في مجال علم الفلك والحسابات الفلكية التي تزيد دقته، لا يزال العديد من الدول الإسلامية يفضلون الطرق التقليدية في رؤية الهلال في بداية الشهور بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.
  • ومهما استخدمنا الطرق التقليدية أو اعتمدنا على علم الفلك، النتيجة ستكون واحدة في النهاية، وهي أن الشهر الكريم سيحل بنا بنفحاته وبركاته في اليوم الثالث والعشرين من شهر مارس لعام 2023. وبالتالي، سينتهي شهر شعبان في اليوم الثاني والعشرين من شهر مارس لعام 2023.
  • سيأتي علينا الشهر الكريم لمدة تسعة وعشرين يوما فقط هذا العام في جميع البلاد الإسلامية مثل الكويت وقطر والسعودية ومصر والإمارات.
  • تبدأ أيام عيد الفطر الأول في اليوم الموافق ليوم الجمعة 21 أبريل 2023
  • تهنئة للجميع بقرب مجيء الشهر، وقبل أن تبدأوا في إعادة إحياء أسواقكم، توبوا إلى الله بتوبة نصوحة لا ترجعون بعدها أبدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى