الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

متى رمضان اي يوم وشهر

متى يبدأ رمضان؟ هذا السؤال أصبح محور حديث الكثير من الناس في الآونة الأخيرة، خاصة بعد منتصف شهر شعبان. المسلمون ينظرون إلى تلك الأيام المباركة من عام لآخر كفرصة لتنقية أنفسهم من الذنوب والمعاصي، والتوبة إلى الله والتقرب منه بالطاعات. على الرغم من انشغال الكثيرين بالملهيات والطعام والشراب، ومسلسلات رمضان، يتفوق المؤمنون ويبذلون قصارى جهدهم في العبادة، طالبين وجه الله بصدق وإخلاص. إذا كنت تبحث عن إجابة عن متى يبدأ رمضان، فتابعنا في السطور التالية.

متى رمضان

أعلنت الأرصاد الفلكية أن الثاني والعشرون من شهر مارس لعام 2023 هو المتمم لشهر شعبان المبارك، على أن يكون الثالث والعشرون من نفس الشهر هو بداية شهر رمضان المبارك. وبينما نحن نستقبل الشهر الآن، سنودعه قريبا، فهذه الليالي هي “أياما معدودة” كما وصفها الله عز وجل في كتابه العزيز، وهي حقا كذلك، لذا علينا أن نستعد من الآن لهذه الأيام المباركة لنستفيد من فضلها وتساعدنا في الارتقاء بأرواحنا إلى الخالق ونخرج منها منتصرين.

بالنسبة لموعد عيد الفطر المبارك، من المتوقع أن يحل في الواحد والعشرين من شهر أبريل، ما لم يتم تأكيد غير ذلك بواسطة رؤية الهلال. ولذا، يجب عليك أيها القارئ العزيز أن تستغل أيام رمضان كفرصة للتخلص من الذنوب والخطايا التي تحملها على عاتقك، لكي تخرج منه بعلاقة جديدة مع المولى عز وجل. فالندم على تفويت هذه الفرصة لن يفيدك في شيء، ولا تعلم إذا ما كنت ستشهد تلك الليالي مرة أخرى أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى