أدويةصحة

فوائد alive

لها العديد من الفوائد، حيث أنها واحدة من أكثر المكملات الغذائية غنى بأنواع مختلفة من الفيتامينات التي من الصعب الحصول عليها يوميا بسبب طبيعة الحياة الحديثة. لذا، يهتم موقع الموسوعة العربية الشاملة بتقديم معلومات عن هذه الفيتامينات وفوائدها، سواء للأطفال أو الرجال أو النساء. كل ذلك وأكثر ستجدونه في هذه المقالة.

فيتامين alive للنساء

الفيتامينات والمعادن هي أحد العناصر الأكثر أهمية وضرورة لصحة الجسم، وهناك العديد من المعادن والفيتامينات المهمة، بما في ذلك فيتامين ب وفيتامين ج، واللذان يعتبران ضروريين للجسم، بسبب دعمهما للعديد من العمليات الحيوية داخل الجسم، ومن بين هذه العمليات:

  • تقوية العظام.
  • معالجة الجلد، وتجديد خلاياه التالفة.
  • الحفاظ على الأوتار.
  • حماية الأوعية الدموية.
  • حماية اللثة.

يمكن للجسم أن يحصل على تلك الفيتامينات والمعادن من المصادر الغذائية التي يتناولها فقط، والتي في كثير من الأحيان لا تكون كافية لسد احتياجات الجسم من تلك الفيتامينات، وهذا الأمر جعل الكثير من الأشخاص يلجأون إلى استخدام مكملات غذائية متعددة الفيتامينات، ومن بينها مكمل غذائي يعرف باسم الحية، وخاصة بالنسبة للنساء فإنها علكة تدعى Nature’s Way, Alive، وتحتوي على العديد من الفيتامينات المتعددة الخاصة بالنساء.

مكونات فيتامين alive للنساء

تعتبر حبوب الـ alive الخاصة بالنساء واحدة من المكملات الغذائية، حيث يحتوي القرص الواحد من تلك العلكة على تشكيلة واسعة من الفيتامينات المختلفة، وهي كما يلي:

العنصر الغذائي ترجمة العنصر الغذائي نسبة العنصر الغذائي نسبة العنصر في العلكة مقارنة بالاحتياج اليومي
Folate (240 mcg Folic Acid) حمض الفوليك (240 ميكروجرام من حمض الفوليك) 400 mcg DFE 100%
Vitamin B12 (as cyanocobalamin) فيتامين ب 12 (مثل سيانوكوبالامين) 12 mcg 500%
includes 3g added sugars يتضمن 3 جرام سكريات مضافة 3g **
Biotin البيوتين 300 mcg 100%
Pantothenic Acid (as D-calcium pantothenate) حمض البانتوثينيك (مثل بانتوثينات الكالسيوم D) 5 mg 100%
Total Carbohydrate اجمالي الكربوهيدرات 4 g 1%†
Riboflavin الريبوفلافين 0.65 mg 50%
Vitamin B6 (as pyridoxine HCl) فيتامين ب 6 (مثل بيريدوكسين حمض الهيدروكلوريك) 3.4 mg 200%
Total Sugars إجمالي السكريات 3 g **
Thiamin (as thiamin HCl) الثيامين (مثل ثيامين حمض الهيدروكلوريك) 0.6 mg 50%
Calories سعرات حرارية 20
Sodium صوديوم 15 mg 1%
Vitamin C (Ascorbic Acid) فيتامين ج (حمض الأسكوربيك) 90 mg 100%
Niacin (as Niacinamide) النياسين (مثل النياسيناميد) 16 mg 100%

فوائد alive للنساء

توفر علكة ألايف العديد من الفوائد للمرأة، ومن بينها كل ما يلي:

  • تقوية الشعر و الأظافر و البشرة.
  • كذلك تقوية العظام والأسنان.
  • كذلك يقوي الجهاز المناعي.
  • يوفر الطاقة للجسم حيث يحتوي على العديد من الإنزيمات الهاضمة وأيضا على البيوفلافونويدات التي تعمل كمضادات للأكسدة.
  • أيضا يحافظ على سلامة و صحة العين.
  • بالإضافة إلى دعم وظائف القلب، فإنه يحتوي على الريسفراترول والذي يساعد في إنزيم Q10.

تظهر معظم فوائد مضغ قرص واحد من العلكة يوميا بوضوح. ولكن يجب الإشارة إلى أن هذا النوع غير مناسب للرجال أو الأطفال بسبب تأثيره في تعزيز الهرمونات لدى النساء. قبل بدء تناول هذه العلكة، يجب استشارة طبيب متخصص، خاصة إذا كانت المرأة الحامل أو لا تزال في فترة الرضاعة الطبيعية لطفلها. يجب ألا يتم تجاوز الكمية المحددة لهذا المنتج.

تجربتي مع فيتامين alive للنساء

تتذكر إحدى السيدات اللاتي قررن استخدام علكة alive، بأنها كانت تعاني من انعدام اللون في البشرة والضعف العام في الجسم، وذلك على الرغم من أنها كانت تأكل أنواعا مختلفة من الطعام بكميات كبيرة، ولكن دون فائدة، بل بدأت الدهون تتراكم في جسدها دون أن تشعر بأي طاقة أو نشاط، بل بدأت تشعر بالكسل والخمول العام، وانعكست هذه الحالة على بشرتها وشعرها.

لنصيحة صديقة، جربت علكة فيتامين alive ونصحت بأنها ستساعدها على اكتساب الطاقة وتوفير الفيتامينات التي تحتاجها لاستعادة حيويتها. استخدمت العلكة لمدة 9 أيام متواصلة ولاحظت تغيرات عديدة، بما في ذلك تحسن واضح في بشرتها وتقوية شعرها.

فيتامين alive للرجال

يعد فيتامين alive للرجال واحدا من الفيتامينات التي تم تصنيعها على شكل حلوى، ويعمل على تمديد الجسم وتعزيز مستويات الطاقة وصحة القلب والعينين، ويرفع من مناعة الجسم، كما يعمل على دعم وظيفة العضلات، وتلك الفيتامينات المتعددة مصنوعة من أكثر من 15 فيتامين ومعدن هام للجسم، وتلك العلكة خالية من الجيلاتين والجلوتين.

اقرأ أيضاً: أفضل المكملات الغذائية الطبيعية لبناء الجسم

مكونات فيتامين alive للرجال

تحتوي فيتامين alive على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمواد الغذائية الهامة للجسم، ومن بينها كل ما يلي:

العنصر الغذائي ترجمة العنصر الغذائي نسبة العنصر الغذائي نسبة العنصر في العلكة مقارنة بالاحتياج اليومي
Sodium صوديوم 30 mg 1%
Calcium (from Aquamin® calcified mineral source Red Algae Lithothamnion sp. [whole plant]) الكالسيوم (من مصدر معدني متكلس Aquamin® Red Algae Lithothamnion sp. [نبات كامل]) 1,300 mg 100%
Strontium (from Aquamin® calcified mineral source Red Algae Lithothamnion sp. [whole plant]) السترونشيوم (من مصدر معدني متكلس Aquamin® Red Algae Lithothamnion sp. [نبات كامل]) 9 mg **
Calories سعرات حرارية 5
Magnesium (from Aquamin® calcified mineral source Red Algae Lithothamnion sp. [whole plant], and as magnesium citrate and magnesium oxide) المغنيسيوم (من مصدر معدني متكلس Aquamin® Red Algae ليثوثامنيون sp. [نبات كامل]، وسيترات المغنيسيوم وأكسيد المغنيسيوم) 273 mg 65%
Total Carbohydrate اجمالي الكربوهيدرات 1 g < 1%†
Vitamin D3 (as cholecalciferol) فيتامين د 3 (مثل كولي كالسيفيرول) 100 mcg 500%
Orchard Fruits™ & Garden Veggies™ Powder Blend
Blueberry, Orange, Carrot, Pomegranate, Plum, Strawberry, Apple, Beet, Cherry, Pear, Tomato, Cauliflower, Raspberry, Asparagus, Acai, Banana, Broccoli, Brussels Sprout, Cabbage, Cranberry, Cucumber, Grape, Pea, Pineapple, Pumpkin, Spinach
تحتوي مزيج مسحوق Orchard Fruits ™ و Garden Veggies ™ على توت أزرق ، برتقال ، جزر ، رمان ، خوخ ، فراولة ، تفاح ، شمندر ، كرز ، كمثرى ، طماطم ، قرنبيط ، توت ، هليون ، أكاي ، موز ، بروكلي ، براعم بروكسل ، ملفوف ، توت بري ، خيار ، عنب ، بازلاء ، أناناس ، قرع ، سبانخ 100 mg **
Organic Greens Blend: Organic Kale [leaf], Organic Collard Greens [leaf], Organic Spinach [leaf] مزيج الخضر العضوي: اللفت العضوي [أوراق الشجر]، وخضار الكرنب العضوي [الأوراق]، والسبانخ العضوي [الأوراق] 100 mg **
Vitamin K2 (menaquinone-7) from Natto (fermented soybean extract) فيتامين ك2 (ميناكينون -7) من ناتو (مستخلص فول الصويا المخمر) 150 mcg **

فوائد alive للرجال

هناك العديد من الفوائد التي يحصل عليها الإنسان عند تناول فيتامين alive، ومن بينها ما يلي:

  • وظيفة العضلات: يعمل فيتامين alive على دعم وظيفة العضلات وزيادة قوتها ومرونتها، وذلك بسبب احتوائها على فيتامين (B6) و(D3).
  • صحة القلب: فيتامين (ب6) و(دي3) يعززان صحة عضلة القلب، وذلك بفضل تركيبتهما الغنية بفيتامين ب، بالإضافة إلى فيتامينات (ج) و(هـ).
  • صحة الجهاز المناعي: يساعد فيتامين الحياة على تعزيز جهاز المناعة للجسم، بسبب احتوائه على فيتامينات (أ)، (ج)، و(د3).
  • الإمداد بالطاقة: يعمل فيتامين “alive” على تحفيز الجسم لإنتاج الطاقة المخزنة في الدهون الموجودة فيه، بفضل وجود جذور الجنسنج السيبيري وجذور الجنسنج الكوري، بالإضافة إلى الجذر الذهبي ونبات سرة الأرض ومجموعة من فيتامينات B.
  • صحة العين: بسبب احتوائه على فيتامينات A وE وC، إلى جانب البيوتين والزنك، يحتوي فيتامين alive.
  • تقوية وتدعيم نشاط البروستاتا: مكمل فيتامين alive يحتوي على نبات البلميط ومستخلص الطماطم، والذي يعمل على توفير حوالي 2 جرام من مركب الليكوبين، إلى جانب مجموعة من البيوفلافونويد المستخلصة من الحمضيات مثل البرتقال والليمون.
  • صحة العظام: يعود السبب في ذلك إلى أن فيتامين alive غني بالكالسيوم والفولات والمغنيسيوم والمنجنيز، وفيتامين (D3) و(K).

تجربتي مع فيتامين alive للرجال

يشير أحد الأشخاص الذين قاموا بتجربة فيتامين alive إلى أنه كان يعاني من الهزال والضعف العام، بالإضافة إلى نقص العديد من الفيتامينات في جسمه، واكتشف ذلك بعد زيارة طبيب وإخباره بالأمر، وحاول تعويض تلك الفيتامينات من مصادر طبيعية، ولكن دون جدوى، مما دفعه للجوء إلى فيتامين alive.

بعد استخدامه يوميا لمدة 11 يوما فقط، بدأت حالته الصحية تتحسن بشكل كبير، وأصبح قادرا على بذل المجهود والذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية وممارسة التمارين دون أي شعور بالإرهاق أو الضعف، مما جعله ينصح به أصدقاؤه.

أضرار فيتامين alive

تكمن الأضرار المتعلقة بحبوب فيتامين الايف في تناول كميات كبيرة منها، ففي تلك الحالة يحدث ما يحدث في حالات الإفراط في تناول الفيتامينات الأخرى، ولكن في حالة الالتزام بتناول الدواء بالجرعات المسموح بها، فذلك لن يتسبب في حدوث أي ضرر، فيجب على الأشخاص الذين يتناولون تلك الفيتامينات الالتزام بالاحتياطات المتعلقة بالفيتامينات، مع استشارة الطبيب المختص، وذلك في حالة ظهور أعراض مواجهة مشكلات صحية بسبب تناول تلك المكملات.

تظهر الآثار السلبية لتناول الفيتامينات بكميات كبيرة، وخصوصا تلك التي لا تذوب في الماء، مثل فيتامينات A وD وE في الحالات التالية

  • قد يعاني بعض الأشخاص من رد فعل تحسسي نتيجة استخدام الفيتامينات مثل ظهور طفح جلدي وتورم وقد يؤدي إلى صعوبة التنفس.
  • طعم غير مستساغ في الفم.
  • زيادة فيتامين E يؤدي إلى تكسير خلايا الدم الحمراء.
  • صداع.
  • زيادة نسبة فيتامين A التي تسبب آلام واضطرابات في الجهاز الهضمي وهشاشة العظام.
  • مثل حدوث إمساك أو إسهال، اضطرابات في المعدة.
  • زيادة نسبة فيتامين D وفيتامين C مما يزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى.

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى