أسأل الخبراءالمراجع

متى يفتحون البنوك في رمضان

عندما تفتح البنوك في رمضان، هذا هو سؤال يبحث عن إجابته البعض، فمع التقدم الذي نشهده في عصرنا الحالي، اعتمدت العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة على البنوك لإجراء التعاملات المالية بينها وبين موظفيها، وذلك لتسهيل الأمور على الطرفين. ومن المؤكد أن دوام البنوك سوف يكون مختلفا في رمضان، ولذا نقدم لكم من خلال هذه المقالة في موسوعة مواعيد عمل البنوك في هذا الشهر الكريم، حتى لا يضيع المواطن وقته ويجد نفسه يلجأ للبنك بعد انتهاء ساعات العمل المعلنة، فتابعونا.

متى يفتحون البنوك في رمضان

تعمم مؤسسة النقد العربي السعودي مواعيد العمل الرسمية في جميع فروعها وإداراتها بما يتوافق مع شهر رمضان الفضيل. بالنسبة لمواعيد العمل الرسمية في البنوك السعودية، تبدأ من العاشرة صباحا وتنتهي في الرابعة عصرا، أي بمدة قدرها ست ساعات متواصلة.

تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك للبنوك في 20 أبريل 2023 وتستأنف العمل في 26 أبريل 2023، الموافق السادس من شهر شوال في التقويم الهجري.

لتسهيل أمور المواطنين في المناطق المزدحمة، تستمر فروع البنوك في تلك المناطق في العمل، لتجنب تعطيل المصالح العامة، مع الإبلاغ الضروري للبنك المركزي بأيام وأوقات عمل تلك البنوك. ومن هنا نلاحظ حرص المملكة العربية السعودية على مصالح المواطنين، وتخفيف العبء عن الموظفين في هذا الشهر الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى