تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

جديد تصميم يوم المعلم أجمل صور عن يوم المعلم 1445

نقدم لكم في هذه المقالة من موسوعة تصميم يوم المعلم، وهو يوم يحتفل به في الخامس من أكتوبر من كل عام، لتكريم جهود المعلمين في جميع أنحاء العالم في تعليم الطلاب وإعدادهم ليكونوا قادة في المستقبل، قادرين على تقدم المجتمع على جميع المستويات. تم تخصيص هذا اليوم للاحتفال به من قبل منظمة اليونسكو في عام 1994، وليس الهدف من الاحتفال فقط تكريم دور المعلم في التدريس، بل أيضا لأن المعلم هو قدوة للطلاب يعلمهم القيم والأخلاق الحميدة، وهو الأب الثاني الذي يشجعهم على تطوير قدراتهم وتحقيق النجاح، بالإضافة إلى دوره في اكتشاف مواهبهم وتشجيعهم على تطويرها. لذا، يلعب المعلم دورا مؤثرا في حياة الطلاب، وهذا هو السبب في أن بعض الطلاب يتمنون أن يصبحوا معلمين في المستقبل ليسير على خطى المعلمين الأفاضل الذين تلقوا تعليمهم منهم.

جدول المحتويات

تصميم يوم المعلم 1445

اعتمدت فكرة هذا التصميم على توجيه الشكر والتقدير للمعلم من خلال عبارة “رسول العلم شكرا”، حيث يطلق على المعلم لقب رسول العلم بسبب مهنته العظيمة ودوره الهام في نقل المعرفة والعلم للطلاب، وتم وضع شعار 2030 فوق هذه العبارة كرمز لرؤية المملكة التي تهدف إلى التنمية على جميع الجوانب بما في ذلك المستوى التعليمي.

في التصميم التالي، استندت إلى إظهار التقدير للمعلم من خلال عبارة “كاد المعلم أن يكون رسولا” والتي اقتبست من البيت الشعري الشهير للشاعر أحمد شوقي، وتحيط بها خلفية مزجت فيها ألوان الأصفر والأبيض والأسود لإضفاء جاذبية على التصميم.

في التصميم الثاني، قمت بكتابة عبارة يوم للمعلم باللغة الإنجليزية وهو من التصميمات المتداولة على مستوى العالم. وبجانب هذه العبارة، قمت بكتابة كلمة “شكرا لك” بالإنجليزية أيضا تقديرا لدور المعلم في التعليم. وتم تدوين هذه العبارات على سبورة سوداء للإشارة إلى أحد أدوات التعليم التي يستخدمها المعلم في شرح الدروس في المدرسة.

أما بالنسبة للتصميم التالي، فقد تم اختيار عنصر يعبر عن عالمية هذا الحدث الذي يحتفل به في مختلف دول العالم، وتم تجسيده في الكرة الأرضية باللون الأخضر. وتم كتابة عبارة “اليوم العالمي للمعلم” باللون الأبيض في الجزء العلوي من الكرة الأرضية، وتم وضع تاريخ احتفالية هذا اليوم أسفل الكرة الأرضية وهو في الخامس من أكتوبر. وتحيط هذه العناصر بخلفية سماوية اللون التي تضفي جاذبية على التصميم.

شعار يوم المعلم 2023

في التصميم التالي استخدمت عبارة يوم المعلم بالعربية والإنجليزية باللونين الأسود والذهبي، وفوقها شعار لكتاب مفتوح يظهر عدد من الأطفال كإشارة إلى الطلاب الذين يتلقون المعرفة من الكتاب عن طريق المعلم

وفي التصميم التالي اعتمد على إضافة عنصر واحد وهو الشجرة التي ترمز إلى بناء المجتمع من خلال تحضير أجيال قادرة على النهوض بالمجتمع، وتم تدوين عبارة اليوم العالمي للمعلم وبجانبه يوم الاحتفال وهو 5 أكتوبر، وتم تدوين أسفله عبارتي “تمكين المعلمين” و “بناء مجتمعات مستدامة” وتم تمييز هذا التصميم بخلفية زرقاء.

بالنسبة للتصميم التالي، تم إنشاؤه بواسطة كلية التربية في جامعة القصيم، ويحتوي على اسم الحدث وتاريخه، بالإضافة إلى كلمة “تبجيلا” المميزة بالتنوين والمكتوبة بخط كبير ومستوحاة من البيت الشعري لأحمد شوقي “قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا”. وتميز التصميم بخلفية زرقاء.

أما في التصميم الأخير، فهو من التصميمات الشائعة على مستوى العالم، حيث يعبر عن التمني للمعلمين بعيد سعيد لهم من خلال العبارة “Happy Teacher”s Day” بلون أخضر، وهو يعد من التصميمات البسيطة التي لم تعتمد على إدخال عناصر من الرسوم التعبيرية.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى