وظائف و تعليم

متى رواتب رمضان

يتساءل الكثيرون عن موعد صرف رواتب رمضان، خاصة مع ارتفاع احتياجات الأسرة في هذا الشهر، سواء في الطعام للولائم والزيارات، أو في الملابس بسبب قرب عيد الفطر المبارك وحاجة الأطفال للملابس الجديدة، بالإضافة إلى احتياجات المنزل الأساسية. ولذلك، يسعى الموظفون إلى تلقي رواتبهم في هذا الشهر المبارك مبكرا لتغطية تلك الالتزامات. ومن خلال مقالنا اليوم في موسوعتنا، سنعرف الموعد المحدد بالتفصيل، فتابعونا.

جدول المحتويات

متى رواتب رمضان 1444

وفق رؤية السعودية 2030، أمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتحديد موعد ثابت لصرف الرواتب شهريا وفقا للتاريخ الميلادي، بهدف تسهيل الأمور على المواطنين وتوفير موعد محدد لصرف الرواتب. وقد تم تحديد اليوم السابع والعشرين من كل شهر كموعد لصرف الرواتب في الحساب البنكي الخاص بكل موظف أو موظفة.

وبناء عليه، سيتم صرف راتب شهر رجب في الثامن والعشرين من أبريل 2023، أي في الثالث والعشرين من شعبان هجريا.

أما راتب شهر شعبان فيصرف في الاثنين السابع والعشرين من مايو في نفس العام، الموافق الثاني والعشرين من رمضان لعام 1444 هجريا.

وبالتالي سيكون شهر رمضان في الخميس السابع والعشرين من يونيو لعام 2023، أي في اليوم الرابع والعشرين من شهر شوال في التقويم الهجري.

يجب ذكر أنه بمجرد إيداع الراتب في الحساب البنكي الخاص بكل موظف، يصله رسالة نصية على هاتفه المحمول تفيد بوجود الراتب في حسابه حتى يتمكن من صرفه فورا.

رواتب المتقاعدين

أعلنت الضمان الاجتماعي عن مواعيد صرف رواتب المتقاعدين في القطاعين العام والخاص خلال شهر رمضان المبارك، وسيتم صرفها في اليوم الحادي والعشرين من الشهر المبارك، أي في السادس والعشرين من مايو لعام 2023م.

من المقرر صرف رواتب المتقاعدين لشهر شوال في اليوم الثاني والعشرين من الشهر لعام 1444، أي الخامس والعشرين من يونيو لعام 2023 في التقويم الميلادي.

ويجدر بالذكر أنه عادة ما يتم صرف رواتب الموظفين في الأعياد والمناسبات لتيسير حاجاتهم الأساسية لمواجهة متطلبات الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى